كيف أكون جميلة ؟ “


كيف

أصبح

جميلة

طبيعياً





  • شرب الكثير من المياه يوميًا:

    إن بقاء

    الجسم

    رطبًا له دور في الم




    حافظة على البشرة والشعر بمظهر جيد، فالمياه هي الخيار الأفضل لأنها خالية من السعرات الحرارية والسكر، ولذلك حاولي أن تجعليها المشروب الرئيسي، ومن الممكن أن يساعد الحصول على السوائل الأخرى كالعصير والشاي وأكل الطعام كالخضار الطازج والشوربات في ترطيب الجسم كذلك، وبصورة عامة، ينبغي أن يحاول الرجال شرب 15.5 كوبًا (3.7 لترًا) من السوائل كل يوم، أما

    النساء

    فيجب أن تشرب 11.5 كوبًا (2.7 لترًا) من السوائل يوميًا، في حين أن المراهقين يجب أن يحصلوا على ما بين 7-14 كوب (1.7-3.3 لتر) من السوائل كل يوم.




  • النوم 7-9

    ساعات

    كل ليلة:

    إن الحصول على فترة كافية من الراحة له تأثير على الجمال الطبيعي بعدة أساليب، فحينما يرتاح الجسم جيدًا، سوف تبدو البشرة أفضل، والعينين أكثر إشراقًا وأقل انتفاخًا، وسوف يكون هناك شعور بمزيد من اليقظة والحيوية، ومع كل تلك الفوائد، فلا عجب من تسمية ذلك

    الوقت

    باسم “نوم الجمال”، أما في فترة المراهقة فمن الأفضل

    النوم

    حوال 8-10 ساعات كل ليلة، إلى جانب التقليل من شرب

    الكافيين

    في وقت

    المساء

    لكي يتمكن الشخص من النوم بسهولة، مع محاولة إبقاء غرفة النوم أكثر برودة من أجل تحسين جودة النوم.




  • اتباع نظام غذائا متوازن من الطعام الصحي لإبطاء الشيخوخة:

    إن الطعام الذي يحتوي على المغذيات يُساعد على أن تبدو الفتاة بصحة جيدة وشابة، إذ أن الأسماك، الخضروات، الفاكهة، اللحوم البيضاء والمكسرات ممتازة للصحة، فضلًا عن هذا فإن الخضراوات الصليبية كالملفوف، اللفت، براعم بروكسل والبروكلي تشتمل على خصائص مضادة للالتهابات، وقد تقي من السرطان، وكذلك فهي غنية بالفيتامينات، ولذا من الأفضل محاولة بناء معظم النظام الغذائي على الفاكهة والخضار الطازج، الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهون، منتجات الألبان قليلة الدسم، ومن الجدير بالذكر أن النظام الغذائي الصحي يحسن صحة الشعر والأظافر أيضًا.


  • التقليل من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة:

    وعندما يتم استخدامها من الأفضل القيام بخفض الحرارة واستخدم أحد منتجات الحماية من الحرارة، فمن الممكن أن تؤدي أدوات التصفيف بالحرارة كمجففات الشعر والمكواة المسطحة أو مكواة التجعيد إلى حدوث تلف وتقصف لأطراف الشعر وكذلك بهتانها، ولذا يجب محاولة ترك الشعر يجف في الهواء وحده، وفي حال كان هناك اضطرار لتجفيفه فيمكن استخدام أقل درجة حرارة والقيام بتركيب المجفف بموزع لكي يتم توزيع الحرارة بالتساوي على الشعر.


كيف أكون

جذابة وملفتة للنظر





  • الابتسام والمحافظة على وضعية جيدة:

    وبهذا سوف تبدين وكأنك تشعرين بالمزيد من الثقة، إذ أن الابتسامة تُساعدك على أن تبدي ودودة للآخرين، مع الحفاظ على استقامة العمود الفقري، ورفع الذقن والكتفين إلى الخلف، وتلك الوضعية تُشعرك بمزيد من الثقة وتميل لجعل الآخرين يرونك أكثر ثقة كذلك.


  • التمرن باستمرار للحفاظ على اللياقة والقوة:

    التمرن يُساهم في المحفاظة على وزن صحي ويُحسن من الثقة، ومنها الأنشطة الهوائية متوسطة الشدة مثل الركض وركوب الدراجات، ومن الممكن أن تساعد على الحفاظ على اللياقة والشعور بمزيد من الجاذبية، كما أنها تعمل على تعزيز الحالة المزاجية، ولذا يتم الشعور بالتحسن حيال النفس كذلك، فضلًا عن هذا فإن زيادة قوة

    العظام

    والعضلات سوف يساعد على الحد من الإصابات في وقت لاحق من الحياة، وفي حال لم يكن هناك اعتياد على ممارسة الرياضة، فيمكن البدء ببطء ثم الاستمرار، فمثلًا يمكن

    المشي

    السريع عدة مرات كل أسبوع، ثم القيام بزيادة الشدة ببطء، وبصورة عامة المحاولة في الحصول على 150 دقيقة من التمارين المتوسطة أسبوعيًا، أو 75 دقيقة من التمارين الشديدة أسبوعيًا.

  • تقشير الوجه مرة في الأسبوع:

    إن التقشير يتخلص من

    الجلد


    الميت

    حتى يبدو الوجه منتعشًا ومشرقًا، وأسهل وسيلة للتقشير هي استخدام مقشر للوجه، فيتم تبليل الوجه ثم وضع المقشر مع استخدام الأصابع في التدليك بحركات دائرية صغيرة، وبعد 30 ثانية يتم شطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بمنشفة.


كيف أكون جميلة

ونظيفة





  • تنظيف الأسنان بمعجون أسنان مبيض:



    إن الابتسامة المشرقة وسيلة سهلة لتحسين الجمال الطبيعي، ويوجد العديد من منتجات تبييض الأسنان، ولذلك يمكن البدء باستخدام معجون أسنان مبيض، وفي حال الرغبة في تبييض الأسنان بعدة ظلال فمن الممكن شراء أدوات التبييض المنزلية من الصيدليات، أو زيارة طبيب الأسنان من أجل إجراء عملية تبييض بالعيادة.

  • الحفاظ على تهذيب الحاجب إلى الحد الأدنى:

    إن الحواجب السميكة تكون

    طبيعي

    ة، ولذا يمكن استخدام المقص الصغير للحواجب من أجل التخلص من أي شعر طويل أو جامح، ثم استخدام جل الحواجب للمساعدة على تشكيلها وإبقائها ثابتة.

  • غسل الشعر كل 2-3 أيام:

    إن الغسل كثيرًا يترتب عليه تجريد الشعر من رطوبته وتركه جافًا وهشًا، ومن أجل ذلك لا يُفضل غسل الشعرك كل يوم بالنسبة لغالبية الناس، ومن الأفضل غسل الشعر كل 2-3 أيام من أجل إبقائه نظيفًا، فيتم تدليكه بلطف باستخدام الشامبو على الشعر، مع التركيز بصورة أساسية على فروة الرأس والجذور، ثم شطفه جيدًا بالمياه الدافئة، وفي حال كان الشعر دهنيًا أو عند ممارسة الرياضة كثيرًا، فمن الممكن أن تحتاج لغسل الشعر يوميًا أو استخدام الشامبو الجاف في أيام الراحة ليمتص الزيوت والأوساخ الزائدة، ولكن يجب التأكد من استخدام الشامبو الذي يناسب نوع الشعر من حيث دهني، جاف، عادي.


كيف أكون جميلة

وأنيقة





  • النوم على وسادة من الحرير أو الساتان:

    إن الخامة الناعمة تكون لطيفة على البشرة والشعر، ولذلك في حال الرغبة بالاستمتاع والحصول على جمال طبيعي كل صباح، فمن الأفضل النوم على وسادة من الحرير أو الساتان في الليل، إذ أن أكياس الوسائد القطنية تقوم بالاحتكاك مع البشرة مما قد يؤدي إلى التهيج والجفاف والتجاعيد المبكرة، فالنوم على سطح أملس مثل الحرير له دور كذلك في منع الاحتكاك الذي يترتب عليه تطاير الشعر، تقصفه وتشابكه.


  • الابتعاد عن

    السكر

    والدهون المصنعة والأطعمة المعلبة:

    إن الطعام الذي يحتوي على كمية عالية من السكر والدهون المشبعة من الممكن أن يجعل البشرة تبدو باهتة، وأشارت الدراسات إلى أن السكر والطعام المقلي، الدهون المشبعة، الكربوهيدرات البسيطة والطعام المعبأ يقوم بإتلاف البشرة، فهي تؤدي إلى الالتهاب ومن الممكن أن تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر، ولذا فإن استبدال هذه الأنواع من الأطعمة بأشياء مليئة بالفيتامينات والمعادن يمكن أن يُساعد في المحفاظة على بشرة متوهجة صحية وشبابية.

  • ترطيب الشعر باستخدام البلسم بعد غسله:

    إن البلسم له دور في المحافطة على الشعر لامعًا، مُرطبًا وصحيًا، ولذا يتم تدليك الشعر به بداية من وسط الرأس وحتى الأطراف، مع الحرص على الابتعاد عن الجذور، وإذا كان الشعر ناعمًا للغاية، فيتم وضع البلسم على الأطراف فحسب لكي لا تثقل الشعر كثيرًا، مع الانتظار 2-3 دقائق ثم شطف الشعر بالماء الفاتر. [1]