كم كنيسة فى الكويت 2021

كم كنيسة في الكويت 2021، تُعد المسيحية ثاني أكثر الديانات انتشاراً بين السكان بعد الإسلام في الكويت؛ حيث تبلغ أعداد الطائفة المسيحية بين الوافدين والأجانب وفقًا لإحصائية مركز بيو للأبحاث حوالي 400,000 مسيحي أي حوالي 14.3% من مجمل السكان، كما أنها تشهد نمو وتزايد كبير في عدد المسيحيين الوافدين في البلاد، وما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث هذه الأثناء حول عدد المسيحيين والكنائس المتواجدة في الكويت، وكم يبلغ عدد الكنائس المتواجدة في الكويت والتي يلجأ إليها المسيحيون لقضاء عباداتهم، والكثير من الأسئلة المشابهة، لذا تابعوا معنا لنتعرف على عدد الكنائس في الكويت.

كم كنيسة في الكويت 2021

توجد في الكويت ثماني أو تسع كنائس معترف بها، بينها مجمع للكنائس في قلب العاصمة، تخدم حوالي 400 ألف مسيحي. ويمارس المسيحيون في الكويت طقوس العبادة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

تمارس الطوائف المسيحية شعائرها الدينية بحرية تامة وهم يحملون إلى جانب المواطنين المسيحيين الكويتيين أكثر من 70 جنسية؛ ولا يجدون أي صعوبة في أداء شعائرهم وإضافة إلى الكتب المقدسة المترجمة بأكثر من 35 لغة لجميع الجاليات ولكن المشكلة تكمن في ضيق دور العبادة ومحدوديتها، فبالنسبة لعدد المسيحيين المتواجدون في الكويت عدد الكنائس المتوافرة قليل ولا يتناسب مع عدد السكان، لذا يجدون صعوبة في هذا الأمر، أما دون ذلك فكما ذكرنا فإن الأمور مناسبة وجيدة.