توسيع نطاق الواى فاى WE من الإعدادات

طرق توسيع نطاق الواى فاى WE من الإعدادات

يمكنك توسيع نطاق الواى فاى WE من خلال الإعدادات وبعض العوامل الأخرى ، يمكنك التعرف على كيفية تعزيز إشارة الإنترنت الخاصة بك لجعلها أقوى والوصول إلى أبعد مكان ممكن ، وحتى يمنحك سرعات إنترنت أسرع:


  • إعدادات الراوتر

يمكن أن يؤدي اختبار الإعدادات المختلفة على جهاز التوجيه الخاص بك إلى تحسين قوة الإشارة والسرعات في منزلك ، حيث تحتوي بعض أجهزة التوجيه على إعدادات ترفيهية تعطي الأولوية للنطاق الترددي أثناء تشغيل ألعاب الفيديو أو دفق المحتوى ، تكون هذه الإستراتيجية أقل فاعلية عندما يشترك عدة مستخدمين في اتصال Wi-Fi في نفس الوقت ، لذا حاول إيقاف تشغيل إعدادات الترفيه.


  • اختر قناة Wi-Fi جديدة

حاول تبديل جهاز التوجيه الخاص بك من قناة Wi-Fi قياسية بتردد 2.4 جيجا هرتز إلى قناة 5 جيجا هرتز لزيادة سرعات الإنترنت لديك، وهذا يجب أن يؤدي إلى الحصول على مزيد من النطاق الترددي وتداخل أقل ، حيث توفر كل من الترددات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز قنوات متعددة لنقل الإنترنت.


  • إعادة تعيين الراوتر الخاص بك

قد يؤدي إعادة تعيين الراوتر إلى تسريع الإنترنت لديك ، فإن إعادة تشغيل جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك يمكن أن يخفف من مشاكل الاتصال بالإنترنت ويزيد من سرعاتك.


  • زاوية هوائية للراوتر واحد لأعلى والآخر على الجانب

عزز إشارة Wi-Fi الخاصة بك عن طريق توجيه هوائي واحد ليكون عموديًا بحيث تنتقل إشارات Wi-Fi مباشرة من جانب إلى جانب عبر الجدران، اجعل زاوية الهوائي الآخر أفقية بحيث تنتقل إشارات Wi-Fi مباشرة لأعلى ولأسفل عبر السقف إلى طوابق أخرى.


  • وضع الرواتر في مكان مرتفع وواضح

يؤثر موقع الراوتر بشكل كبير على قوة إشارته، ولذلك قم بوضع الجهاز في مكان مرتفع ومفتوح مع عوائق محدودة للحصول على نتائج أفضل لإشارة Wi-Fi، حيث تنتقل الإشارات بشكل عمودي على جهاز التوجيه الخاص بك، إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك على الأرض، فإن العديد من إشارات Wi-Fi الخاصة بك ستنتقل أفقيًا على طول الأرض وتصل إلى أجزاء أقل من منزلك.


  • تكوين أو شراء مكرر Wi-Fi

قد يكون رفع سرعات الإنترنت في أجزاء معينة من منزلك أمرًا بسيطًا مثل إضافة مكرر Wi-Fi ، حيث يساعد المكرر في نقل إشارة Wi-Fi الخاصة بك إلى أبعد من ذلك مع الاحتفاظ بنفس إعدادات SSID وكلمة المرور، يحتوي المكرر على موجه لاسلكي يلتقط إشارة Wi-Fi الحالية، ثم يقوم موجه لاسلكي آخر داخل المكرر بتعزيز ونقل إشارة Wi-Fi الأقوى إلى الأجهزة الأخرى في منزلك.


  • تحديث الرواتر

قد يؤدي تحديث البرامج الثابتة لجهاز الراوتر الخاص بك  ، إلى حل المشكلات التي تواجهها مع إشارة Wi-Fi، تختلف عملية التحديث من جهاز توجيه إلى آخر، ولكن يجب أن تكون قادرًا على الحصول على إرشادات على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الراوتر الخاص بك .


  • إضافة موسع الإنترنت

موسع الواي فاي يعمل على غرار مكرر واي فاي ل

تحسين شبكة الواي فاي

إلى الغرف الأخرى، الميزة هي أن الموسعات أقل احتمالية للحد من عرض النطاق الترددي الخاص بك من مكررات Wi-Fi ، كما أنها توفر للأجهزة المتصلة اتصالاً قويًا بالإنترنت ، ويمكنك التعرف على

افضل مقوي وايرلس منزلي

.[1]

كيف اجعل الروتر يبث لمسافة بعيدة


تبث الشركات شبكة Wi-Fi في مناطق واسعة ذات تخطيطات معقدة كل يوم ، لذلك يمكنك تقوية شبكة Wi-Fi الخاصة بك إلى أبعد مكان في منزلك:



  • حرك جهاز الراوتر


أنت تريد المودم والموجه الخاصين بك بجوار بعضهما البعض وعلى مقربة من منتصف المنزل قدر الإمكان.


  • تغيير الطول الموجي


2.4 جيجاهرتز تغطي مساحة أوسع ، لكنها ليست بالسرعة نفسها ، الطول الموجي 5 جيجا هرتز أسرع ، لكنه لا يذهب بعيدًا ولا يمر عبر الجدران مثل 2.4 جيجا هرتز ، يمكنك محاولة التبديل من أحدهما إلى الآخر لمعرفة ما إذا كنت ستحصل على نتائج أفضل.


  • احصل على موسع النطاق اللاسلكي


يمكنك وضع موسع في منتصف الطريق بين منطقة ميتة وجهاز التوجيه ، ليكون بمثابة جسر بين مناطق Wi-Fi الغنية والمناطق الميتة.[2]

نصائح لزيادة سرعة الواي فاي في المنزل


فيما يلي نتعرف على  أهم النصائح لمساعدتك في تحقيق اتصال إنترنت منزلي قوي ، من خلال  تحديد موقع جهاز التوجيه الخاص بك إلى ترقية الهوائي الخاص به ، إليك طرق لتعزيز إشارة wi-fi الخاصة بك:



  • التحقق من موضع جهاز الراوتر


قد يساعد تحريك جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا قليلاً عن موضعه الحالي ، أو تغيير مكانه ، فلابد من وضع الجهاز بعيدًا عن المصادر القريبة للتداخل اللاسلكي والعوائق ، مثل الأجسام الكبيرة والجدران السميكة، تقوم الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة التلفاز والهواتف اللاسلكية وأجهزة الميكروويف أيضًا بإصدار إشارات الراديو ويمكنها استخدام نفس نطاق التردد.


  • قم بتركيب مرشح دقيق في مقبس ADSL


إذا قمت بالتسجيل في النطاق العريض ADSL ، فيجب أن يكون الراوتر متصلاً بنقطة هاتف ويتم وضعه بواسطة نقطة هاتف ، يكون المقبس الرئيسي هو الأفضل ، تأكد من تركيب المرشحات الدقيقة في المقابس التي تحتوي على أي معدات متصلة (ما لم تكن مزودة بواجهة ADSL) ، وهذا يمنع مشكلات الاتصال الناتجة عن تداخل إشارات النطاق العريض والصوت مع بعضها البعض.


  • تغيير القناة اللاسلكية أو نطاق التردد


إذا لم يكن من الممكن وضع موجه wi-fi الخاص بك بعيدًا عن مصادر التداخل المحتملة ، ففكر في تغيير قناة wi-fi الخاصة به إلى قناة أقل ازدحامًا ، وهذا أيضًا يتجنب أي منافسة مع الشبكات اللاسلكية المجاورة ، بعد القيام بذلك ، لا تنس تعديل الإعدادات اللاسلكية لأي أجهزة كمبيوتر وأجهزة على شبكتك حتى تستخدم نفس القناة.


  • التعزيز اللاسلكي


يعد هذا أحد أبسط الخيارات ل

تقوية إشارة الواي فاي

، يمكنك شراء صندوق تقوية لاسلكي وإعداده في منتصف المسافة بين جهاز التوجيه الخاص بك و “منطقة Wi-fi الميتة” في منزلك ، اضغط على زر WPS على الداعم اللاسلكي ، ثم اضغط على زر WPS المقابل على جهاز التوجيه الخاص بك ،


يتوافق الجهازان مع بعضهما البعض ويجب أن يتم تمديد شبكتك في خلال دقائق ، وتكوت لست  بحاجة لإعداد كلمة مرور إضافية أو اسم شبكة ، فكل ما عليك هو توسيع شبكتك الأصلية.[3]


تقليل مدى الواي فاي


  • قم بتغيير موضع هوائي موجه الإنترنت الخاص بك للحد من نطاق الإشارة اللاسلكية.

  • تعمل الحماية بكلمة المرور وتشفير الإشارة وجدران الحماية لجهاز التوجيه على الإنترنت على حماية اتصالات الإنترنت اللاسلكية، يمكنك أيضًا اتخاذ خطوات لتقليل مقدار تسرب الإشارة اللاسلكية من منزلك.

  • قم بتقييم نطاق الإشارة اللاسلكية المرسلة بواسطة موجه الإنترنت الخاص بك عن طريق مراقبة عرض قوة الإشارة على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي الذي يدعم الاتصال اللاسلكي أثناء التجول في منزلك.

  • انقل موجه الإنترنت الخاص بك إلى موقع مختلف ، عادةً ما يكون أفضل موقع للحد من نطاق الإشارة اللاسلكية هو مركز المنزل ، جرب مواقع مختلفة حتى تقوم بتقليل نطاق الإشارة.

  • قم بتغيير اتجاه الهوائيات اللاسلكية للموجه ، وجّه الهوائيات بعيدًا عن العقارات المجاورة أو الشارع ، جرب مواضع مختلفة للهوائي حتى تقلل نطاق الإشارة اللاسلكية.

  • غالبًا ما تشتمل أجهزة توجيه الإنترنت اللاسلكية الحديثة على إعداد “طاقة الراديو” ، ولذلك قم بتقليل هذا للحد من نطاق الإشارة.[4]