وصفات لتنعيم الجسم مثل الحرير

العناية بالجسم

من واجب كل امرأة أن تأخذ

الوقت

الكافي للعناية بجسدها، حيث أن العناية لا تقتصر على أجزاء معينة، وتزول بقية الأجزاء، لأن

الجسم

يحتاج إلى العناية، مثل جميع أجزاء الجسم الأخرى، حيث يحتاج إلى تنظيف دوري، خاصة في أيام الصيف، فهو أكثر عرضة للتعرق، وإذا تجاهلت تكون البكتيريا في المسام، والتي بدورها تخرج من

حب

الشباب على

الجلد

، حيث يُنصح بعمل حمام بخار ولو مرة واحدة في الشهر، بالإضافة إلى تطبيق العديد من الأقنعة المصممة للجسم، فهناك أقنعة مصممة للترطيب، وأخرى لمكافحة حب الشباب.

وصفات لتنعيم الجسم

يجب على كل امرأة أن تتأكد من أن جسدها خالي من العيوب وسلس، حيث أن الاهتمام لا يقتصر على الجلد والشعر، بل على جميع أجزاء الجسم دون استثناء، لذلك من الضروري التعرف على أروع

خلطة لتنعيم الجسم من اول استخدام

، وكذلك في الوصفات التالية لنعومة الجسم:[1][2]


  • خلطة

    الأفوكادو

    وزيت الزيتون ؛

    هذه الخلطة من وصفات تنعيم الجسم، نعجن نصف حبة من هريس الأفوكادو، نضيف ربع كوب زيت زيتون وملعقتين كبيرتين من

    العسل

    إليها، ثم نخلط كل هذه المكونات جيداً، ثم نوزعها على الجسم لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك على الجسم يغسل بالماء الدافئ ويرطب.

  • خلطة الزيوت ؛

    يتكون هذا الخليط من خلط كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، وبعد ذلك يتم تدليك الجسم بالطريقة الصحيحة باستخدام هذه الزيوت السابقة، ويترك الخليط على الجسم لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ ويرطب.

  • خلطة اللبن والعسل

    ؛ لتحضير هذا الخليط، ربع كوب حليب مع نصف كوب من العسل الطبيعي وزيت جوز الهند، بعد خلط المكونات، دلكيه على الجسم لبضع دقائق ثم اشطف الجسم بالماء الدافئ.

  • خلطة الفازلين والبابايا ؛

    يتم الحصول على هذا المزيج عن طريق طحن حبوب البابايا الكاملة مع إضافة كمية مناسبة من الفازلين إليها، وبعد ذلك يتم الحصول على قناع بقوام كريمي إلى حد ما، ثم يتم تطبيق الخليط على الجلد مع التدليك لمدة 10 دقائق، ثم تستحم بالماء الدافئ.

  • خلطة

    زبدة الشيا

    وزيت جوز الهند ؛

    يتم خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع الكمية المتوفرة من زبدة الشيا والعسل الطبيعي، ثم يتم خلط المكونات جيدًا حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويمكنك زيادة الكمية على المناطق الجافة، ثم تدليك الجلد لبضع دقائق يشطف بالماء الدافئ.

  • خلطة الفازلين وزيت جوز الهند ؛

    في قدر فوق النار، قم بإذابة ربع كوب من الفازلين تمامًا، ثم أضف كوبًا من زيت جوز الهند، ثم أخرج المقلاة من الموقد بملعقتين كبيرتين من جل

    الصبار

    وزيت اللوز الحلو و 20 قطرة من زيت الياسمين، وبعد ذلك تمتزج المكونات جيدًا لفترة من الوقت قم بتجانسها، ثم دلك بشرتك جيدًا بهذا الخليط، انتظر 10 دقائق، وأخيراً اشطف جسمك بالماء الدافئ.

خلطة لتبييض الجسم في ثلاثة أيام

يتطلب هذا الخليط علبة صغيرة من الجليسوليد، وعلبة صغيرة من الجلسرين السائل، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، وأربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو، وأربع ملاعق كبيرة من الفازلين النقي، وست ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال وماء

الورد

، وواحدة ملعقة كبيرة نشاء ونصف كوب ماء.

بعد خلط المكونات، اخلطي الجلسرين مع بودرة الأطفال في برطمان من الجلسرين، ثم أضيفي النشا وماء الورد إلى وعاء من

الماء

وضعي هذا الخليط على النار حتى يصبح ناعمًا، ثم اخلطي زيت الخروع وزيت اللوز الحلو مع الفازلين، وبعد ذلك يتم خلط كل هذه الخلطات الثلاثة معًا، ويتم وضع الخليط الناتج في الثلاجة، ثم يتم دهن الأماكن المظلمة طوال الليل مع الانتظار 10 دقائق قبل ارتداء البيجاما، وتتكرر هذه العملية كل يوم.

مقشرات طبيعية لتنعيم الجسم

هناك العديد من المقشرات التي تساعدك علي ازالة الجلد

الميت

وتفتيج وتنعيم الجسم، وهي:


  • مقشر الموز والسكر

    ؛ اخلطي موزة و 3 ملاعق كبيرة من

    السكر

    المحبب وربع ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا أو أي زيت أساسي تفضله للحفاظ على جاذبية الرائحة لجسمك، بعد خلط المكونات جيدًا، ضعي المزيج على الجسم أثناء الاستحمام، ودلكي الجسم جيدًا بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية، ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

  • مقشر الليمون مع الروزماري والملح ؛

    أضف كوبًا واحدًا من ملح الطعام أو ملح الكوشر إلى وعاء نظيف ومحكم الغلق، ثم يضاف نصف كوب من زيت اللوز المر ويقلب جيدا، ويبشر 1 ليمونة و 2 ملاعق صغيرة من أوراق إكليل الجبل المجففة، ثم استخدمي المزيج أثناء الاستحمام لتدليك وترطيب الجسم، يمكن تخزين الخليط لمدة 6

    أشهر

    في حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة.

  • مقشر

    الطماطم

    مع السكر

    ؛ الطماطم هي واحدة من أفضل المكونات الطبيعية لبشرة صحية ونضرة، حيث تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة التي تسبب الضرر وتعمل أيضًا كواقي

    طبيعي

    من أشعة الشمس، اغمسي شريحة طماطم في كمية من حبيبات السكر الأبيض وافركها جيدًا على وجهك في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

  • مقشر جوز الهند مع الفانيلا والسكر البني

    ؛زيت جوز الهند له رائحة جذابة وخصائص ترطيب طبيعية ممتازة، يُمزج كوبًا من زيت جوز الهند النقي ونصف كوب من السكر البني مع ملعقة صغيرة من الفانيليا، باستخدام الخليط الناتج، نظفي بشرة الجسم جيدًا بحركة دائرية أثناء الاستحمام، ثم اشطفيها جيدًا.

  • مقشر اللافندر مع ملح

    البحر


    ؛ اخلطي كوبًا من ملح البحر مع 1/3 كوب من زيت الجوجوبا أو اللوز وقلبي جيدًا، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من أوراق اللافندر المجففة و 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ثم استخدمي الخليط لتنظيف جسمك جيدًا بحركة دائرية أثناء الاستحمام، حيث إنه يساعد في التخلص من الجلد الميت وتنعيم البشرة، كما أنه يساعد على الشعور بالانتعاش والراحة مع الخصائص المفيدة لزيت اللافندر لتحسين الحالة المزاجية.

  • مقشر الحمضيات مع الملح ؛

    يعد هذا من أفضل المقشرات الطبيعية لبدء يومك في الصباح، خاصة بعد التمرين، امزجي كوبًا من ملح البحر، ونصف كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من قشر الحمضيات، مثل البرتقال أو الليمون، أو مزيج من الاثنين معًا، ثم استخدمي الخليط لتقشير بشرتك جيداً والتخلص من الجلد الميت حتى تستمتعي بجسم أكثر نعومة وبشرة مشدودة أكثر.

نصائح هامة قبل تقشير البشرة والجسم

  • تقشير البشرة قبل الاستحمام، استخدمي منشفة استحمام أو قفاز أو فرشاة لتقشير البشرة الجافة تمامًا، ثم ابدائي من القدمين وما فوق.
  • تقشير البشرة أثناء الاستحمام، قشري الجسم المبلل باستخدام ليفة الاستحمام أو فرشاة الجسم، اختاري مقشرًا يحتوي على مكونات طبيعية مثل

    الشوفان

    أو السكر أو الملح، حيث تساعد الجزيئات الدقيقة على تقشير البشرة بشكل فعال، ثم قشري بشرتك بلطف بحركة دائرية لفترة.
  • حضري بنفسك بعض المقشرات الطبيعية، يمكنكِ عمل مقشر للجسم في المنزل عن طريق خلط ملح البحر وزيت الزيتون وعصير الليمون، أو يمكنكِ استخدام خليط من اللوز المطحون والحليب.
  • التركيز على المناطق الخشنة، افركي جيدًا المناطق الخشنة من الجسم والكعبين والمرفقين والركبتين، يمكنكِ أيضًا استخدام حجر

    الشفاء

    لتطهيرها.
  • ترطيب الجسم، بعد الاستحمام، ضعي مرطبًا على بشرتك لإبقائها رطبة وناعمة، يوصى أيضًا باستخدام مرطب مرة واحدة على الأقل يوميًا.
  • لتقشير القدمين، تخلصي من تشقق القدمين والأظافر الجافة في زيارة واحدة لصالون التجميل، ثم لن تجف قدميك للحفاظ على سلامتهم، نقعهم كثيرًا في الماء الساخن والخل وافركهم جيدًا، واستخدمي مرطبات القدم بانتظام لتجنب تراكم طبقات الجلد الميتة بعد ذلك.[2]

تحذيرات عند تقشير البشرة

  • بعض المنتجات يمكن أن تهيج الجلد، وإذا كانت بشرتك حساسة، يجب

    اختبار

    أي منتج قبل استخدامه على منطقة صغيرة.
  • عندما يتعلق الأمر بتقشير بشرتك، تذكر أن وجهك أكثر حساسية من باقي جسدك، لذلك لا تستخدمي مقشر الجسم لتنظيف وجهك.
  • تقشير البشرة للتخلص من السمرة، التقشير خطوة مهمة خاصة عند استخدام منتجات التسمير الاصطناعيةـ، قشري بشرتك بانتظام حتى لا تبدو بعض المناطق الداكنة أغمق من باقي جسمك.
  • لتدليل نفسك، يمكنك ترتيب جلسات تدليك فردية من وقت لآخر في أحد صالونات التجميل للتمتع بالاسترخاء والتخلص من التوتر والضغط اليومي.[2]