اماكن سياحية في ” بوتسوانا ” .. لعشاق الطبيعة الخلابة

اماكن سياحية في بوتسوانا

بلغ


عدد سكان جمهورية بوتسوانا


حوالي 2.304 خلال عام 2019، وبشكل عام يقصدها عدد كبير من محبي الطبيعة من كل مكان في العالم للاستمتاع بعطلة سياحية هادئة مع العائلة أو الأصدقاء.


اماكن سياحية في ” بوتسوانا ” .. لعشاق الطبيعة الخلابة

دلتا أوكافانغو

تعتبر منطقة دلتا أوكافانغو من أهم الأماكن السياحية البرية وأكثرها زيارة وروعة في قارة إفريقيا والعالم كله، وتتواجد في واحدة من


دول الكومنولث


وهي دولة بوتسوانا الرائعة. إنها عبارة عن منطقة طبيعية تحتوي على الكثير من التضاريس والأراضي الجافة الممتلئة بالأعشاب والمستنقعات.

وهناك العديد من الأنشطة التي يقوم بها زوار هذا المكان، ومن أهمها رحلات السفاري الممتعة، ومشاهدة أنواع الحيوانات المختلفة مثل الفهود والنمور والزرافات والحمار الوحشي والتماسيح وكذلك وحيد القرن وغيرها من أنواع الحيوانات الأخرى.

ولكن من الضروري أن تتم عملية التخطيط لمختلف الرحلات على النحو الصحيح للتمكن من رؤية جميع الحيوانات والأماكن المبهرة بشكل منظم.


اماكن سياحية في ” بوتسوانا ” .. لعشاق الطبيعة الخلابة

منتزه موريمي غيم ريزيرف

يعتبر هذا المنتزه بمثابة محمية طبيعية تم تصنيفها على أنها أفضل محمية في قارة أفريقيا خلال عام 2008، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها هناك، ومن أهمها مشاهدة الحيوانات وهي تسير في بيئتها الطبيعية.

وقد تم إنشاء هذه المحمية بغرض حماية الحيوانات المهددة بالانقراض من الصيد، كما تحتوي المحمية على نظام بيئي أكثر من رائع، ومناظر طبيعية خلابة للغاية، وعدد كبير من المعسكرات المميزة.

قرية Gabane

تعتبر هذه القرية واحدة من أهم الأماكن الرائعة التي يمكن استكشافها والاستمتاع بمشاهدة تلالها سيرًا على الأقدام، وتحتوي القرية على عدد من الشركات الصغيرة التي تقوم بتصنيع المعادن والزجاج والفخار وغيرها من المنتجات الأخرى.

ويستحق مصنع الفخار الزيارة ويبيع منتجات رائعة كالأواني الفخارية المميزة والمزهريات والأشياء المزخرفة التي تم تصنيعها بشكل يدوي، ومن الممكن أيضًا المشي لمسافة طويلة للتنزه في الأماكن الطبيعية هناك.


اماكن سياحية في ” بوتسوانا ” .. لعشاق الطبيعة الخلابة

مدينة كاسان في بوتسوانا

تقع هذه المدينة في مكان التقاط دولة أربع دول وهما زامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وكذلك ناميبيا، إنها من أروع أماكن الإقامة التي تحتوي على شلالات فيكتوريا ومجموعة من الحدائق الوطنية المميزة مثل حديقة تشوبي، وتشمل أماكن الجذب السياحي هناك شجرة باوباب الكبيرة.

وهذه الشجرة كان يتم استخدامها في السابق لتكون بمثابة السجن بسبب جذعها الكبير التي من الممكن أن يدخل به إنسان، كما تتواجد هناك حديقة خاصة بالثعابين، وتحتوي على 50 ثعبان بأنواع مختلفة ونادرة.


اماكن سياحية في ” بوتسوانا ” .. لعشاق الطبيعة الخلابة

مدينة ماون

في الغالب يتم استخدام مدينة ماون لتكون بمثابة نقطة انطلاق مميزة لمنطقة دلتا أوكافانغو، وهي تستحق الزيارة والإقامة فيها لعدة ليالي، وتحتوي هذه المدينة على عدد من المطاعم والفنادق والمرافق المميزة.

إنها مدينة سياحية من الدرجة الأولى تتواجد فيها العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، كما أن فيها مجموعة من المعسكرات التي تتواجد على ضفاف النهر وهي مكان مثالي للتنزه والإقامة.

عاصمة بوتسوانا جابورون

تعتبر مدينة جابورون عاصمة بوتسوانا وأكبر المدن فيها، وتحتوي هذه المدينة على العديد من المباني الجديدة الموجودة في أماكن استوائية رائعة، وهي تحتوي على مجموعة من المناظر الطبيعية المبهرة والكثير من المطاعم والفنادق الفاخرة، وبالرغم من أن هذه المدينة تفتقر للتاريخ بشكلكبير إلا أنها تخطط للمستقبل بشكل كبير وتسعى للتطور المستمر.

سياحة الطبيعة الخلابة في بوتسوانا

حديقة تشوبي الوطنية

هي عبارة عن محمية طبيعية، وهي ثالث أكبر المحميات في دولة بوتسوانا، وتضم هذه المحمية مجموعة كبيرة للغاية من الحيوانات الإفريقية النادرة، وتأخذ هذه المحمية أو الحديقة اسمها الحالي من نهر يسمى تشوبي، وتتميز بمناظرها الجذابة.

كما أن النهر يعمل على تدعيم أنظمة بيئية مثالية للعديد من الحيوانات الغريبة والنادرة مثل الفيلة والطيور بأنواعها المختلفة والزرافات والجاموس وغيرها من الحيوانات الأخرى، وفي الشتاء من الممكن مشاهدة عدد كبير من الأفيال في آن واحد، وبالتأكيد سوف تكون تجربة أكثر من رائعة.

مدينة فرانسیستوون

هي أقدم مدن بوتسوانا، وتعتبر تاني أكبر المدن هناك، وقد ازدهرت هذه المدينة في السابق نتيجة عملها في مجال تعدين الذهب، وذلك قبل أن يأتي أفراد من أوروبا ويقومون بتعزيزها وتطويرها بأنفسهم.

وتحتوي هذه المدينة على عدد كبير من المعالم السياحية الرئيسية مثل متحف Supa Ngwao الذي يقوم بتوثيق ثقافة وحياة شعب كالانجا عن طريق ما يقدمه من معروضات مختلفة، ويتواجد في مدينة فرانسيستوون ملجأ خاص بالحيوانات البرية بأنواعها، وتشهد هذه المدينة في الوقت الحالي ازدهار اقتصادي كبير بسبب تطور وانتعاش مجال التعدين مرة أخرى.


اماكن سياحية في ” بوتسوانا ” .. لعشاق الطبيعة الخلابة

محمية كالاهاري الوسطى

تعتبر محمية كالاهاري الوسطى البرية من المحميات البرية الواسعة والمثيرة للاهتمام بشكل كبير، وسوف يكون من الرائع أن تقرر استكشافها ومشاهدة ما تحتوي عليه من أراضي عشبية ذات مظهر مذهل في النهار.

أما في المساء فنجد أن السماء صافية وواضحة إلى حد كبير، وفي فصل الصيف يكثر المطر ويجلب الكثير من الحيوانات البرية المفترسة بجميع الأحجام والأشكال، ويحب زيارة هذا المكان العائلات والسياح من كل مكان في العالم، ويمتلئ المكان بالتضاريس الكبيرة.

مدينة غوانينغ

تنتمي دولة بوتسوانا إلى مجموعة من الدول التي تسمى


جمهوريات الموز


نتيجة عدم تنوع اقتصادها أو تخصصها في مجال اقتصادي واحد فقط، وبشكل عام تم بناء هذه المدينة على أغنى مناجم الماس في العالم، ويعني اسم المدينة الأحجار الكريمة الصغيرة.

وفي المنجم الموجود هناك تم إنتاج ما يزيد عن 13 مليون قيراط ماس من ملايين الأطنان من الماس الخام، وتحتوي المدينة على عدد كبير من وسائل الترفيه والراحة مثل أماكن الضيافة وأفضل المطاعم وحديقة تحتوي على حيوانات نادرة مثل وحيد القرن ذو اللون الأبيض.

تلال تسوديلو

تقع هذه التلال في منطقة الشمال الغربي لكالاهاري، وقد تكونت هذه التكوينات الصخرية العالية بأحجامها وأشكالها المختلفة عن طريق عملية التسطيح النسبي للأراضي التي  تحيط بمنطقة كالاهاري.

ومن المعروف أيضًا أن هذه التلال من أهم أماكن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، كما أنها موطن لأكثر من أربعة آلاف لوحة كهفية مميزة تنتشر في ما يزيد عن 200 مكان.

وتشير الرسومات الموجودة في كهوف إلى أن هذه التلال كانت في السابق مأهولة بالسكان منذ حوالي 30 ألف عام وأكثر، ومن أفضل أوقات زيارة هذه التلال هو فصل الشتاء لأن الصيف يكون شديد الحرارة هناك.


اماكن سياحية في ” بوتسوانا ” .. لعشاق الطبيعة الخلابة

نهر Savuti

من الجدير بالذكر أن نهر سافوتي هو الآخر من أجمل الوجهات السياحية للسفاري في دولة بوتسوانا، وذلك بسبب موقعه المميز بالقرب من منتزه تشوبي، ونجد أن عدد كبير من الحيوانات الشهيرة يزور هذا النهر باستثناء حيوان وحيد القرن،

إذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية الجذابة سوف تجد هناك أماكن طبيعية وقاحلة وبحيرة جميلة تتواجد في الجزء الشمالي من بوتسوانا، كما أن هناك بيوت ضيافة فاخرة مخصصة للمسافرين الذين يرغبون في قضاء عطلة رائعة ومميزة لا تُنسى على الإطلاق، كما أن هناك أماكن خاصة للتخييم. [1]