أكلات إيطالية مشهورة

أكلات إيطالية

أنتقل للعالم من المطبخ الإيطالي أطباق صارت جزء من قائمة الطعام المتعارف عليها في أنحاء العالم، حيث يمز ىأشهر المأكولات الإيطالاية المشهورة البساطة والطعم الغني والأبتكار، ويوجد

أكلات إيطالية في رمضان

يسهل إعدادها لوجبة الإفطار، و

أشهر الأكلات الإيطالية

يمكن أن تكون مناسبة لقوائم الطعام العربية.

بيتزا

إنها ملكة الأطباق الإيطالية النموذجية، وانتشرت في كل العالم وتوجد الآن في جميع أنحاء إيطاليا، ولكى تتذوقها في أنقى صورها وأكثرها أصالة، نقترح الذهاب إلى نابولي، و أبتكرت بها إضافة صلصة الطماطم لتتبيل الطبقة الرقيقة.

وفي الواقع، يقع أقدم مطعم بيتزا في العالم في مدينة نابولي مباشرةً: إنه (Antica Pizzeria Port’Alba)، وتم تأسيسه في عام 1738!، ومن المؤكد أن مارغريتا ولدت في نابولي، وهي أشهر وأبسط أنواع البيتزا مع صلصة الطماطم والموزاريلا والريحان أيضاً وباقي الريحان الأخضر تصبح البيتزا المارجريتا تحميل ألوان العلم الإيطالي، ويقال أن الملكة مارغريتا من سافوي، خلال إحدى إقامتها في المدينة الإيطالية، أرادت تجربة هذا الطعام الشعبي المباشر الذي أكله الكثير من رعاياها، وصنعها طاهي بيتزا وسماها نفس أسم الملكة.

وبالطبع في أيامنا هذه لا يمكن فصل اسم البيتزا عن فن الطهي في إيطاليا، وأصبح الآن من السهل أن تجد البيتزا منتشرة في أنحاء العالم  بين طبقات المجتمع المختلفة على الرغم من كونه طبق إيطالي شعبي حينما تم صنعه وقتها، تتكون من قاعدة من العجين الممتاز مع تحسينات تذوق الطعام التي توضع في الأعلى كإضافة الجبن، اللحوم، الأسماك، ومحبين البيتزا يوجد لديهم اختياران أساسيان، وهو الاختيار بين البيتزا الهشة والتي هي على الطراز نابولي او اختيار بيتزا الاكثر رقة على الطراز الروماني، وإذا كنت ترغب في تذوق بيتزا رائعة وحقيقية، فسيتعين عليك فعل ذلك في إيطاليا: حيث تجد البيتزا مماثلة في إيطاليا في نابولي، روما، باليرمو، ريفييرا ليغور دي بونينتي.

أكلات إيطالية مشهورة

اسباجيتي بالمأكولات البحرية

بعد البيتزا، تعتبر المعكرونة رمزًا للطعام الإيطالي في العالم. يمكن أن تجمع السباجيتي مع المأكولات البحرية بين أكثر أنواع المعكرونة شيوعًا مع طعم بلح البحر والمحار والقشريات والرخويات الأخرى. وتقدم جميعها مع طماطم صغيرة طازجة، وبقدونس ورذاذ زيت زيتون.

أكلات إيطالية مشهورة

مثلجات مصنوعة في المنزل

إن ما يميز الآيس كريم الإيطالي في مقارنة بأنواع “الآيس كريم” المختلفة المنتجة في باقي أنحاء العالم أنه يحتوي على مكونات طازجة وطبيعية، وبتركيز منخفض جداً من الدهون. هذا لا يعني أن تناول الكثير منه يوميًا يعد أمراً صحياً  ولكن تناول القليل من الآيس كريم المصنوع يدوياً في الصيف على الواجهة البحرية في رومانيا يُغفر له بالتأكيد.

آيس كريم حرفي ماذا تأكل في إيطاليا

تيراميسو

من بين الحلويات النموذجية في شبه الجزيرة، ربما يكون التيراميسو هو الأكثر تميزاً، شاقة في التحضير بقدر ما هي طرية ولذيذة منتشرة في جميع أنحاء إيطاليا، وانتشرت في العالم، تمتد جذورها بين أراضي فينيتو وفريولي فينيتسيا جوليا وتوسكانا.

أكلات إيطالية مشهورة

ريزوتو بالزعفران

يعتبر الأرز هو أحد رموز فن الطهو الإيطالي الشمالي، وبوضع التوابل الثمينة يعطي اللون الأصفر المميز ويعطي نكهة خاصة جداً  إنه استخدام فريد تقريبًا للزعفران في المطبخ الإيطالي، وأنتقل من المطبخ الإيطالي لكل العالم في أشهر المطاعم.

أكلات إيطالية مشهورة

خبز وشوكولاتة

من الوجبات الخفيفة يمكن تناوله في أي مكان، يمكن تناولها كوجبة خفيفة في منتصف الصباح أو وجبة خفيفة بعد الظهر ومن التقليد الإيطالية على الخبز والبندق وكريمة الشوكولاتة، الوجبة الخفيفة الإيطالية النموذجية.[1]

اللازانيا المخبوزة

في قاعدة كل شيء يوجد حجر الزاوية  وللمطبخ الإيطالي توجد المعكرونة الطازجة مصحوبة بأحد أشهر التوابل في العالم، والصلصة الخاصة بها مصنوعة من الكرفس المقلي والبصل والجزر والتي يضاف إليها الحم المفروم الناعم، وفي كثير من الأحيان هناك إضافات صغيرة من الطماطم المركزة تطبخ طويلاً وحرارة منخفضة للحصول على صلصة سميكة مليئة بالروائح التي توضع على المعكرونة الطازجة.
أكلات إيطالية مشهورة

السباغيتي

السباجيتي وإيطاليا أسمان لا ينفصلان في خيال المذوقين من جميع أنحاء العالم، ويتم طهي السباجيتي في جميع القارات، ويطلبها جميع السياح والزوار الذين يذهبون إلى إيطاليا.
أكلات إيطالية مشهورة

البيستو

صوص الريحان الخاص بإيطاليا وبه بعض المكونات الأخرى هي نكهة حقيقية مميزة للمطبخ الإيطالي، ومعروفة الآن في جميع أنحاء العالم  يعتبر للوصفة مكونات أخري بالإضافة إلى الريحان الليغوري الثوم وجوز الصنوبر الإيطالي، وجبن البارميزان المبشور، و زيت الزيتون والملح الخشن،
يعتبر البيستو هو البهارات الرئيسية للمعكرونة الطازجة ويختلف أسمها في إيطاليا وفق المنطقة، مثل تروفييت أو جنوكتشي أو جافة.
أكلات إيطالية مشهورة

رافيولي

وجبة إيطالية مشهورة أمتدت شهرتها لإنحتء العالم من قلب المطبخ الإيطالي، ومن ضمن تلك الأسماء (تورتيليني وأجنولوتي رافيول غراندي ) وهي عائلة المعكرونة المحشوة في إيطاليا. توجد من أقصى الشمال إلى صقلية فلا توجد منطقة تقريباً لا تحتوي على واحد أو أكثر من أنواع المعكرونة المحشوة في المطبخ الإيطالي التقليدي.

وتوضع في قشرة المعكرونة الحشوات الأكثر تنوعاً، ولكن قبل كل شيء  يظهر مرق اللحم باللحوم المختلطة والخضروات، وتقدم مع صلصة الشواء أو الزبدة والمريمية أو حتى وحدها، وفي منطقة إيطالية وجد أنهم يصنعون الرافيولي مع حشو السمك في كتب الوصفات التقليدية بالفعل في نهاية القرن التاسع عشر.

أكلات إيطالية مشهورة

الفوكاتشيا

هو مزيج من الدقيق والماء والخميرة والملح، ويوضع عليها اللمسة الأخيرة من زيت الزيتون البكر، وتخبز حتى تأخذ اللون الذهبي المميز، وكانت بدايته من منطقة ليغوريا في إيطاليا، وغزت إيطاليا والعالم بأشكالها اللانهائية، فهي وجبة يسهل تشكيلها من منطقة إلى أخرى.
وتعتمد جودة الطبق على جودة الطحين المصنوع منه، حيث يجب أن يكون قمحاً قاسياً وغنياً بالجلوتين، وحسب نوعية زيت الزيتون المستخدم فيجب أن يكون من النوع البكر الممتاز، ومثله كأى طبق جزء من جودته مهارة من يحضره.
أكلات إيطالية مشهورة

بولينتا

هي عصيدة من دقيق الذرة والماء والملح، ومع تقليب الخليط باستمرار على النار في إناءه، وبعد ساعة يمكنك أن تصب  مستحضراً كثيفاً رائعًا ولكن لا يزال سائلاً، بلون ذهبي ويصنع معه اللحم أو السمك مع الجبن أو الخضار ويوضع على سطحه، وفي بعض الحالات يحولها الطاهي إلى حلوى ببعض التعديلات.

أكلات إيطالية مشهورة

مينستروني

كان حتى السبعينيات طبق رمزي من العشاء الإيطالي، ومع الوقت عانى من النسيان، لكنه الآن تصدر القوائم، وتنوع الحساء الذي يمكن لإيطاليا تقديمه لتذوق الزوار الأجانب، خاصة الذين اعتادوا على إدخال الحساء في وجباتهم وهو طبق غني بالفوائد وأساسه عبارة عن مزيج من الخضار وهو طبق مرن يختلف داخل إيطاليا حيث تجد  المعكرونة بدلاً من الأرز في لومباردي، وفي فينيتو تكون هناك الحبوب وتوضع الفاصوليا والفاصوليا الخضراء في ليغوريا، وغالباً ما تكون اللمسة الأخيرة من البيستو الريحان وفي روما نجد أنهم يضعون الخرشوف.أما الأعشاب والبقوليات البرية تميز شوربات أبروزو وموليز في نابولي فلا مفر من إضافة الطماطم.
أكلات إيطالية مشهورة

مقلي مشكل

يسمى فريتو ميستو دي ماري هو خليط من الأسماك المقلية، ويتمتع  بشعبية في إيطاليا، كما يتم تجاهله من قبل المطابخ الأكثر دقة، بسبب عدم وجود جذور حقيقية في المطبخ التقليدي وبدون وصفة مقننة، فقد أصبح على مدار الخمسين عاماً الماضية أحد الأطباق الشهيرة في الأكل الإيطالي.[2]
أكلات إيطالية مشهورة