اهم الاماكن السياحية في مدينة بيروت

اجمل المناطق السياحية في بيروت

تعتبر بيروت من المدن السياحية الجميلة التي تقع في منطقة الشرق الأوسط، وعلى


خريطة لبنان السياحية المفصلة


يمكنك مشاهدة الكثير من معالم هذه المدينة الرائعة، وهذه هي أهم الأماكن المجمعة من مساجد ومعابد وشوارع وآثار قديمة.


اهم الاماكن السياحية في مدينة بيروت

الجامعة الأمريكية في بيروت

تعتبر الجامعة الأمريكية في مدينة بيروت من الجامعات المرموقة التي لابد أن تجعلها على قائمة أفضل الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها في بيروت، وبالقرب من هذه الجامعة تنتشر حدائق ومباني تاريخية ومحمية خاصة بالطيور، كما يتواجد شاطئ مميز خاص بمساحة 60 فدان تقريبًا

وهناك أيضًا متحف أثري ينصح بزيارته، ويحتوي على الكثير من القطع التاريخية والأثرية القديمة، وتقدم الجامعة أيضًا مجموعة من الجولات المميزة للاستمتاع بمشاهدة جميع الأماكن بشكل منظم.


اهم الاماكن السياحية في مدينة بيروت

المتحف الوطني في بيروت

عندما تقرر الذهاب في


رحلة إلى مدينة بيروت


لا تنسى زيارة المتحف الوطني هناك، وهو من أفضل وأشهر المتاحف التي تحتوي على ما يزيد عن مائة ألف قطعة تاريخية تعود إلى العصور الوسطى.

وقد تم اكتشاف هذه القطع في المدن اللبنانية المختلفة، كما يضم المتحف أيضًا تابوت رخامي وآثار فينيقية، ومجموعة من الأشياء الثمينة والمبهرة، بالإضافة إلى تمثال برونزي أكثر من رائع يعود إلى فترة ما بين القرن 19 والقرن 18 قبل الميلاد.


اهم الاماكن السياحية في مدينة بيروت

مدينة جبيل

تعتبر هذه المدينة من المدن اللبنانية الرائعة التي لا يجب أن تفوت زيارتها على الإطلاق، خاصة إذا كنت تعشق التاريخ والمعالم الأثرية، كما أنها من أقدم وأشهر المدن الفينيقية المأهولة بالسكان منذ عام 5000 قبل الميلاد، وقد تم بناء متحف المدينة الوطني منذ عام 3200 تقريبًا، وهو يحتوي على الكثير من المسلات والمعالم ويستحق الزيارة.

وتحتوي المدينة أيضًا على القلعة الصليبية، وكذلك مسجد السلطان عبد المجيد، وغيرها من الأماكن التي يقصدها عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم.

مسجد محمد الأمين

لن تستطيع إكمال زيارتك لمدينة بيروت بدون زيارة مسجد محمد الأمين أو المسجد الأزرق كما يسمونه، وقد اكتمل بناء المسجد خلال عام 2008 وهو يظهر جمال المباني في منطقة الشرق الأوسط الحديثة.

ويتميز هذا المسجد بالزخارف الجذابة والمعقدة والديكورات الجميلة والجدران التي تم النقش عليها بأجمل الأشكال والرسومات، وهذه الجدران مفتوحة دائمًا للزوار.

كان هذا المسجد في السابق عبارة عن مكان صغير للصلاة، ولكن مع مرور الوقت تم وضع الخطط وبنائه بشكل جيد على مدار عدة سنوات، وقد بلغ ارتفاع قبة هذا المسجد الزرقاء حوالي 48 متر تقريبًا، أما المآذن فارتفاعها هو 65 متر تقريبًا.


اهم الاماكن السياحية في مدينة بيروت

أسواق مدينة بيروت

تشتهر مدينة بيروت بأسواقها الرائعة، وههذه الأسواق هي الأكثر متعة للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب كونها تحتوي على السلع الفريدة، كما أن هناك جزء منها يتخصص فقط في بيع العلامات التجارية الشهيرة والفاخرة، ومن أشهر الأسواق هناك هو سوق الأحد الذي ننصحك بزيارته عندما تقرر زيارة مدينة بيروت.

حيث أن سوق الأحد من أكثر المناطق السياحية زيارة وإثارة للاهتمام في المدينة، وهناك سوف تتمكن من شراء الهدايا التذكارية، وكذلك تتوافر الكثير من أنواع الملابس والأثاث والمجوهرات والمصابيح بأسعار أكثر من رائعة، وسوف يكون من الجيد المساومة للوصول إلى أفضل سعر.

شارع بعلبك

يعتبر شارع بعلبك أيضًا من أشهر الشوارع السياحية في بيروت، وهو يتواجد على بعد ساعتين ونصف تقريبًا من المدينة، ويشتهر بوجود معبد باخوس الذي يعتبر من أفضل المعابد الرومانية هناك، وأمام هذا المعبد هناك ساحة كبيرة يقام فيها مهرجان بعلبك الدولي، وهو من المهرجانات السنوية التاريخية التي تناسب جميع محبي الهندسة المعمارية والتاريخ.

اهم ما تتميز به بيروت سياحيا

الحمامات الرومانية

تعتبر الحمامات الرومانية أيضًا من المعالم التاريخية التي تقع في وسط مدينة بيروت، وفي الوقت الحالي تم تخصيص منطقة هذه الحمامات من أجل إقامة حفلات الموسيقى والعروض الفنية المختلفة، وتجذب هذه الحمامات إليها السياح من كل مكان في العالم لحضور أجمل العروض والمهرجانات.


اهم الاماكن السياحية في مدينة بيروت

ساحة الشهداء في بيروت

تعكس هذه الساحة الرائعة في لبنان التاريخ اللبناني السياسي بشكل كبير، وهي من أجمل المعالم السياحية الجذابة، وفي الوقت الحالي تعتبر من أهم المواقع وأكثرها شهرة، وهي تتواجد بالتحديد في وسط مدينة بيروت، وقد تم تسميتها بهذا الاسم خلال عام 1931، وقد كانت بمثابة رمز لتكريم الشهداء الذين تم اعدامهم خلال الحكم العثماني.

صخرة الروشة

تعتبر صخرة الروشة من الأعاجيب الطبيعية التي تشتهر بها مدينة بيروت، وهي تقع في البحر، وتعتبر من أفضل معالم المدينة، وتحاط المنطقة بالصخور بشكل كامل، وبالقرب منها تم العصور على مجموعة من الأشياء التي تدل على وجود بشر منذ زمن بعيد، ويقوم السياح بالتجول حوال الكورنيش المحيط بهذه الصخرة، مع إلقاء نظرة شاملة على المكان ككل.

السراي الحكومي

يُعرف هذا المكان الحكومي أيضًا باسم قصر الحكومة، وهو من القواعد الأساسية التي تخص رئيس وزراء لبنان، ويُعرف المبنى بالكامل باسم مبنى جوهرة عصر العثمانيين، وهو من الأماكن التي يحب زيارتها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة تاريخ مدينة بيروت بشكل جيد، إنه من أهم أماكن الجذب السياحية في لبنان.


اهم الاماكن السياحية في مدينة بيروت

قرية صيفي في بيروت

من المعروف عن هذه القرية السكنية الراقية والشهيرة أنها تقع في مدينة بيروت، وتصنف بكونها واحدة من أهم الأماكن التي يُنصح بزيارتها والتجول فيها بشكل جيد، إنها عبارة عن قرية تعكس طراز عصر الاستعمار الفرنسي، كما أنها مكان للكثير من المعارض الفنية المميزة، ويتواجد فيها أيضًا سوق خاص بالمزارعين.

قصر بيت الدين

يعود هذا القصر إلى القرن التاسع عشر، وهو يتواجد في مدينة بيروت في لبنان، ومن أهم الأمور التي يشتهر بها هو مهرجان بيت الدين، ويضم هذا المهرجان متحف خاص يستحق الزيارة في كل وقت، وقد بدأت عملية بناء القصر خلال عام 1788، وتم الانتهاء من البناء بعد مرور حوالي 30 عام.

وهناك بعض الأساطير التي تقول بأن الأمير قام بقطع يد المهندس الذي صمم هذا القصر، وذلك حتى لا يتمكن من صناعة قصر آخر يشبهه، حيث أنه من القصور المميزة ذات الأهمية الكبيرة في لبنان.

ولا تقتصر الأماكن السياحية بشكل عام على تلك الأماكن التي تتواجد في مدينة بيروت فقط، وإنما هناك مجموعة


اماكن سياحية في شمال لبنان


تستحق الزيارة بكل تأكيد، ومن أهم هذه الأماكن هي مغارة قاديشا وخان الخياطين ومتحف جبران ومسجد طينال وخان الصابون، وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى التي تناسب الجميع. [1]