كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


بعد ان تم الاعلان بشكل رسمي عن

ويندوز 11

من قبل شركة مايكروسوفت  صدر منه نسخة مؤقتة في

الوقت

الحالي يمكن القيام تحميلها و استخدامها الى ان يتم الحصول على الإصدار النهائي من هذا الويندوز في نهاية العام الحالي .


سواء اذا كنت تمتلك نسخة ويندوز 10 أو 11 الجديد في التحديثات تعتبر شرط أساسي من اجل الحفاظ على الاصدار المتوفر لديك و ذلك من اجل التخلص من الأخطاء والحصول على المميزات الجديدة و التخلص من الفيروسات و التخلص من الثغرات الأمنية التي يمكن اختراق الجهاز منها .


تحديث ويندوز 11 بشكل سريع


التحديثات السريعة تعني أن يقوم الويندوز باخبارك بوجود تحديث فتقوم بالضغط عليه لكي تتم التحديثات بشكل سريع ، ويندوز 11 سيقوم بالبحث بانتظام عن التحديثات التي تطرأ على النظام بشكل مستمر سواء إذا كانت تحديث رئيسي لنظام التشغيل او لاي من التطبيقات المتوفرة عليه .

كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


في حالة إذا كان هناك تحديث في نسخة الويندوز سيظهر لك

شعار

في شريط المهام السفلي بجانب الوقت و

التاريخ

سيظهر لك سهمين في شكل دائري و ليهم نقطة صفراء اللون .

كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


قم بالضغط على هذا المؤشر لينتقل بك الى صفحة ” تحديثات الويندوز Windows Update ” و سيظهر فيها اسم التحديث و الوقت المتوقع لانتهاء التحديثات و عليك ان تقوم بالضغط على ” Restart Now ” .


سيتم بدء عملية التحديث ثم بعد ذلك سيتم اعادة تشغيل الحاسوب و بعد ذلك سيتم تطبيق التحديثات بشكل مباشر على الجهاز .


سينما اذا كنت ترغب في البحث عن المزيد من التحديثات فهذا يعني ان عليك ان تقوم بالانتقال الى الاعدادات في الويندوز و ذلك في الخطوات التالية .


خطوات فحص تحديثات ويندوز 11


الخطوات السابقة و التي تضمنت تحديثات ويندوز 11 و ه التحديثات السريعة و يمكنك القيام بهذه الخطوات في حالة ظهور التحديثات الرئيسية فقط و لكن في حالة اذا كنت تبحث عن مزيد من التحديثات فعليك اتباع الخطوات التالية :


  • عليك أن تقوم بالانتقال الى اعدادات الويندوز و ذلك من خلال الضغط على زر ويندوز و زر حرف I معا .

كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


  • او يمكنك ان تقوم بالضغط بالمؤشر الأيمن للفأرة على زر Start ليظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها ” الاعدادات Settings ” .

  • سيظهر لك صفحة الاعدادات و من خلال ايقونة ” تحديث الويندوز Windows Update ” قم بالضغط عليه .

  • داخل اعدادات الويندوز قم بالضغط على زر ” التحقق من التحديثات Check for Updates ” .

كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


  • في حالة إذا لم يكن هناك تحديثات في الويندوز و محدث بشكل كامل سيظهر لك اشعار ” انت محدث You’re up to date ” وبذلك فان الامر منتهي و يمكنك ان تقوم باستخدام الحاسوب بشكل مطمئن .

كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


  • أما في حالة اذا كان هناك تحديثات متاحة ستأتي تحت شعار التحديثات متوفرة Updates available و سيظهر لك قائمة من التحديثات اسفله .

  • أمام كل تحديث عليك ان تقوم بالضغط على زر التنزيل الان Download Now لكي تبدأ عملية التنزيل على جهاز

    الكمبيوتر

    الخاص بك .

كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


  • و بعد ان تقوم بتنزيل احد هذه التحديثات سيظهر لك شعار إما أن تقوم باعادة تشغيل الحاسوب حاليا او ان تقوم بتحديث الباقين ثم اعادة التشغيل في النهاية .


في حالة اذا كان احد هذه التحديثات هو تحديث رئيسي يعني تحديث في نظام التشغيل ذاته فقد يكون امر اعادة تشغيل الجهاز ضروريا قبل الانتقال إلى التحديثات التالية و عليك ان تقوم بالضغط على خيار اعادة التشغيل الان .

كيفية تحديث ويندوز 11 >> خطوات بالصور


اما اذا لم يكن التحديث رئيسي فهذا يعني أن ويندوز 11 سيسمح لك ان تقوم بالموافقة على باقي التحديثات ثم بعد ذلك اعادة التشغيل .


لماذا نقوم بالتحديثات في ويندوز ؟


بشكل عام يرى الكثير من المستخدمين أن التحديثات لنظام التشغيل او للتطبيقات هو امر مزعج و يحتاج الى وقت طويل للحصول عليها و كذلك قم يستهلك الكثير من البيانات و الغرض الاساسي منها اما الحصول على المميزات او التخلص من المشكلات و سأوضح لكم الآن لماذا علينا أن نقوم بالتحديثات .


الأمان


في كل يوم جديد يتم اكتشاف ثغرات وعيوب أمنية سواء في نظام التشغيل او في البرامج و يتم اكتشاف هذه العيوب و معالجات بانتظام ويكون ذلك من خلال التحديثات .


في حالة إذا لم تقم بالموافقة على التحديث فهذا يعني أنك عرضة لأي هجوم من المخترقين الذين تمكنوا من اختراق اجهزة اخرى غيرك ، ايضا عليك ان تراعي انك اذا كنت تستخدم نظام تشغيل لا يحصل على تحديثات أو تقوم باستخدام برنامج لم يحصل على تحديثات منذ سنوات طويلة فهذه مشكلة و عليك ان تقوم بالبحث عن نظام تشغيل بديل .


اضافات الجديدة


الشركات التي تمتلك انظمة التشغيل او البرامج او التطبيقات تعمل دائما على توفير مميزات جديدة لمستخدميها وذلك حتى تتمكن من

التفوق

على المنافسين بشكل دائم ، صولك على التحديثات يعني الحصول على تصميمات افضل و انسيابية أعلى في الاستخدام دائما .


رى ذلك في تحديثات تطبيقات هامة مثل فيسبوك و سناب شات و تويتر وغيره و نرى هذا أيضا في تحديثات الاندرويد التي تصدر كل عام و واجهات الجوالات و غيرهم .


التخلص من الأخطاء السابقة


على الرغم من أن أنظمة التشغيل والتطبيقات يتم اختبارها عدد مرات كثيرة قبل ان تصدر الى المستخدمين إلا أنه من الوارد ان تظهر هناك مشكلات و تكون منتشرة بين الكثير من المستخدمين و تقوم الشركات بالعمل على التخلص من هذه المشكلات و ذلك من خلال التحديثات ايضا .