ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

السياحة العالمية

في الوقت الذي يغمر فيه مدونو السفر والمسافرون الدوليون بأخبارنا على وسائل التواصل الاجتماعي بقصص لا تصدق عن عطلاتهم، لا يسعك إلا أن تتساءل عن أكثر الدول زيارة في العالم، وفقًا لتقرير الأحداث السنوية الصادر عن منظمة السياحة العالمية، فكان هناك نمو بنسبة 7٪ في عدد السياح الدوليين الوافدين في السنوات العشر الماضية.

كما تشكل أوروبا 51٪ من الرقم 1،326 مليون، تليها آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 24٪، حيث بلغ المكاسب الاقتصادية من خلال السياحة ذروتها عند 1340 مليار دولار أمريكي، أما عن

أفضل الدول الاوروبية للسياحة

فهي مقسمة بين أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

بينما تحتل أوروبا الصدارة من حيث عدد السياح والإنفاق اللاحق، سترى على الخريطة أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ تسد الفجوة بزيادة كبيرة في عدد السياح الوافدين، وأكدت تغريدة من قبل وكالة الأمم المتحدة في يوليو 2019 التصنيف مع فرنسا وإسبانيا على رأس القائمة.

ومن المثير للاهتمام  أن منطقة الشرق الأوسط قد أثبتت أنها منافس قوي في الخبرات المدفوعة حيث تظهر أكبر زيادة في الإنفاق 13٪، ومع ذلك، فقد أظهرت الأرقام التي تم تحديثها مؤخرًا أنه بحلول نهاية العام الماضي، حيث حققت الصين نموًا هائلاً لقيادة الإنفاق السياحي الدولي.

أما عن

اكثر الدول امانا

، قالت منظمة السياحة العالمية في الأيام الأخيرة إن أعداد السياح الدوليين قد تنخفض بنسبة تصل إلى 80 ٪ في عام 2020 بسبب أزمة “كوفيد-19″، لقد أغلقت الدول حدودها اعتبارًا من شهر مارس، مما أدى إلى انخفاض السياحة بشكل حر، والبلاد الأكثر زيارة، ولمعرفة

ترتيب دول العالم من حيث جمال الطبيعة

و

أجمل دولة في إفريقيا

، هما:[1][2]

أفضل الدول السياحية

فرنسا

تعد فرنسا الدولة الأكثر زيارة في العالم حيث سجلت رقمًا قياسيًا بلغ 89 مليون زائر في عام 2019، كما تمتاز فرنسا بالقرى الشاعرية والمدن الرومانسية، وهي ترتدي ثقافتها في كل من المعالم البارزة والأماكن العادية قليلون لديهم الجرأة لتلميع كل شيء بالذهب، لكن القلاع النبيلة والفيلات والكاتدرائيات في البلاد تتألق بالديكور الفخم مع عدم المبالاة التي تُعزى إلى قرون طويلة من التاريخ الملكي.

كما أن أسواق ساحة القرية وتراسات المقاهي والطقوس اليومية لتناول القهوة والكرواسون تقدم نوعًا من الفخامة اللطيفة، ولا تتغاضى عن الأماكن الخارجية أيضًا، حيث تعتبر غابات كورسيكا الغنائية والمياه الدافئة في الريفيرا الفرنسية ملاذًا جيدًا لسكان المدن.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

إسبانيا

يتأجج العاطفة في إسبانيا، البلد المصمم من أجل الحياة الجيدة، وربما هذا هو سبب فوز إسبانيا بالمركز الثاني للدول الأكثر زيارة في العالم، انطلق في رحلة برية ملحمية من برشلونة إلى مدريد، حيث المناظر الطبيعية الدائمة في إسبانيا، والأحياء القوطية في برشلونة وتصفح الأعمال التجريبية لغاودي قبل الانطلاق إلى قصر الحمراء الغامض في غرناطة، أو قاعات الفلامنكو في إشبيلية، كما توجد أيضًا بلباو وسان سيباستيان في الشمال، وهي جاهزة لإشباع جوعك من خلال Pinxtos اللذيذة والهندسة المعمارية الطليعية.

من أجل الطبيعة التي تتغير كل موسم، قم بزيارة تلال Picos de Europa وسييرا نيفادا المغطاة بالثلوج، والروافد الرملية في مينوركا من الساحل إلى الجبال والبؤر الاستيطانية البرية الجافة، وستشعر أنه طوال التاريخ الكامن في الزوايا، تعيش إسبانيا في الوقت الحالي.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

الولايات المتحدة

لطالما كانت أمريكا وجهة سفر شهيرة بسبب امتدادها للمدينة وسحر المدن الصغيرة،  كما استقبلت عددًا تقريبًا من الزوار بلغ 82 مليون زائر، ونظرًا لأن أنماط السفر تتجه نحو التنقل في المدينة وتعثر الطرق، فإن الطرق السريعة التي لا نهاية لها في أمريكا هي نداء صفارات الإنذار، مدينة نيويورك، ولوس أنجلوس، ولاس فيجاس، وشيكاغو، وبوسطن، كلها مدن عابرة، ومساحات حضرية دائمة التطور تتجاذب مع الثقافات والمأكولات المختلطة.

ثم هناك أوستن الموسيقية وبورتلاند ذات الروح الحرة، وسان فرانسيسكو ديناميكية مثل أمواجها الساحلية، وميامي التي تسلي بالشواطئ والحياة الليلية، وهناك أيضًا الحرارة الهادئة لجراند كانيون، وأميال من الغابات المطيرة المورقة والممرات الريفية، وعندما تستمع إلى الراديو، فإن موسيقى الجاز والكانتري والهيب هوب والروك والبوب ​​تبقيك على تواصل عبر هذا المزيج الرائع من المشاهد.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

الصين

من المستحيل عدم اكتشاف اتساع الصين ولا اتساع وجودها، وهذه الخاصية التي لا تمحى هي التي تجذبك مرارًا وتكرارًا، كما إنها غامضة وشفافة في آنٍ واحد، تخلد البلاد ذكرى البعض وتنسى البعض الآخر فبجانب المدن سريعة التطور توجد قرى متداعية، فإن سور الصين العظيم البالي غير مصقول ضد الأشكال النابضة بالحياة للمعابد البوذية، والمدن المائية بعضها مفعمة بالحيوية وبعض المدن المتلألئة اللامعة بعيد كل البعد عن أطراف الزحف الريفي التي تضربها الصحراء.

فإنها مليئة بالمراكز التجارية الحديثة والمتاحف المليئة بالقطع الأثرية، كما يمكنك الاستمتاع بوقت فراغك لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في الصين اختر من بين أنهار يانغشو المتعرجة، وغابة هونغ كونغ الخرسانية، وصحاري منغوليا التي تطاردها، وتاج بحيرة تشينغهاي الزهري.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

إيطاليا

تتبادر الفنون إلى الذهن عندما نفكر في إيطاليا، خامس أكثر دولة زيارة في هذا العالم للهندسة المعمارية البيزنطية واللوحات الجدارية لبادوا وديفيد لمايكل أنجلو وأعظم أعمال دافنشي، والمواقع التراثية هي القاعدة وليست أقلية بقايا روما القديمة والإمبراطوريات اللاحقة تركت في شكل أطلال ومواقع أثرية وكنائس وقصر، والأكثر طبيعية يوجد تنوع جيولوجي غير عادي من الشعاب المرجانية الفيروزية إلى جبال الألب الجليدية، كما تزدهر إيطاليا باللونين الأزرق والأخضر، أو ربما يكون من الأفضل لك استكشاف المؤامرات التاريخية داخل المدينة المحرمة في بكين .

وربما البحث عن الحفلات الخفية في شنغهاي، وإذا أتيت من أجل المشهد، فستبقى لتناول الطعام، وبالنسبة للاختلافات في الطهي في الصين، فإن أي شيء يمكن أن يؤكل مع المذاق.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

تركيا

تشتعل الحرارة في تركيا المليئة بالحرارة مع حرارة الصحراء والآثار التي تغمرها الشمس، مدعومة بضجيج المدن الصاخبة المغري، وبعد أن غزاها الرومان والبيزنطون والعثمانيون تروي تركيا قصتها من اسطنبول المليئة بالحيوية إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​الرومانسي، حيث يوجد على الطريق مناظر طبيعية ساحرة تتراوح من التكوينات الصخرية المتلألئة إلى البحيرات المتلألئة وبساتين الزيتون، وجبال كاكر وشاطئ باتارا وبحيرة إجيردير، فقط القليل من المناظر الريفية الغنائية.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

المكسيك

المكسيك المفعمة بالحيوية والبخار بالكاد تستطيع احتواء حياة شعبها، والعيد المحب للحشود والفلسفية في الهدوء، المجتمع المحلي مضيف متعاطف مع فخر شرس ببلدهم. هذا الفخر والطبيعة التعبيرية هو الذي سمح بانتصارات معمارية في كل من أهرامات تيوتيهواكان ومعابد المايا والمدن الاستعمارية، بالإضافة إلى الفن البارع.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

ألمانيا

قد يتم تذكر ألمانيا على أنها مجموعة من المآسي المروعة، ولكنها أيضًا مسقط رأس المفكرين والمخترعين والمبدعين العظام الذين بشروا بالعصر الحديث من الهندسة المعمارية المعاصرة لفرانك جيري ودانيال ليبسكيند إلى المتاحف النبيلة ومصانع السيارات، يمكنك تتبع الآثار الثقافية للبلاد، وألقِ عينيك على ما وراء المباني الرومانية والباروكية في برلين وميونيخ وهامبورغ لترى المسار المتمايل إلى المناطق الريفية في ألمانيا، حيث تتكشف الوديان لتصبح غابات ومزارع كروم شاسعة تصل إلى الكثبان الرملية الشمالية وجبال الألب الباردة.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

تايلاند

المرشد الروحي والسماوي للعديد من الممارسات الثقافية في تايلاند، والذي يتنبأ بتشابك الأماكن المقدسة والطبيعة، بينما تتعقب العقارات الرائعة للمعابد المتلألئة والأضرحة المعقدة ، سوف تتعثر على جذور أشجار البانيان القديمة،

وتماثيل بوذا ذات الإطارات الخضراء، وغير ذلك من عروض الأزهار، يأتي الزوار إلى ساحل تايلاند الديناميكي أكثر من ألف جزيرة تنتشر على شواطئها، والمياه اللطيفة تعطي الحياة للشعاب المرجانية وأسماك قرش الحوت والمنحدرات البحرية والشرائح الرملية المسافرين في الهواء الطلق إلى الإقامة واللعب، في حين أن مدن العطلات في كو تاو وكو ساموي وكو في في تباع بشدة مع التدليك المريح والمأكولات الاستوائية.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم 

المملكة المتحدة

حيث صنع شاي فترة ما بعد الظهيرة، واللهجات الفاخرة، وبالطبع الملكة، بريطانيا في صورة من الأناقة الراقية، وجعلتها في قائمة أفضل 10 دول في العالم، وهناك أيضًا اسكتلندا وويلز المزاجية، وأيرلندا الشمالية الواقعية، ومن خلال الجمع بين المواقع التاريخية ذات النكهة المحلية تحت شعار المملكة المتحدة، لدينا عدد لا يحصى من نقاط الهبوط.

ترتيب افضل الدول السياحية في العالم