الفرق بين بلايستيشن بلس و بلايستيشن ناو


جهاز البلايستيشن يوجد عليه العديد من الخدمات التي يقدمها للاعبين للحصول على المزيد من متعة اللعب و هذه الخدمات قد تؤدي الى خلط كبير مابين خدمة بلايستيشن بلس Playstation Plus و بلاي ستيشن ناو Playstation Now و هذه الخدمات متاحة في كل من اجهزة بلايستيشن فور وبلاي ستيشن فايف و لكن مع وجود اختلافات بيهم .


ما هو بلايستيشن بلس ؟


في حالة إذا كنت ترغب في اللعب بشكل جماعي إلى الإنترنت فأنت في حاجة إلى اشتراك بلايستيشن بلس فهو يوفر لك امكانية الدخول إلى الإنترنت وممارسة الألعاب مع عدد كبير من اللاعبين وفي المقابل يتيح لك ايضا امكانية القيام بتنزيل عدد من الألعاب على الجهاز بشكل مجاني ويوفر لك امكانية حفظ الالعاب على التخزين السحابي و امكانية مشاركة اللعب .

الفرق بين بلايستيشن بلس و بلايستيشن ناو


في الطبيعي ان تقوم باللعب على جهاز البلايستيشن مع احد

الاصدقاء

او الاقارب و لكن مع الاستمرار في اللعب معه قد تشعر بالملل و بالتالي ستكون في حاجه من أجل القيام باللعب مع اشخاص اخرين و يكون ذلك من خلال خدمة PlayStation Plus .


و في حالة إذا كنت تقوم بلعب بعض الألعاب المجانية مثل فورتنايت و Legends فانك لن تكون في حاجة إلى الاشتراك في خدمة بلس .


الأمر يتخطى فكرة اللعب اون لاين فقط و انما انت قادر على الحصول على اضافات لكل لعبة في الميعاد المحدد لها وذلك مثل Fixer Outfit و Reckoning Back Bling التي تحصل عليها في لعبة فيورنتينا التي صدرت في شهر يونيو الماضي .

الفرق بين بلايستيشن بلس و بلايستيشن ناو


في المقابل تحصل كذلك على ميزة الحفظ السحابي وذلك من أجل حفظ الالعاب الالكترونية الكثيرة التي يمكن أن تحصل عليها وكذلك تخزين خواتم البلايستيشن بتلقائية .


فمثلا اذا حدث و جاء ملف تالف في احد الالعاب الالكترونية أو في حالة توقف وحدة التحكم عن العمل فإنك ستحصل على حفظ تلقائي و امن على التخزين السحابي .


يمكنك ان تقوم بالسماح لأحد الاصدقاء أن يقوم باللعب معك على الإنترنت من خلال ميزة مشاركة اللعب حتى و ان لم يكن يملك اشتراك بلايستيشن بلس حيث يمكنهم بث اللعبة عبر نظامها وهو ما يعني ما يشبه أن تقوم باعطاء احد الاصدقاء وحدة تحكم إضافية لكي يلعب معك .

الفرق بين بلايستيشن بلس و بلايستيشن ناو


و لكن بشكل عام فإن خدمة بلس تأتي بسعر 9.99 دولار شهريا وهو ما يعادل 37.5 ريال تقريبا .


من خلال هذا الاشتراك ستتمكن من الوصول الى عدد اكبر من المشتركين و الحصول على عدد كبير من الالعاب المجانية في كل شهر جديد .

الفرق بين بلايستيشن بلس و بلايستيشن ناو


ما هو بلايستيشن ناو ؟


اما بلايستيشن ناو فهو مختلف و يشبه منصات مشاركة مقاطع الفيديو مثل نتفلكس ، يتيح لك امكانية القيام بعمل بث لاعلاب بلاي ستيشن 2 وبلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 عند الطلب من

الكمبيوتر

الشخصي و يكون ذلك من خلال اشتراك محدد القيمة .


يمكنك ان تقوم بالوصول الى بلايستيشن ناو من خلال الشاشة الرئيسية في جهاز بلايستيشن 4 او بلايستيشن 5 و ايضا يمكنك الوصول إليه على وحدة التحكم الخاص بك أو من خلال متجر بلايستيشن على الجهاز .


بعد ذلك تقوم بالبدأ في تنزيل الالعاب التي تريدها و ايضا القيام بعمل بث لها وقت الحاجه الى ذلك .

الفرق بين بلايستيشن بلس و بلايستيشن ناو


بلايستيشن ناو على جهاز البلايستيشن


ان كنت ترغب في القيام بذلك فلابد أن يكون لديك

حساب

PlayStation Network مع وحدة تحكم لاسلكية بالإضافة إلى اشتراك نشط في بلاي ستيشن ناو او على الاقل الحصول على النسخة التجريبية المجانية لمدة سبعة

ايام

و اتصال ثابت بالانترنت و قد اعلنت شركة بلايستيشن انه يفضل ان تكون سرعة

الانترنت

5 ميجابت في الثانية أو أعلى من ذلك لكي تحصل على افضل بث مباشر .


بلايستيشن ناو على الحاسوب


في المقابل انت ايضا قادر على الوصول الى بلايستيشن ناو من خلال جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز ويفضل ان يكون لديك أحدث نسخة وذلك من خلال تحميل تطبيق PS Now المجاني .


هذا التطبيق يمكن الحصول عليه من خلال متجر بلايستيشن او تسجيل الدخول الى اشتراكك في PS Now المتوفر مسبقا من أجل بث الألعاب .


ايضا هناك عدة طلبات للوصول الى خدمة بلايستيشن ناو والتي منها الحصول على حساب PlayStation Network و وحدة تحكم لاسلكية و اشتراك نشط في الخدمة أو الحصول على الفترة التجريبية و اتصال بالانترنت .


متطلبات الحاسوب لتشغيل بلايستيشن ناو


شركة بلايستيشن اعلنت عن وجود عدة متطلبات لاجهزة الكمبيوتر لابد ان تكون متوفرة به لكي يعمل معك بلايستيشن ناو ، و اذا كان الجهاز لديك ذو امكانيات متواضعة فيمكنك الاعتماد على اقل مواصفات يحتاج إليها الجهاز و هي :


  • ويندوز 7 او 8.1 او 10 .

  • معالج كور اي 3 بتردد 2.0 جيجاهرتز .

  • مساحة تخزين 300 ميجابت .

  • ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت .

  • كابل صوت .

  • مدخل يو اس بي .


اما اذا كان الحاسوب لديهم ذو امكانيات اعلى سنخبرك بالامكانيات الموصى بها لكي يعمل معك بلايستيشن ناو باريحية كبيرة و هي :


  • ويندوز 7 او 8.1 او 10 .

  • معالج انتل كور اي 3 بتردد 3.5 جيجاهرتز أو معالج AMD A10 او اسرع بتردد 3.8 جيجاهرتز .

  • مساحة تخزين 300 ميجابايت أو أكثر من ذلك .

  • ذا روك و عشوائية 2 جيجابايت أو أكثر من ذلك .

  • كارت صوت .

  • مدخل يو اس بي .


الدول المتاح بها بلايستيشن ناو


حتى الان الخدمة متوفرة في تسع عشر دولة على مستوى

العالم

و التي منها ”

النمسا

، بلجيكا ، كندا ، الدنمارك ، فنلندا ،

فرنسا

، ألمانيا ، ايرلندا ، ايطاليا ، اليابان ، لوكسمبورغ ، النرويج ، البرتغال ، اسبانيا ، السويد ، سويسرا ، هولندا ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية ” .