تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


ان كنت ترغب في شراء السيارة تويوتا كامري 2022 و تريد اقتناء اقل فئة بها و هي فئة LE ستجد أمامك فئتان يحملان نفس الاسم الاولى و هي LE ستاندر – موضوعنا اليوم – و الثانية و هي LE المطورة و هي تمتلك نفس المواصفات مع بعض الاختلافات البسيطة .


تغيرات كامري ستاندر 2022

تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


بالنسبة للتغيرات على التصميم سواء الشكل الخارجي او الداخلي فليس هناك تغيرات مقارنة مع موديل العام الماضي كاريم 2021 ، وذلك لان هذا الموديل كان قد حصل على تحديث فيس ليفت شمل العديد من الأجزاء الخارجية بها .

المواصفات الخارجية كامري 2022 ستاندر


الواجهة الامامية

تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


على الرغم من أنها فئة ستاندر إلا أنها تتمتع بالشبك ذو الشكل المميز والملفت و المتوفر في باقي الفئات يحتوي على قطع عريضة من الكروم الأسود متصلة ببعضها البعض ويحيط بالشبك الامامي إطار من الكروم على جانبي المصدر و في اسفل المصد الامامي يوجد زوائد رياضية سوداء اللون .


حصلت السيارة على انوار ليد ليد عالي و منخفض و هي ميزة حقيقية أن تحصل على هذه المواصفات في فئة ستاندر بدل م لمبات الهالوجين التقليدية ، تحتوي المصابيح الامامية على عدسة واحدة فقط في حين أن الإشارات التي تأتي مدمجة مع المصابيح الامامية فهي من نوع هالوجين .


كذلك الانارة في المصابيح الامامية يمكن ان تعمل بشكل اوتوماتيكي حيث تتكيف على حسب الطريق تطفئ تلقائيا في النهار و تعمل تلقائيا في الليل من خلال التحكم في الامر من الذراع خلف الدركسون .


جانبي السيارة


حين تنتقل الى جانب السيارة تحصل على إطارات ” طيس ” من الحديد سوداء اللون بمقاس 16 بوصة و المرايا الجانبية تعمل بشكل يدوي في الفتح و الغلق و لكن عن تحريك زجاج المرايا الجانبية فهو يأتي كهربائيا من داخل السيارة و تحتوي المرايا على مؤشرات انعطاف ليد .


يوجد إطار من الكروم الفضي اللامع يحيط الزجاج الجانبي يعطي للسيارة لمسة من الأناقة .


التصميم الخلفي

تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


من الجهة الخلفية تحصل على اسطبات هالوجين ذات تصميم تقليدي مدمج بها مؤشرات الانعطاف و تحتوي على الصندوق الخلفي على شعار شركة تويوتا و شعار كامري و شعار فئة LE .


في المصدر ايضا يوجد حساسات خلفية للمساعده في الركن مع جناح بارز صغير الحجم عن الصندوق الخلفي و في الأسفل يوجد مصابيح ضباب خلفية .


المواصفات الداخلية كامري LE 2022


نبدأ مع داخلية الأبواب حيث نجد بها تجميع ما بين الغطاء البلاستيك متعدد الألوان معا ويفصل بين هذه الالوان إطار من الكروم اللامع فيما تأتي منطقة تحكم السائق في ازرار الزجاج باللون الاسود .

تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


الزجاج جميعه يعمل كهربائيا بنظام اوتوماتيكي من اللمسة الواحدة مع زر للتحريك في المرايا الجانبية ، اما عن تشغيل المحرك فهو من خلال المفتاح التقليدي و ليس زر او بصمة .


الدركسون قابلة للرفع و الانخفاض بشكل يدوي مع وجود عدد من الازرار الجانبية التي يمكن من خلالها فصل و تشغيل المكابح المانعة للانغلاق و فتح الصندوق الخلفي و فتح خزان الوقود .

تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


الدركسون يحتوي على أزرار من أجل التحكم في المسجل و مثبت السرعة و التحكم في المعلومات التي تظهر في الشاشة الخلفية .


الشاشة الوسطية باعلى الكونسول تأتي بقياس 7 بوصة و هي تدعم التوصيل بالهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو و بالتالي يمكن عرض بها نظام الملاحة .


التكاية الوسطية للمقاعد الامامية أسفلها يوجد موضع للادوات ولا يوجد ثلاجة و المرايا الوسطية عادية و ليست معتمة كما ان الشماسات الامامية لكل من السائق و الراكب الأمامي تحتوي على مرايا صغيرة الحجم و كذلك انارة ايضا .

تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


المقاعد عليها غطاء من القماش في حين أن المقاعد الامامية قابلة للتحرير يدويا و المقاعد الخلفية ذات مساحة جيدة للركاب البالغين .


وبشكل عام فإن التصميم الداخلي للسيارة رائع و مريح و محدث من الاصدار السابق خاصة في الكونسول الوسطي الذي يحتوي على إطار من الكروم ممتد من جانب شاشة المعلومات اللفية و شاشة الملاحة و يصل الى التكاية الوسطية .


مواصفات محرك كامري ستاندر LE 2022


هذه السيارة تمتلك محرك يعمل بالدفع الامامي بعدد 4 سلندر سعة 2.5 لتر ينتج عنه قوة 205 حصان و عزم الدوران 243 نيوتن متر ع ناقل الحركة مكون من 8 سرعات اوتوماتيكية و السرعة القصوى في مؤشر السرعة هي 240 كم في الساعة .


من المميزات التي تحصل عليها أسفل غطاء المحرك هي المساعدات لرفع الغطاء على الرغم من أنها فئة ستاندر الا انها تحتوي على هذه الميزة .

تويوتا كامري LE ستاندر 2022 ..مواصفات وسعر وصور


صرفية بنزين كامري 2022


تستهلك السيارة في المتوسط


18.3 كم لكل لتر


من البنزين و بالتالي فهي تحصل على استهلاك ممتاز بلس في كفاءة بطاقات الوقود و سعة الخزان 60 لتر و هذا يعني ان السيارة قادرة على السير لمسافة 1000 كم وهو رقم متوسط ، في حين نوع الوقود المفضل هو بنزين 91 وبالتالي فإن صرفيتها للوقود جيدة .


وسائل الأمان في كامري ستاندر 2022


تحتوي السيارة على وسائل الأمان التقليدية و التي منها الوسائد الامامية و مع الاسف لان هذه السيارة هي الأقل من حيث القيمة السعرية في فئتها فهي تحتوي على وسائد هوائية امامية فقط ولا تضم وسائد هوائية جانبية او ستائر او حماية الركبة أو غيرها .

سعر تويوتا كامري LE ستاندر 2022


السيارة مازالت حديثة و لم يعلن الموزعين عن قيمة السيارة في الوقت الحالي و لكن بعض الخبراء داخل المملكة اشارة الى ان سعر السيارة سيكون بداية من 107,000 ريال لتصل الى 115,000 ريال و مع اضافة الضريبة فانها قد تصل الى 130,000 ريال .


و هذا السعر يعتبر مبالغ فيه خاصة و ان وكالة عبداللطيف جميل تضع سعر هذه الفئة يبلغ 99,000 ريال و لكن يبدو أن هذا السعر هو لموديل العام الماضي 2021 و لم يتم التحديث الى الموديل الجديد بعد .

كامري تيتانيوم



تيتانيوم هو اللون الفضي المعدني


و هو متوفر في كامري 2022 الجديدة و يكثر عليه الطلب كما يمكنك الحصول عليه في كل الفئات تقريبا .

تويوتا كامري 2022 تينانيوم

كامري تيتانيوم جي ال 2022

فئة GLE هي النص فل في السيارة و تتميز بالمقاعد المصعة من القماش و القابلة للتحريك بشكل كهربي بالعديد من الوضعيات بالاضافة الى المكيف القابل للتحكم الاوتوماتيكي بالعديد من الوضعيات .

و من وسائل التقنية هناك الحساسات الامامية و الخلفية و وسائل المساعدة في الركن و الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية .

كامري تيتانيوم 2022 ستاندر

هي الفئة القياسية من السيارة و يتوفر منها اصدارين LE ستاندر و فئة LE و كلاهما يأتي بالمحرك القياسي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 204 حصان و عزم الدوران 243 رطل قدم و ناقل الحركة ذو الثماني سرعات .

كامري تيتانيوم 2022 جراندي

فئة جراندي تتميز بالمحرك ذو الستة سلندرات وبالتالي تحصل من خلاله على محرك بقوة 297 حصان  عزم الدوران 356 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

من فئة جراندي يتوف منه اصدار HEV الهجين و الذي ينتج عنه قوة 215 حصان حين يعمل المحرك الكهربي و البنزين مع بعضه البعض .

داخلية كامري تيتانيوم


أين يتم تصنيع كامري 2022 ؟


السيارة كامري تخضع لشركة تويوتا و لكن هذا لا يعني ان جميع سيارات شركة تويوتا يتم تصنيعها داخل دولة اليابان و لكن في حال السيارة تويوتا كامري الموديل الجديد 2022 فهو في الحقيقة تصنع داخل دولة اليابان حسب البطاقة التي يتم طباعتها في داخلية ابواب السائق .