الخطوات التي عليك اتخاذها للحصول على وظيفة

خطوات البحث عن عمل للوصول للوظيفته المناسبة


التواصل الشبكي:

يوهي ما تعرف بسوق العمل الخفي ولا يتم الإعلان عن الكثير من أفضل الوظائف مطلقًا، إنهم مليئون بالمرشحين الذين يتعرفون عنهم من خلال الكلام الشفهي من

الأصدقاء

والزملاء السابقين والرؤساء السابقين، فالتواصل هو فكرة أخرى للتواصل الاجتماعي، يمكن الاشتراك في الجمعيات المهنية ، وحضور الأحداث لخريجي المدرسة الخاصة بك، والتواصل مع المهنيين الذين يشتغلون في المجال، واغتنام كل فرصة تتوفر لك للقاء ، شخصيًا أو عبر الإنترنت ، مع الآخرين في مجالك.


المرجعية:

يوفر بعض أصحاب العمل حوافز لموظفيهم لإحالة مرشح ناجح إلى الشركة، كما إنه وضع يربح فيه الكل، تحصل على وظيفة مناسبة، ويحصل جهة الاتصال الخاصة بك على أجر الباحث عن جذب موظف من الدرجة الأولى، وهذا نادر نسبيًا ، ولكن لا يتوفر ما يمنع من سؤال صديق عزيز يشتغل في المجال الإعلامي بأي فرص عمل، وقد تفتح علاقات العمل التي تتكون في كل وظيفة أبوابًا أخرى في المستقبل.


مكاتب

التوظيف

والمواقع الإلكترونية للوظائف:

كانت لوحات الوظائف بالعادة أن تكون في سطح صلب على الحائط حيث يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة ليراها الجميع، انتقلت مجالس الوظائف إلى التنسيق الافتراضي ، وهذه طريقة جيدة لكل الراغبين بالوظائف جميعًا لأن مدى وصولها أكبر بكثير.


معارض التوظيف:

غالبًا ما تستهدف معارض الوظائف لمجالات محددة ، على الرغم من أن بعض معارض التوظيف أو التوظيف تكون أكثر عمومية، وستتضمن المواد الترويجية قائمة بالمنظمات التي سيتم عرضها.


مواقع الويب الخاصة بالشركة:

إذا كان يوجد بالفعل صاحب العمل الذي تريد العمل معه ، فانتقل مباشرةً إلى قسم الوظائف على

موقع

الشركة على الويب، وإذا كنت تتعقب التوظيف على موقعها ، فهناك فرصة لأن تجد الفرصة التي كنت تنتظرها.


الاتصال بشكاتك المفضلة:

إذا كنت لا ترى أي قوائم وظائف منشورة لشركة تهتم بها بشكل كبير، فقد تفكر في إجراء مكالمة مع المسئولين، الهاتف أو

البريد الإلكتروني

الأشخاص في المؤسسة بعد العثور على تفاصيل الاتصال الخاصة بهم بالموقع في الشركة، ثم اسأل عن الوظائف الشاغرة القادمة، وأرفق نسخة من السيرة الذاتية.


الباحثون عن الكفاءات:

إذا كان البحث عن بعض المساعدة المهنية في البحث عن وظيفة ، فيمكن أن يساعد هذا الباحثون عن الكفاءات ووكالات التوظيف.


التدريب المؤقت أو التدريب الداخلي:

في الاغلب ما يؤدي التوظيف المؤقت والعقود

قصيرة

الامد إلى وظائف المستمرة، إنها طريقة جيدة للتدخل أو على الأقل التزويد بجهات اتصال عمل مفيدة يمكن الاتصال بها في المستقبل.


تكتيكات إبداعية:

داخل سوق العمل التنافسي، قام بعض الباحثين عن عمل سحب كل نقاط التوقف.


اللوحات الإعلانية أو الرسائل:

مع نسخة من السيرة الذاتية المرفقة أو حتى لصق السيرة الذاتية بنفسك والتجول في المدينة كلوحة إعلانات بشرية ليست سوى بعض الطرق التي استعماها الباحثون عن عمل لجذب الانتباه.[1]

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت



تحديد

قوائم الوظائف

أول


خطوات البحث عن وظيفة


في الإنترنت نشر نطاق البحث عن الوظائف من خلال وضع الآلاف من إعلانات التوظيف في متناول اليد، توفر مواقع الويب مثل Workopolis (workopolis.com) و Monster (monster.com) و LinkedIn (linkedin.com) قوائم بالوظائف في كل أنحاء البلاد وحول العالم.


التنصت على وسائل التواصل الاجتماعي

عند البحث عن وظيفة ، يمكن أن تكون جهات الاتصال على الإنترنت مفيدة في الحصول على وظيفة مناسبة، توفر لك وسائل التواصل الاجتماعي الاقتراب والشخصية من أصحاب العمل المحتملين، فملاً LinkedIn ، على سبيل المثال ، يسمح للشخص بالتواصل مع أصحاب العمل عبر الأصدقاء وزملاء العمل في شبكتك. يمنحك Twitter (twitter.com) القدرة على متابعة الشركات والقائمين بالتوظيف ، الذين قد يقدمون معلومات حول فرص العمل غير المدرجة أو القادمة.


البحث عن أصحاب العمل

واحدة من أفضل الطرق لتعقب الوظائف عبر الإنترنت هي البحث عن أصحاب العمل المحتملين. إذا كان لك مجال معين ترغب في العمل فيه ، فاستخدم مواقع الويب مثل CareerOneStop (CareerOneStop) و Google News و Glassdoor و LinkedIn لتضييق نطاق البحث ليشمل شركات معينة.


البحث عن الأجور

حين تبحث عن وظيفة ، من المهم أن يكون لك توقعات معقولة بشأن الاجر، توفر الكثير من المواقع الإلكترونية معلومات حول الرواتب. مكتب إحصاءات العمل ، أو

BLS

، على سبيل المثال ، يوفر معلومات حول متوسط ومتوسط الرواتب في مختلف المجالات.[2]


تقديم سيرتك الذاتية

إن بحثك عن الوظيفة لا يقوم فقط على العثور على الوظيفة المناسبة، بل يرتبط بإقناع أصحاب العمل بأنك الشخص المناسب للوظيفة. يعد عرض سيرتك الذاتية عبر الإنترنت إحدى الطرق للقيام بذلك. يتيح لك LinkedIn عرض سيرتك الذاتية ، مثل VisualCV (visualcv.com) و Myresumeonline.org.

كيف تحصل على وظيفة بسهولة

ابحث عن الوظائف التي تتلائم مع مؤهلاتك وقم بعمل قائمة بالخبرات الوظيفية والتعليمية والمهارات، ثم البحث عن الوظيفة التي تكون مؤهلاً لها، يجب عليك التقدم للوظائف التي لا تزال في المجال أو الصناعة التي ترغب فيها، ولكن قد تحتاج إلى توسيع نطاق البحث.

يجب تحسين كتابة وصياغة السيرة الذاتية ، قد يقوم مديرو التوظيف بعمل تحليل للسيرة الذاتية لبضع ثوانٍ فقط ، لذلك تحتاج إلى جذب انتباههم على الفور عن طريق تحسين كل خطاب تغطية واستئناف إرساله، كما يجب أن يكون خطاب التغطية والسيرة الذاتية موجزين وسهل القراءة ولا يُنسى لمدير التوظيف.

اطلب المساعدة ممن حولك، طلب المساعدة صعب على بعض الناس، لكنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة للحصول على وظيفة بسرعة، التواصل مع أشخاص آخرين في مجال العمل في داخل الصناعة ، عبر البريد الإلكتروني أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التواصل مع الزملاء السابقين واسأل

الاصدقاء

والمعارف والأقارب لإعلام إذا اكتشفوا منصبًا يناسبك.

كيفية الاستعداد لمقابلات التوظيف

البحث عن الشركة لمعرفة اكثر عن ثقافتها واحتياجاتها الحالية وأهدافها طويلة الامد، إذا كان ذلك متاح، يمكن العثور على الكثير من المعلومات حول المحاورينعن طريق البحث على موقع الشركة على الويب أو مراجعة ملفات تعريف الشبكات المهنية الخاصة بهم.

ارتداء

الملابس

الاحترافية لإظهار للمحاورين أنك مهتم بالوظيفة، أحضر نسخة ورقية من السيرة الذاتية إلى المقابلة يمكن أيضًا أن تسأل عما إذا كان هناك أي امر آخر يجب عليك إحضاره، مثل حقيبة أو بعض الأمثلة من عملك السابق.

قم بالاتصال بالعين مع المحاور الخاص بك قدر الإمكان. حافظ على استقامة ظهرك وكتفيك مربعة. أومئ برأسك من حين لآخر لإظهار أنك تستمع. تذكر أن تبتسم عندما يكون ذلك مناسبًا.

تعرف على أسئلة المقابلة الأكثر شيوعًا في مجال عملك حتى تتمكن من إعداد إجاباتك وهي من


مهارات البحث عن وظيفة.

حافظ على ردودك صادقة وواثقة. ضع في اعتبارك إجاباتك بعناية وطابقها مع ثقافة الشركة قدر الإمكان. أعط أمثلة وشارك القصص حول الطرق التي ساعدت بها العملاء أو زملاء العمل في وظيفتك الأخيرة.

قم بالمتابعة مع المحاور الخاص بك بعد بضعة أيام، أرسل

رسالة

شكر أو بريدًا إلكترونيًا لإخبارهم أنك تقدر هذه الفرصة. [3]