أكذوبة منتجات التخسيس ” ماحقيقتها ” ؟ .. وهل تجدي نفعًا أم لا

حقيقة أم أكذوبة هل أدوية التخسيس مفيدة وفعالة

من منا لا يرغب في الحصول على جسم مثالي فمنا من يتجه إلى إنقاص

الوزن

بالطرق الطبيعية باتباع نظام رياضي أو اتباع حمية غذائية وهناك آخرون من يلجئون إلى استخدام منتجات التخسيس ولكن هل هي مجدية أم لا؟

ألن يكون من الجيد أن تخسر وزنك ببساطة عن طريق تناول دواء أو بدلة تخسيس أو استخدام كريم تخسيس؟ لسوء الحظ إن الادعاءات القائلة بإمكانية إنقاص الوزن دون تغيير عاداتك ليست صحيحة بل إن بعض هذه المنتجات قد تضر بصحتك لذا تعلم كيفية التعرف على الادعاءات الكاذبة في إعلانات إنقاص الوزن والقصص الكاذبة عبر الإنترنت حول منتجات إنقاص الوزن.


هناك بعض الأكاذيب الشائعة حول منتجات التخسيس التي يجب أن تتوقف عن تصديقها وسيقول المعلنون المخادعون أي شيء تقريباً لجعلك تشتري منتجات إنقاص الوزن إليك بعض الوعود الكاذبة التي ستراها كثيراً في إعلانات إنقاص الوزن:

  • إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة.
  • ليس عليك مراقبة ما تأكله لإنقاص الوزن.
  • إذا كنت تستخدم هذا المنتج فسوف تفقد الوزن بشكل دائم ويغير تكوين جسمك وسوف تشعر بالشبع ويزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك.
  • لإنقاص الوزن كل ما عليك فعله هو تناول هذه الحبة.
  • يمكنك خسارة 30 رطلاً في 30 يوماً.
  • هذا المنتج يعمل للجميع.
  • إنقاص الوزن مع هذه

    الملابس

    أو الكريم.


إليك الحقيقة:

  • أي وعد بفقدان الوزن معجزة هو ببساطة غير صحيح.
  • لا توجد طريقة سحرية لخسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي معقول وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • لن يسمح لك أي منتج بتناول كل

    الطعام

    الذي تريده مع استمرار فقدان الوزن.
  • يتطلب فقدان الوزن الدائم تغييرات دائمة في نمط

    الحياة

    لذلك لا تثق في أي منتج يعد بنتائج نهائية.
  • لن تؤدي أدوية امتصاص الدهون أو مثبطات الشهية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء إلى فقدان الوزن من تلقاء نفسها فيجب تناول هذه المنتجات مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • المنتجات الواعدة بفقدان الوزن بسرعة البرق دائماً ما تكون خدعة والأسوأ من ذلك أنها يمكن أن تدمر صحتك حتى إذا كان المنتج يمكن أن يساعد بعض الأشخاص على إنقاص الوزن في بعض المواقف فلا يوجد منتج مقاس واحد يناسب الجميع مضمون للعمل مع الجميع وعادات الجميع ومخاوفهم الصحية فريدة من نوعها.
  • لا شيء يمكنك ارتداؤه أو وضعه على بشرتك سيؤدي إلى فقدان الوزن ومن الممكن أن يحدث ذلك فترة مؤقتة.


يرجى الذكر، لا يمكن الجزم أن جميع منتجات التخسيس ضارة بجسم الإنسان وغير مجدية ولكن يجب أن تكون مصرحة من قبل وزراة الصحة التابعة للدولة التي تقطن بها أو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

خرافات حول فقدان الوزن والرجيم



قصص

وهمية على الإنترنت

يضع المحتالون قصصاً كاذبة عبر الإنترنت من خلال مواقع الأخبار المزيفة والمدونات وإعلانات الشعارات ووسائل التواصل الاجتماعي لبيع منتجات إنقاص الوزن على سبيل المثال قاموا بإنشاء ما يسمى بتقارير “إخبارية” حول كيف يُفترض أن يكون أحد المكونات مثل غارسينيا كامبوجيا أو غونجي الموجود في حبوب الحمية فعالاً في إنقاص الوزن لكن لا يوجد اكتشاف جديد تلك القصص خاطئة.

غالباً ما يستخدم المحتالون الشعارات المسروقة لمؤسسات الأخبار الحقيقية أو يستخدمون أسماء وعناوين ويب تشبه تلك الخاصة بالمواقع الإخبارية المعروفة حتى أنهم قد يضيفون صوراً عامة للصحفيين لتجعلك تعتقد أن التقرير حقيقي ويكتب المحتالون تعليقات متوهجة عبر الإنترنت بأنفسهم أو يدفعون للآخرين للقيام بذلك أو يقومون فقط بقص ولصق التعليقات الإيجابية من المواقع المزيفة الأخرى

كما يستخدم المحتالون صوراً تعرض فقداناً كبيراً للوزن ولكن هذه

الصور

مجرد مخزون أو صور فوتوغرافية معدلة وليست صوراً لأشخاص استخدموا بالفعل المنتج الذي يريدون منك شرائه.

جهاز العضلات الإلكتروني

لن ينجح استخدام محفز العضلات الإلكتروني وحده ربما تكون قد شاهدت إعلانات لمحفزات العضلات الإلكترونية تدعي أنها ستساعدك على إنقاص الوزن أو الحصول على عضلات بطن مشدودة ولكن وفقاً لإدارة الغذاء والدواء على الرغم من أن هذه الأجهزة قد تقوي العضلات أو تقويها مؤقتاً إلا أنه لم يتم إثبات أنها تساعدك على إنقاص الوزن أو الحصول على عضلات البطن الست.

إذا قررت الانضمام إلى صالة ألعاب رياضية فتأكد من أنك تعرف ما توافق عليه ليست كل عقود الصالة الرياضية متشابهة لذا قبل الالتزام اقرأ العقد وتأكد من أنه يتضمن كل ما وعد به مندوب المبيعات واكتشف أيضاً ما إذا كانت هناك فترة تجريبية وتحقق من سياسة الإلغاء وهل تحصل على استرداد إذا قمت بالإلغاء؟


يمكنك أيضاً البحث عن المراجعات عبر الإنترنت من عملاء آخرين لمساعدتك في

تحديد

ما إذا كنت تريد الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية هذه.

  • يمكن أن تكون معدات التمارين المنزلية طريقة رائعة للتخسيس ولكن تعدك بعض إعلانات معدات التمرين بأنه يمكنك تشكيل وفقدان الوزن بسرعة ودون بذل الكثير من الجهد الحقيقة هي أنه للحصول على فوائد التمرين عليك القيام بالعمل وإذا قررت شراء معدات التمرين لمنزلك فتحقق أولاً من التقييمات عبر الإنترنت لمعرفة تجارب العملاء الآخرين واكتشف التكلفة الحقيقية للمعدات فتُعلن بعض الشركات عن “ثلاث دفعات سهلة بقيمة 49.99 دولاراً أمريكياً” ولكن عليك مراعاة الضرائب والشحن وأي رسوم أخرى مطلوبة لتشغيل المعدات.
  • غالباً ما تكون العروض التجريبية “المجانية” غير مجانية على الإطلاق فانتهى الأمر بالعديد من الأشخاص الذين اشتركوا في التجارب “المجانية” إلى دفع الكثير من المال وتم محاسبتهم على الشحنات المتكررة التي لم يريدوها

كما وجدت إدارة الغذاء والدواء منتجات ملوثة لفقدان الوزن وفي السنوات الأخيرة اكتشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مئات المكملات الغذائية التي تحتوي على عقاقير قد تكون ضارة أو مواد كيميائية أخرى غير مدرجة على ملصق المنتج والعديد من هذه المنتجات مخصصة لفقدان الوزن وكمال الأجسام.[1]

أفضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون

هناك عدد من الأدوية مصرحة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ومسموح باستخدامها في إنقاص الوزن ولكن يجب أن نراعي عدم استخدام أي شيء قبل استشارة الطبيب المختص لأن كل حالة مرضية خاصة ومن الممكن أن يتناسب دواء تخسيس معك ولكن لا يتناسب مع شخص آخر فهناك تفاعلات للأدوية مع بعضها البعض وهناك بعض

الآثار الجانبية

لذلك يجب التحذير واستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي شيء.


  • مستخلص غاركينيا كامبوغيا Garcinia Cambogia Extract:

    لا يوجد تقارير طبية حول آثار جانبية خطيرة ولكن من الممكن أن يسبب بعض المشاكل في الجهاز الهضمي.

  • هيدروكسيكت Hydroxycut:

    إذا كان لديك حساسية من

    الكافيين

    فمن الممكن أن ذلك الدواء لا يتناسب معك لأنه يسبب العصبية والقلق والتوتر والإسهال والتهيج.

  • كافيين Caffeine:

    له بعض الآثار الجانبية مثل العصبية والقلق والتوتر والإسهال والتهيج والأرق والغثيان.

  • أورليستات Orlistat:

    من الممكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ونقص الفيتامينات مثل A و D و E و K والبراز الدهني وانتفاخ البطن.

  • جلوكومانان Glucomannan:

    من الممكن أن يسبب الانتفاخ وإذا كنت تتناول بعض الأدوية معه من الممكن أن يتفاعل معها.

  • مكمل ميراتريم Meratrim:

    لم يتم ذكر أي آثار جانبية.[2]