فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


فولكس واجن ارتيون 2022 الجديدة كشف عنها بشكل رسمي لكي تصبح

السيارة

ذات التصميم الليفت باك التي تصل الى اعلى مستوى لها من الترقيات وذلك بناء على مواصفات المحرك و ناقل الحركة و كذلك رفع القيمة السعرية للسيارة عن العام الماضي لزيادة الطلب على السيارت ذات الهيئة الرياضية الخارجية و الداخلية الفاخرة .


تغيرات فولكس واجن ارتيون 2022


الإصدار الجديد من هذه السيارة يأتي بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو ينتج عنه قوة 300 حصان مع اضافة إصدار فئة جديدة باسم SE R-Line و التي تأتي بقيمة سعرية جديدة تبلغ 42,000 دولار وهو ما يعادل 157,000 ريال .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


كما وضحنا سابقا فان فئة SE القياسية من السيارة اصدر لها فئة اخرى باسم SE R-Line و التي اصبحت تمتلك اطارات بقياس 18 بوصة و فئة SEL بمقاس 20 بوصة و خاصية المساعدة في ركن السيارة و كذلك خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية التي تقبل الشحن اللاسلكي .


الهيكل الخارجي من هذه السيارة يأتي بطلاء لامع جديد يسمى Lapiz Blue .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


المحرك الجديد


المحرك الجديد للسيارة تأتي سعة 2.0 لتر تيربو ينتج عنه قوة 300 حصان و بذلك فقد ارتفعت قوة المحرك بمقدار 32 حصان حيث كانت في السابق 268 حصان و ايضا المحرك ينتج عنه عزم دوران 295

رطل

قدم و بذلك فقد ارتفع عزم الدوران بمقدار 37 رطل قدم حيث كان في السابق 258 رطل قدم .


من التحديثات ايضا التي حصلت عليها السيارة هي ناقل الحركة الجديد و الذي جاء بسبع سرعات اوتوماتيكية مزدوج المقبض و الذي أصبح بديل عن ناقل الحركة القديم ذو ثماني سرعات الأوتوماتيكي التقليدي .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


و بناء على زيادة قوة المحرك و زيادة عزم الدوران و تغيير ناقل الحركة اصبحت السيارة افضل من حيث التسارع فالسيارة تنطلق من 0 الى 96 كم و يكون ذلك خلال 6.4 ثانية .


صرفية الوقود


بناء على مواصفات المحرك السابقة و النسخة التي تعمل بالدفع الامامية فان السيارة تستهلك في المتوسط 22 ميل لكل غالون من الوقود عند السير داخل المدينة و كذلك تستهلك في المتوسط 32 ميل لكل غالون على الطرق السريعة .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


ولكن في حين الانتقال الى النسخة التي تعمل بالدفع الرباعي فان الاستهلاك أقل حيث تستهلك السيارة داخل المدينة 20 ميل لكل غالون و أيضا تستهلك في المتوسط 31 ميل لكل غالون عند السير على الطرق السريعة .


مع اختلاف مواصفات المحرك فمن المفترض أن تختلف قيمة استهلاك المحرك للوقود و لكن بشكل عام فإن السيارة جيدة في صرفية الوقود .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


داخلية ارتيون 2022


منذ أن قامت شركة فولكس واجن بالكشف عن السيارة ارتيون في عام 2017 وهي تتميز داخليتها الفاخرة المصنعة من المواد عالية الجودة كما ان السيارة حصلت على تحسينات في عام 2020 بالاصدار الجديد لها .


السيارة من الداخل تمتلك تصميم أكثر فخامة من حيث داخلية الابواب و الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


المقاعد الامامية و الخلفية ذات مساحة كبيرة ومريحة للقدمين و أكد الخبراء ذلك من خلال القياس مع مساحة المقاعد الخلفية في فولكس واجن باسات و التي جاءت أقل منها .


حين تقوم بفتح الصندوق الهاتشباك الخلفية من السيارة ستجد أن الصندوق الخلفي ذو مساحة كبيرة تبلغ 27 قدم مكعب يمكن أن يتسع لعدد تسع من الحقائب و في حالة إذا قمت بطي المقاعد الخلفية من السيارة فانك تصل على مساحة أكبر لتخزين 12 حقيبة .


في حالة إذا حصلت على الفئة الثانية من السيارة ستجد ان المقاعد الامامية بها قابلة للتدفئة و التهوية و تدليك للسائق و المقاعد الخلفية قابلة للتدفئة و باب الصندوق الخلفي يعمل بشكل كهربي .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


أما بالحديث عن التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي فإن السيارة تمتلك شاشة ملاحة بقياس 8 بوصة تعمل باللمس و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية من خلال أندرويد أوتو و آبل كار بلاي بالاضافة الى توفير منفذ من نوع يو اس بي .


و تمتلك هذه السيارة نظام صوتي محترف مع امكانية قفل باب السيارة عن بعد و يوجد اشتراك لهذه السيارة يدعى فولكس واجن Car-Net .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


منافسين ارتيون 2022


السيارة ارتيون التي تنتمي إلى فئة ليفت باك ذات الخمسة أبواب و التي تجمع ما بين التصميم الكوبيه في انحاء السقف و الابواب الاربعة الاساسية مع خمس مقاعد و الصندوق الخلفي قابل للفتح لكي تصبح السيارة ذات خمسة أبواب ، و لعل من ابرز المنافسين :


  • تويوتا افالون 2022 بسعر يبدأ من 37,500 دولار وهو ما يعادل 140,000 ريال .

  • نيسان ماكسيما 2022 بسعر يبدأ من 38,000 دولار وهو ما يعادل 142,000 ريال .

  • دودج تشارجر 2022 بسعر يبدأ من 32,000 دولار وهو ما يعادل 120,000 ريال .

  • كرايسلر 300 بسعر يبدا من 33,000 دولار وهو ما يعادل 123,000 ريال .

فولكس واجن ارتيون 2022 حصلت قوة اضافية في المحرك


فئات و اسعار ارتيون 2022


ما تم الإعلان عنه حاليا قدوم هذه السيارة بثلاث فئات فقط و تأتي الفئة القياسية و الاولى SE فهي بسعر 38,000 دولار و هو ما يعادل 142,000 ريال بينما الفئة الثانية و هي الجديدة SE R-Line بسعر يبدأ من 42,500 دولار وهو ما يعادل 160,000 ريال في حين اعلى فئة للسيارة هي SEL Premium R-Line بسعر يبلغ 48,000 دولار وهو ما يعادل 179,000 ريال .


أي فئة هي الافضل ؟


ان اختيار الفئة المناسبة لك يرجع الى القيمة المالية التي انت على استعداد لدفعها من اجل الشراء و كذلك المواصفات التي ستحصل عليها .


بشكل عام يمكن اعتبار الفئة الثانية SE R-Line هي الأكثر توازنا بينهم فهي تمتلك واجهة امامية ذات شريط اضاءة مميز في الشبك الامامي و المصد كذلك يأتي بهيكل رياضي يحتوي على عدد من الزوايا الحادة .


و داخلية السيارة تتماشى مع الطابع العام الخارجي من خلال الانوار الداخلية التي تمتلك تقنية ليد لك تضيء محيط السيارة و الشحن اللاسلكي و خاصية المساعدة على البقاء داخل المسار و ذلك التعرف على

إشارات


المرور

.


وسائل الامان و السلامة فولكس واجن ارتيون 2022


أبرز ما تمتلكه هذه السيارة من مواصفات السلامة والأمان هو وسائل مساعدة السائق مثل خاصية التنبيه قبل الاصطدام و المكابح الامامية الاوتوماتيكي و خاصية التحكم التكيفي في مثبت السرعة و خاصية البقاء على مسار السيارة وكاميرا للرؤية المحيطة للسيارة و حساسات للمساعده في الركن و مراقبة النقطة العمياء والتنبيه من المرور الخلفي .