أسباب تجعل القطط حيوانات أليفة أفضل من الكلاب


هل اقتناء القطط أفضل أم الكلاب


عند اتخاذ قرار شراء حيوان أليف، قد يكون قرارًا صعبًا بشأن اختيار قطة أو كلب، وعلى الرغم من أن كلاهما ذو


فراء،


إلا أن نوعي الحيوانات مختلفان تمامًا عن بعضهما البعض، وتتمتع

القط

ط بالعديد من السمات المفضلة، بما في ذلك سهولة العناية بها ونظافتها وسلوكها اللطيف، مما يجعلها حيوانًا أليفًا رائعًا لأي عائلة.

بعض الأسباب التي تجعل القطط حيوانات أليفه أكثر من الكلاب

هناك بعض الأسباب التي تجعل

القطط

حيوانات أليفه أكثر من الكلاب، ومنها ما يأتي:


  • لا تشغل القطط مساحة كبيرة مثل الكلاب


إذا حاول الشخص يومًا ما مشاركة السرير مع الكلب سواء كان كلب صغير أو كبير فهي تشغل مساحة كبيرة بين حجمها، وحبها للتمدد، والغرفة التي تحتاج القطط إليها للعب والتمرين من المهم أن تكون ذات مساحة كبيرة حتي تعيش حياة سعيدة وصحية.



على الجانب الآخر، لا تحتاج القطط إلى مساحة كبيرة حتى تعيش حياه جيده، طالما يمكن أن توفير احتياجاتهم الأساسية، مثل صناديق القمامة (ويحتاج الشخص إلى صندوق واحد لكل قطة) وأطباق الطعام والماء، ويمكن أن تضمن إلى حد كبير أن تكون القطة سعيدة.




  • اقتناء قطة قد يكون مكلف أكثر


على مدار حياتها، تكون القطط عمومًا أكثر تكلفة من الكلاب، وفي حين أن شراء سلالة معينة من القطط يمكن أن يكون مكلفًا، بشكل عام، تكون رسوم الحصول على القطط أقل بكثير مقارنة مع الجراء أو الكلاب، وخاصةً خلال مواسم القطط.



وبمجرد امتلاك الحيوان الأليف، هناك الكثير من النفقات التي يتكبدها الشخص، من الإمدادات إلى القائمين على رعايتهم، ونظرًا لأن الكلاب تميل إلى تدمير ألعابها، يجب أن تكون تلك الألعاب مصنوعة من مواد أكثر صرامة (وأكثر تكلفة)، أو استبدالها كثيرًا، وتعتبر ألعاب القطط رخيصة نسبيًا للشراء وأرخص (وسهلة) للاستخدام في الأعمال اليدوية.



تعتبر ممارسة الكثير من التمارين أمرًا حيويًا للغاية لصحة الكلب، ولكن الحصول على تمشية مرتين أو ثلاث مرات يوميًا قد يكون صعبًا عندما يكون لدي الشخص وظيفة بدوام كامل، وبالنظر إلى متوسط تكلفة مشاة الكلاب من 15 دولارًا إلى 20 دولارًا للمشي لمدة 20 دقيقة، ومن الممكن أن تزيد التكاليف بسرعة، ومع ذلك، فإن القطط ترضي تمامًا التسكع والقيلولة واللعب بألعابها في المنزل بمفردها أثناء فترة العمل طوال اليوم، ومن الأفضل أن يكون لدي الشخص قطتان لأنهما سيبقيان بعضهما البعض مستمتعين.




  • القطط تكتفي تمامًا بالبقاء في المنزل




يكاد يكون من المستحيل للكلاب أن يكون لها أسلوب حياة داخلي فقط، فقد تحتاج الكلاب إلى الكثير من التمارين، والكثير من

المشي

، والوقت الذي يقضونه في الهواء الطلق ليعيشوا حياة سعيدة وصحية، ولكن إذا لم يكن هناك ساحة أو مدخل إلى المنتزهات، أو هناك قدرة محدودة على


الحركة،


فقد يمثل ذلك تحديًا كبيرًا.



القطط ليست فقط أكثر أمانًا في الداخل، لكنها سعيدة تمامًا بالجلوس بجوار نافذة أو ملتفة في بقعة مشمسة على الأريكة، ومن المهم جداً فتح النافذة للحصول على بعض الهواء النقي (ولكن من الجيد التأكد من أنها ليست مفتوحة على مصراعيها بما يكفي لتهرب)، وستكون القطة راضية تمامًا عن مشاهدة

الطيور

والحشرات طوال اليوم.




  • القطط أكثر




    هدوءًا




    من الكلاب




الكلاب مزعجة جداً، حيث أن النباح المستمر من الممكن أن يكون مزعجًا للغاية.



بينما تصدر القطط بعض الضوضاء بالتأكيد وخاصة في الليل، وعندما تكون العديد من القطط أكثر نشاطًا تميل المواء


والخرخرات


إلى الهدوء الشديد، المواء والخرخرة أمران لطيفان، ولكن سيبدأ الشخص في التعرف على ما يعنيه مواء القطة بالفعل، سيتعلم الشخص كيفية التفريق بين مواء يعني “أنا جائع” من مواء يعني “احتضني!”.




  • تتطلب القطط عملاً أقل من الكلاب




يتطلب كل من الكلاب والقطط قدرًا لا يُصدق من

الوقت

والطاقة والاهتمام بين جعله مرتاحًا في منزله الجديد، وإدخاله في نظامه الغذائي الجديد، وبدء بعض التدريب الأولي، وقد يكون محرومًا قليلاً من

النوم

خلال الأسابيع القليلة الأولى مع الجرو الجديد أو القط الصغير.



ومع ذلك، تحتاج الكلاب إلى تدريب مستمر (خاصة للتدريب على استخدام الحمام)، ولكن بمجرد فطام القطط عن أمهاتها وتعلم أساسيات استخدام صندوق


القمامة،


يمكن تركها في المنزل دون إشراف خلال النهار.



ومن المهم الاهتمام بوضع القطط في غرفة لا تؤذي فيها القطة نفسها أثناء رحيل صاحبها، وبسبب حجم القطة الصغير، لن تكون قادرة على التسبب في الكثير من الضرر.



  • تنظيف صندوق الفضلات للقطط أسهل من المشي المستمر بالكلاب


في حين أنه قد يكون من الغريب بعض الشيء أن تتبول القطة وتتبرز في صناديق موضوعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المنزل، فإن تنظيف صندوق القمامة أسهل بكثير من الاضطرار إلى التنزه في وقت متأخر من الليل، وخلال أيام الصيف الحارقة، أو خلال الأجواء الباردة، وكل ذلك يتم أثناء إخراج أنبوب الكلب بكيس بلاستيكي على اليد.



القطط بطبيعة الحال مخلوقات نظيفة للغاية، وإحدى غرائزها هي دفن بولها وأنبوبها، وتستخدم حاسة الشم للعثور على فريستها، وعلى الرغم من أن القطط المنزلية لا تصطاد بالضرورة من قبل الحيوانات


المفترسة،


يمكن للبشر جني فوائد النفايات النظيفة والمغطاة بالكامل.




  • القطط تنظف نفسها




تحب الكلاب الأشياء التي تنبعث منها رائحة كريهة من القمامة، من الحيوانات النافقة، إلى

البراز

ويحبون أن يتدحرجوا فيها، ونتيجة لذلك، تتطلب الكلاب الاستحمام والعناية الروتينية، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن إذا كان الكلب يؤخذ إلى مربية.



القطط هي في الأساس آلات التنظيف الذاتي، وقد يتطلب من الشخص تنظيفها بفرشاة من حين لآخر وبالتأكيد قص أظافرها حسب الحاجة، ولكن بخلاف ذلك، تقوم القطط بعمل جيد للغاية في الحفاظ على نظافتها.




  • القطط تفهم المساحة الشخصية




في بعض الأحيان، بعد يوم طويل ومرهق في العمل، قد لا يكون الشخص في حالة مزاجية أن يتتبعه الكلب، حيث يتابع الشخص في المنزل، ويدفع الشخص للعب، وفي حين أن القطط قد تحصل على سمعة سيئة لكونها باردة أو بعيدة، فإنها في الحقيقة تفهم (وتقدر) مفهوم المساحة الشخصية، ولا تتطلب القطط الاهتمام أو الطاقة المستمرة، مما يمنح الكثير من الفرص للجلوس والاسترخاء بعد أسبوع عمل طويل.


مميزات اقتناء القطط


  • القطط تعمل على التقاط الآفات


القطط صيادون بالفطرة، لذا فمن ضمن حمضهم النووي ملاحقة فريستها ومطاردتها والانقضاض عليها، حتى لو كانت على شاشة التلفزيون، وعلى الرغم من أنه لا يجب على الشخص أبدًا السماح للقطة أبدًا بتناول حشرة أو


فأرة تصطادها


، فإن المنزل الخالي من الآفات هو مجرد واحدة من الفوائد العديدة لامتلاك


البسيسات


، وعلاوة على ذلك، يمكن لرائحة القطة وحدها أن تبعد القوارض عن المنزل، وإذا اكتشفت القوارض وجود قط في المنزل، فمن غير المرجح أن تدخلها.



  • توفر القطط فوائد صحية


لقد قيل ان امتلاك حيوان أليف من الممكن أن يقلل من التوتر ويجعل الشخص يعيش لفترة أطول، ولكن هناك بعض الفوائد الصحية التي توفرها القطط لأصحابها، وعلى سبيل المثال، لها قدرات علاجية للشفاء على عضلات وعظام الإنسان، وثبت أن تواتر الاهتزازات لها تأثيرات إيجابية على حركة المفاصل بعد الإصابة.


[1]


عيوب اقتناء الكلاب




  • لا يكون الكلب سعيدًا إذا لم يكن لديه تمارين يومية ولا يمكنه القيام بعمله إلا في الفناء الخلفي أو في زاوية الشارع، هذا هو السبب في أنه من الصعب أن يكون لديك كلب، حيث تحتاج الكلاب إلى الجري والاستمتاع بحريتها واستخدام أنوفها في محيط

    طبيعي

    .



  • التكلفة كبيرة، حيث


    تحتاج إلى شراء طعام للكلاب، والذهاب إلى الطبيب البيطري مرة واحدة على الأقل سنويًا (بشرط أن يكون الكلب بصحة جيدة)، ودفع ثمن تربية الكلاب عندما تذهب في إجازة.



  • هناك حاجة إلى جليسة أطفال عند الرحيل.



  • بعض الناس لا يحبون أن تقفز الكلاب عليهم، خاصة عندما تكون أقدامهم مبتلة أو متسخة، وهذا سلوك طبيعي للكلب.[2]