مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


يعتقد البعض أن الشاشات من نوع LED اصبحت الان في طي

النسيان

مع التطورات الكبيرة التي ظهرت في الأسواق من قبل الشركات المصنعة ، اليوم نستعرض لكم مراجعة حول الشاشة Sony X90J من شركة ال جي و التي كشف عنها العام الماضي و تأتي من نوع ال اي دي .


هذا التلفاز يمتلك قواعد سفلية في حالة إذا كنت ترغب في وضع التلفاز على أحد المكاتب أو المنضدة و أيضا يمتلك إمكانية التعليق على السقف من خلال الهيكل الخلفي له .

مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


الفئة المناسبة تلفاز سوني X90J


هذا التلفاز مناسب بشكل كبير لمشاهدة الافلام و مقاطع الفيديو التي تأتي بتقنية اتش دي ار ، ايضا مناسب لممارسة الألعاب مع معدل التحديث 120 هرتز .


و إن كنت من محبي مشاهدة الأفلام الكلاسيكية ذات جودة الضعيف المنخفضة فان الشاشة ستقوم برفع دقة هذه المشاهد بأعلى دقة ممكنة .

مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


مقاس التلفاز


يمكنك ان تحصل على هذا التلفاز بثلاث مقاسات مختلفة تبدأ من 55 انش و 65 انش و الاكبر حجما 75 انش و هيكل الشاشة من الجانب يأتي نحيف الى حد ما فلا يمكن أن نعتبر من أرفع الشاشات و في ذات

الوقت

فهو ليس تلفاز يمتلك هيكل خلفي كبير .


دقة الشاشة


هذا التلفاز بدقة 4K من نوع اتش دي ار و يدعم عدد ترددات 120 هرتز والذي يمكنك الوصول اليه من خلال مدخل اتش دي ار .


و تمتلك تقنية local demic و التي من خلالها ستقوم الشاشة بالعمل بشكل تلقائي على تحسين الإضاءة على الشاشة فعلى سبيل المثال في حالة اذا كان المشهد المعروض يتضمن مشاهد سوداء اللون فإن الشاشة ستقوم بخفض الإضاءة في جوانب الشاشة و تقوم بتركيزها على أجزاء محددة في المشهد .


و في المقابل في حالة إذا كان هناك مشهد لعرض السماء أو منطقة جليدية فهذا يعني أن الشاشة تحتاج الى سطوع الإضاءة في جميع أجزائها فإنها ستقوم بشكل ايضا .


وبالتالي فإنه في كل مشهد يظهر على الشاشة فإنها تقوم بشكل تلقائي بالتعديل على مستوى الاضاءة المتوفرة لتحصل على أفضل مشهد ممكن .

مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


حواف رفيعة


حين تقوم بوضع الشاشة على الحائط و تقوم بعرض أحد

المناظر الطبيعية

عليها ستظهر كأنها لوحة مطبوعة على الحائط بسبب رفع الحواف الخاص بها ذات اللون

الأسود

.

مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


معالج الشاشة


شركة سوني تقدم معالجات خاصة في التلفازات و الشاشات التي تنتجها للمستخدمين و قد حصلت هذه الشاشة على معالج من شركة سوني من نوع XR .


هذا المعالج يتمتع بالذكاء الاصطناعي فهو يقوم بمعالجة و تحسين الصوت و الصورة معا على الرغم من ان المعالجات الاخرى و التي تمتلك ذكاء اصطناعي ايضا الا انها تقوم بمعالجة الصوت وحده و الصورة وحدها وإنما مع هذا المعالج فإنك تحصل على تحسين لكلاهما معا مما يعطي تجربة أفضل للمستخدم .


تقنية XR Clarity


في حالة إذا ت تقوم بمشاهدة أي المقاطع التي لا تصل جودتها الى 4K فإن هذه التقويم تقوم بالتعرف علي الأشخاص والحيوانات التي تظهر في المشهد لكي تقوم بتحديدها و فصلها عن الخلفية لكي تحصل على اعلى دقة ممكنة مقارنة بباقي المشهد الاخرى .

مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


تقنية HDR


من مميزات هذا التلفاز أنه يقوم بدفع الثلاث تقنيات المتاحة من الاتش دي ار حيث الدعم الأولى للـ HDR 10 وهو مخصص لمحتوى اليو اتش دي و دعم HLG و هو المخصص لدعم المحتوى المخصص للبث المباشر على

اليوتيوب

ومشاركة الالعاب و غيره  و دعم دولبي فيجن .


تقنية XR Motion


في بعض المشاهد السريعة فإن الصورة لا تكون واضحة بالشكل الكافي و تأتي هذه التقنية لتحسين رؤية المشاهد من خلال التركيز على هذه المشاهد و ذلك مثل مشاهدة

افلام

الاكشن و الحركة السريعة .

مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


الصوت


بشكل عام تجربة الصوت جيدة مع امكانية الحصول على عمق جيد في السماعات من خلال اضافة سماعة إضافية تركب في الجزء العلوي من الشاشة و في حالة القيام بإضافة ساعتين إضافيتين حول الشاشة فانك ستحصل على الصوت المحيطي و يتم تركيب السماعات الاضافية بشكل لاسلكي .


نظام التشغيل


يتمتع هذا التلفاز بنظام تشغيل أندرويد تي في Android TV و هذا الامر متوفر في جميع شاشات سوني خاصة و انه سلس في الاستخدام و هو نظام تشغيل مألوف لجميع مستخدمي جوالات الاندرويد .


نظام التشغيل يدعم إمكانية تحميل اغلب التطبيقات التي تقوم بتنزيلها على الاندرويد من خلال جوجل بلاي .


نظام التشغيل في هذه الشاشة يدعم اللغة العربية و هذا يعني انه مناسب لنا بشكل كبير بلغة مفهومة .

مراجعة تلفاز Sony X90J من نوع LED مع السعر


الاتصال الخارجي


تدعم هذه الشاشة نظام البلوتوث 4.2 و الواي فاي 5 و يدعم شبكات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز و هذا يعني انه مناسب بشكل كبير لاهلي منطقة الخليج .


المنافذ


يوجد في الجانب الأيمن من الناحية الخلفية من الشاشة اربع منافذ من نوع HDMI منهم منفذين من نوع 2.1 ومنفذ ايثرنت و منفذ ديجيتال اوت و منفذ سماعات 3.5 و منفذ للـ USB .


الأوامر الصوتية


تدعم الشاشة خاصية الأوامر الصوتية خاصة في حالة القيام بالبحث عن افلام لمشاهدتها ، فما بالك ان يدعم صوتك باللغة العربية لكي يفهمها .


لا يتوقف الأمر فقط على البحث عن اسم الفيلم و انما ايضا يتمكن البحث بالأوامر الصوتية على تصنيفات الافلام و ذلك مثل البحث عن جميع افلام الاكشن او البحث عن جميع الافلام الرومانسية .


الربط مع الهواتف الذكية


ليس

معنى

ان نظام التشغيل هو أندرويد تي في أنه لا يدعم سوى الجوالات التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد و إنما يدعم ايضا جوالات الايفون .


جوالات الاندرويد تعمل من خلال كروم كاست بلت ان في الشاشة و جوالات الايفون تعمل من خلال تقنية Apple AirPlay .


سعر تلفاز سوني X90J


أصغر نسخة بقياس 55 بوصة سعرها يبلغ 5999 ريال و الشاشة ذات المقاس 65 انش سعرها يبلغ 6999 ريال اما الاصدار الاكبر حجما و هو 75 انش فانه سريع يصل إلى 9300 ريال تقريبا .