دانيال كالويا

من هو دانيال كالويا

نشأ دانيال كالويا في كامدن بإنجلترا ، وطور مهاراته في التمثيل من خلال البرامج المسرحية المحلية ، أصبح كاتبًا وعضوًا في التمثيل في الدراما الكوميدية للمراهقين Skins وحصل على الإشادة لمسرحه المسرحي في Sucker Punch ، قبل أن يظهر في الولايات المتحدة كرائد في فيلم الرعب الذي ضرب Get Out ، ومنذ ذلك الحين ، عزز كالويا نجوميته الكبيرة على الشاشة بأدوار بارزة في كل الافلام التي شارك بها.

دانيال كالويا هو واحد من أكثر الممثلين رواجًا اليوم ، وبالطريقة التي يجذب بها انتباه جمهوره بعمله المتنوع والعيون التعبيرية ، ليس من الصعب معرفة السبب ، لقد دفع كل مشروع قام به في السنوات الأخيرة الحدود والتوقعات مع معالجة القضايا ذات الصلة ثقافيًا في

الوقت

المناسب ، أدائه في الأفلام التي نالت استحسان النقاد مثل Get Out و Black Panther و Queen & Slim و Judas and the Black Messiah ، حيث قالوا انه شخص يعرف بالضبط ما يفعله.

صنع الممثل البريطاني دانييل كالويا اسمه في المملكة المتحدة في المسلسل الناجح Skins ، قبل أن يصبح نجمًا في هوليوود من خلال دوره المرشح لجائزة الأوسكار في فيلم Get Out ، وفي فبراير 2021 ، منحه الدور القوي كرئيس لحزب إلينوي بلاك بانثر فريد هامبتون جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد في فيلم سينمائي.[1]

نشأة دانيال كالويا

ولد كالويا في 24 فبراير 1989 في لندن ، إنجلترا ، ابن الوالدين الأوغنديين دامالي ناموسوك وستيفن كالويا ، نشأ مع والدته وأخته الكبرى في مبنى مجلس في كامدن ودرس في كلية سانت ألويسيوس للبنين.

كتب كالويا مسرحيته الأولى في سن التاسعة وشاهدها تؤدي محليًا في مسرح هامبستيد ، على الرغم من أنه سرعان ما تخلى عن إمكاناته في تلك المنطقة لصالح لعب كرة القدم ، ومع ذلك ، سجلته والدته في برنامج في مسرح آنا شير ، وبعد فترة انتظار استمرت أربع سنوات ، وجد المراهق الذي لا يهدأ متنفسًا لطاقته الإبداعية من خلال دروس الارتجال ، ومنهنا ، بدأ في أداء المسرح الارتجالي.

واصل كالويا تطوره كممثل وكاتب مسرحي من خلال برنامج للشباب في مسرح هامبستيد واتخذ خطوة أخرى نحو مهنة في مجال الأعمال الاستعراضية من خلال أن يصبح مساعدًا في قناة تسوق في سن 16.

أول أدوار كالويا

حصل كالويا على دوره الأول على الشاشة في الدراما Shoot the Messenger (2006) ، على الرغم من أنه سرعان ما شارك في مشروع أكثر إثارة للاهتمام ككاتب وعضو فريق التمثيل في الدراما الكوميدية في سن المراهقة Skins ، كان كالويا الدعامة الأساسية للعرض الشعبي خلال موسمين حيث أراد أن يكون بوش كينيث الحضري ، فقد أظهر حضورًا جذابًا إلى جانب زملائه النجوم الصاعدين مثل ديف باتيل ونيكولاس هولت.

أدى ظهور Skins إلى عروض لأفلام مثل Chatroom (2010) وظهور منتظم في عروض مثل Psychoville”بسيتشوفيل” و Harry and Paul و The Fades ، برز كالويا أيضًا في أدوار لمرة واحدة في Doctor Who “دكتور هو” و Black Mirror “المرآة السوداء”، وهذا الأخير مهد الطريق في النهاية لصعوده في هوليوود.

دانيال كالويا الأفلام والبرامج التلفزيونية

قبل وقت طويل من الإشادة النقدية ، وتكديس الأفلام الناجحة بشكل كبير وتحطيم أرقام شباك التذاكر ، بدأ دانيال كالويا مسيرته على شاشة أصغر (وخلف الكواليس) ، من عام 2007 إلى عام 2009 ، قام ببطولة دور Posh Kenneth في المسلسل الدرامي البريطاني للمراهقين Skins جنبًا إلى جنب مع فريق عمل مثير للإعجاب من بينهم نيكولاس هولت ، كايا سكوديلاريو ، وديف باتيل ، لكنه لم يشارك فقط في العرض الناجح ، بل كان أيضًا كاتبًا للموسمين الأولين من العرض ، لطالما كان كالويا شغوفًا بالكتابة ، بدءًا من كتابة مسرحيته الأولى في التاسعة من عمره ، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية.

في مقابلة مع صحيفة الإندبندنت ، كشف كالويا أنه استوحى الإلهام من حياته من أجل جلود ،وأوضح أن “الشيء الرائع في Skins هو أن الشخصيات تشبه تمامًا الأشخاص من حولك”. “إذا كنت في المدرسة وقال أحد أصدقائي شيئًا مضحكًا ، فسأقوم بتدوينه في دفتر ملاحظات وآخذه إلى اجتماعات الكتاب ، لم أخبر أصدقائي بذلك مطلقًا ، اعتقدت فقط أنه يمكنني دمج أشياء كانت صح للحياة.”

انتهى المسلسل في عام 2013 ، لكن المعجبين الذين يشعرون بالحنين على Reddit ما زالوا يشيدون بـ Kaluuya لتوقيته الكوميدي وكتابته في العرض. سلطوا الضوء على الموسم 2 ، الحلقة 8 بعنوان “Jal” والموسم 3 ، الحلقة 3 بعنوان “Thomas” كأفضل حلقات المسلسل كتابة ، وكلاهما يُنسب إليه باعتباره الكاتب الرئيسي.

Sicario

واصل كالويا إحراز تقدم على الشاشة الكبيرة بأدوار في الكوميديا ​​Johnny English Reborn (2011) ، قبل الظهور في الموسم الوحيد من الدراما الكوميدية الشرطية Babylon ، ثم انضم إلى أول إنتاج سينمائي أمريكي كامل له مع دور في فيلم الجريمة والإثارة Sicario (2015) ، إلى جانب إميلي بلانت.

فيلم Chris gets

هو فيلم رعب أمريكي لعام 2017 من تأليف وإخراج جوردان بيل في أول ظهور له كمخرج ، والنجوم المشاركون بالعمل هم  دانيال كالويا ، أليسون ويليامز ، ليل ريل هوري ، برادلي ويتفورد ، كاليب لاندري جونز ، ستيفن روت ، لاكيث ستانفيلد ، وكاثرين كينر ، وتدور احداث الفيلم حول كريس واشنطن (كالويا) ، وهو شاب أسود يكشف سرًا مقلقًا عندما يلتقي بعائلة صديقته البيضاء ، روز أرميتاج (ويليامز).

بدأ التصوير الرئيسي في فبراير 2016 في فيرهوب ، ألاباما ، ثم انتقل إلى أكاديمية بارتون ومنطقة أشلاند بليس التاريخية في موبايل ، ألاباما ، تم تصوير الفيلم بأكمله في 23 يومًا ، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي في 23 يناير 2017 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 24 فبراير 2017 ، نال استحسان النقاد ، مع الثناء على السيناريو ، والتوجيه ، والعروض التمثيلية (خاصة كالويا) ، واستخدام

الكوميديا ​​السوداء

، والمواضيع الاجتماعية ، كان أيضًا نجاحًا تجاريًا هائلاً ، حيث حقق 255 مليون دولار في جميع أنحاء

العالم

بميزانية قدرها 4.5 مليون دولار ، مع صافي ربح قدره 124.8 مليون دولار ، مما يجعله عاشر أكثر الأفلام ربحًا لعام 2017.

انجازات دانيال كالويا

  • تم اختياره من قبل المجلس الوطني للمراجعة والمعهد الأمريكي للأفلام ومجلة تايم كواحد من أفضل عشرة أفلام لهذا العام.
  • فاز بيل بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين ، مع ترشيحات إضافية لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل (كالويا).
  • كما حصل على خمسة ترشيحات في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد الثالث والعشرين ، واثنان في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 75 ، واثنان في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الـ 71.
  • وقد ظهر في قوائم متعددة لأفضل أفلام العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.[2]