قصة فيلم ” Unknown “

ماهي قصة فيلم unknown

يعتبر فيلم unknown غير معروف هو فيلم تم تمثيله بمهارة عالية وتصويره بإتقان وهو ما جعله محبب كثيرا لدى الجماهير وحاز على شهرة ونسبة مشاهدات عالية.

حيث أنه في بداية الفيلم يظهر الدكتور مارتن هاريس مع زوجته إليزابيث وهما في رحلة طيران يقودهما لحضور احد المؤتمرات في

التكنولوجيا

الحيوية داخل مدينة برلين.

وركز الفيلم على أن التكنولوجيا الحيوية هنا تتضمن أوبئة خطيرة جدا ومضرة أو تحتوي على بعض المحاصيل التي يتم تعديلها وراثيا.

أثناء رحلتهما بالمطار ركزت الكاميرا في تصويرها على أنه قام رجل بحمل أمتعة الدكتور مارتن هاريس وأثناء مغادرة سيارة الأجرة الخاصة به كانت حقيبته لا تزال موجودة في عربة الأمتعة في المطار.

هل كان ذلك مجرد صدفة أم حادثة مقصودة؟ إذا كان يود أن يشارك في مؤتمر التكنولوجيا الحيوية فربما أن تحتوي هذه الحقيبة على شئ هام وربما أن ينقذ

العالم

من الجوع، فلماذا تم تركها على عربة الأمتعة؟!.

عندما وصل الدكتور مارتين هاريس وزوجته إليزابيث للفندق أدرك فقدانه للحقيبة فذهب بسرعة لإسترجاعها دون حتى أن يخبر زوجته.

فأخذ سيارة أجرة للمطار وحاول أثناء ركوبه أن يتصل بزوجته ويعلمها لكنه لم يستطع، فبدأت سيارة الأجرة تنحرف عن مسارها وتغوص عبر الجسر وحينها فقد الدكتور مارتن وعيه وتم انقاذ حياته وذهب في غيبوبة لمدة أربعة أيام.

يفوق الدكتور مارتن في المستشفى ويحاول أن يذهب للفندق لزوجته وعندما وصل إليها فهي أظهرت أنها لا تعرفه وتنكره وأنها متزوجة من الدكتور مارتن هاريس وهو شخص آخر غيره.

وهنا تبدأ محنته في محاولاته لإثبات هويته الحقيقية حتى يستطيع أن يفهم المؤامرة التي وضع بها.

أثناء المشاهدة لهذه الأحداث يبدأ عقلك في وضع الكثير من الإحتمالات، هل كان الموقف الذي مر به كان مجرد حلم أم أنه كانت خطة لتدبير حادثة له؟ أم ما الذي حدث؟

وهل هو دكتور مارتن الحقيقي أم المزيف وإذا كان المزيف لماذا يركز الفيلم على أهمية تلك الحقيبة التي نسيها في المطار.[1]

أبطال فيلم unknown

يضم فيلم unknown العديد من الممثلين المحببين لدى الجماهير ومن أهم الممثلين في الأدوار الرئيسية في فيلم مجهول الهوية :

  • البطل الرئيسي للفيلم الذي قام بدور الدكتور مارتن هاريس هو الممثل الشهير   liam neeson وهو ممثل فاز بالعديد من الجوائز السينمائية، وله العديد من الأفلام الشهيرة التي تركت بصمة واضحة لدى الجماهير مثل فيلم Taken  وفيلم Lamp  وفيلم DARKMAN بالإضافة إلى العديد من الأفلام الأخرى
  • والبطلة الثانية في الفيلم والتي قامت بدور جينا هي الممثلة dine kruger
  • قامت بدور إليزابيث زوجة الدكتور مارتين هاريس الممثلة  January jones
  • قام بدور دكتور مارتين هاريس الثاني الممثل aidan quinn
  • قام بدور أرنست يورغن الممثل bruno ganz

هذا بالإضافة إلى العديد من الممثلين الآخرين الذين كان لهم دور هام في نجاح هذا العمل السينمائي بشكل كبير.

أحداث فيلم unknown

بعد إفاقته من الغيبوبة عاد إلى زوجته في الفندق فوجدها مع رجل آخر تدعي أنه هو د مارتن الحقيقي وجاءت الشرطة لتقبض عليه واستطاع الخروج وفي محاولة لإستعادة الذاكرة يفقد الوعي مرة أخرى، ثم يأتي قاتل مأجور يحاول قتل مارتن وهو فاقد الوعي للمرة الثانية في المستشفى وتم قتل احدى الممرضات واستطاع مارتن الهرب وكان معه كتاب والده الذي كان يحمل معلومات عن علم النبات بالإضافة إلى جينا ويورغن واستطاع مارتن أن يقنعهم بمساعدته.

واكتشف يورغن أن المؤتمر الخاص بقمة التكنولوجيا الحيوية التي من المقرر أن يحضره د مارتن سيكون موجود فيه الأمير شدا وهو أمير من المملكة العربية السعودية والذي نجا في العديد من المحاولات لاغتياله من قبل المتطرفون ويعتقد يورغن أن السبب وراء انتحال هوية مارتن هو جزء من محاولة أخرى لإغتيال الأمير شدا.

وأثناء أحداث الفيلم نكتشف أن د مارتن المسروق هويته هو شخص منتحل أيضا وقاتل سابق قوي جاء تحت اسم دكتور مارتن لكي لكي ينفذ جريمة الإعتقال وأن مارتن الثاني جاء ليكمل مهمته بعد الحادثة التي وقع فيها.

يبدأ مارتن في محاولة إصلاح الأمر ومنع الإغتيال حتى يدرك أن الهدف الحقيقي ليس اغتيال الأمير شدا السعودي ولكن الهدف هو “بريسلير” الذي قام بتطوير احدى السلالات المعدلة وراثيا والتي لديها القدرة على أن تبقى على قيد الحياة في الظروف المناخية القاسية وأنه بمجرد وفاة “بريسلير” والاستيلاء على أبحاثه ستصبح العديد من مليارات الدولارات لدى الشخص الخطأ.

وتم احباط محاولة اغتيال بريسلير وماتت إليزابيث وهي تحاول أن تتحكم في القنبلة.

ويستطيع مارتن أن يقتل مارتن الثاني المنتحل الثاني كما يستطيع أن يحمي بريسلير من القتل وفي نهاية الفيلم يعلن بريسلير أنه يقدم مشروعه للعالم مجانا.

ومن زاوية أخرى يأتي مارتن وجينا وهم يستقلان إحدى القطارات بهويات مزيفة.[2]

تقييم فيلم مجهول الهوية

يعتبر فيلم غير معروف هو نوع من أفلام الإثارة التي تجعلك تقوم بالتفكير في الإحتمالات المختلفة والتي تعتقد فيها أحيانا أن كل ما يدور حولك هو مجرد حلم، ويبدأ عقلك بالتركيز وإضافة احتمالات وإزالتها حتى تندمج في أحداث الفيلم بشده وتبدأ بعض الأحداث الغامضة في الظهور تزيد الإثارة وتبدأ في وضع إحتمالات ثانية حتى تصل للنهاية وتكتشف نهايات لم تكن في حسبانك وأنها خالفت كل توقعاتك واحتمالاتك.

حينما ترك مارتن حقيبته في المطار فإنك ستسأل نفسك هل هذا مجرد حادث

طبيعي

أن أنه حادث مقصود ويوجد أحد ورائه؟ خاصة أن الكاميرا قد ركزت كثيرا على هذا المشهد وأنه نسى الحقيبة في المطار.

وعند عودته للمطار تجد أنه مشي سريعا دون حتى أن يخبر زوجته بأنه نسي الحقيبه وسيحاول استرجاعها مما يجعلك تشعر بقيمه هذه الحقيبة وأنها هامة جدا لدرجة أن يذهب قبل أن يعلم زوجته، وعند ركوبة للسيارة التي سقطت هل كانت صدفة أيضا أم حادثة مدبره.

ماذا يوجد داخل الحقيبة؟، وإذا كنت أريد سرقتها فإنني سأضع خطة شريرة لسرقتها والحصول عليها حتى وإن كانت في الفندق فإنني سأقتحم غرفة الفندق ولكن لماذا محاولة قتلة إذا كانت مدبره؟.

وهل هو مارتن الحقيقي أم أنه هو المزيف والشخص الآخر هو الحقيقي؟ .

غالبا ما نتعاطف مع البطل ونصدق أنه هو الحقيقي وأن الشخص الآخر هو منتحل لهويته وهو الأمر الذي سيظهر أنه خاطئ والصح فيها يكون فوق توقعاتك تماما مما يجعله فيلم رائع منفذ بمهارة عالية، حيث أن البطل الرئيسي liam neeson ليس هو دكتور مارتن هاريس كما كان يعتقد ، والشخص الآخر أيضا الذي يدعى أنه دكتور مارتن هو محتال أيضا .

وعندما تتعمق في الفيلم كثيرا سوف تتورط في الكثير من الإحتمالات التي غالبا ما تكون غير صحيحة لأن النهاية كانت غير متوقعة وأن البطل الرئيسي مارتن ومارتن الثاني هما شخصان منتحلان للقيام بمهمة سرية في المؤتمر .

وفي نهاية الفيلم ستجد الكثير من الأحداث المعقدة والمشوقة التي تشعرك بالإثارة بشكل كبير وترضي رغبتك في متابعة أدق التفاصيل حتى نهاية الفيلم