اهم الاماكن السياحية في الإكوادور

افضل ما يميز السياحة في الإكوادور

بالرغم من مساحة الإكوادور الصغيرة إلا أنها تجمع ما بين العديد من الثقافات الرائعة، كما تكثر فيها المناظر الطبيعية والغابات الكثيفة والمباني التي تدل على روعة الهندسة المعمارية منذ عصر الاستعمار، إنها من أروع دول أمريكا الجنوبية وتمتلئ بالكثير من المغامرات التي تناسب عشاق الطبيعة من كل مكان.


اهم الاماكن السياحية في الإكوادور

جزر أرخبيل غالاباغوس

منذ أن تم اكتشاف هذه الجزر خلال القرن 16 أصبحت من الأماكن المثيرة لاهتمام الزوار من مختلف بلدان العالم، وهي أيضًا من أهم مواقع منظمة اليونسكو، وتعتبر موطن للأنظمة البيئية الفريدة من نوعها، والتي تضم عدد كبير من الحيوانات البرية.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر هذه الجزر من المناطق التي تحتوي أماكن كثيرة للبركان النشط في العالم، ومازالت الجزر تتكون بشكل مستمر، وسوف يكون من الجيد القيام بالجولات الإرشادية إلى هناك، ومشاهدة أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات، ويبلغ


عدد سكان جمهورية الاكوادور


حوالي 18 مليون نسمة، والكثير من السكان المحليين يحبون زيارة هذه الجزر بكثرة.


اهم الاماكن السياحية في الإكوادور

عاصمة الاكوادور كيتو

تعتبر مدينة كيتو عاصمة الاكوادور واحدة من أهم الأماكن السياحية هناك، حيث تضم مجموعة من المباني الاستعمارية التاريخية المميزة، ومعظمها من مواقع منظمة اليونسكو العالمية، وتنتشر هناك أيضًا الكنائس والساحات العامة والمتاحف المميزة، ويبلغ عدد سكان


مدينة كيتو


حوالي 1.6 مليون فرد.

وتعتبر المدينة أيضًا من أماكن التسوق والفنون والحرف اليدوية، على سبيل المثال يمكن شراء المنحوتات الخشبية والسيراميك والتحف والملابس الملونة والجذابة من هناك.

ومن أشهر الأماكن السياحية في المدينة هي الكنيسة الكبيرة سان فرانسيسكو، وهي تحتوي على برجين توأمين باللون الأبيض يعودان إلى القرن 16، كما يتواجد هناك متحف خاص باللوحات الدينية والمنحوتات والأثاث اليدوي والمنسوجات.

وهناك عدد كبير من الكنائس المميزة التي ننصحك بزيارتها هناك مثل كنيسة مجتمع يسوع التي تم تشييدها خلال القرن السابع عشر، وتم إدراجها في منظمة اليونسكو على أنها من أهم مائة مبنى حول العالم، ويمكنك استكشاف ساحة بلازا غراندي الشهيرة هناك.

وهي من الساحات الجميلة التي تحيط بها كاتدرائية خاصة وقصر رئاسي، وكذلك منطقة كالي لا روندا المزدحمة وفيها تصطف المطاعم وعدد من المقاهي على الجوانب، بالإضافة إلى المعارض الفنية والعديد من الأماكن الترفيهية.


اهم الاماكن السياحية في الإكوادور

مدينة كونيكا

تقع هذه المدينة الجميلة في الإكوادور أيضًا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 330 ألف نسمة، وفي جنوب دولة الإكوادور يتواجد مكان مميز يصلح للاستكشاف على الأقدام، وقد تم تصنيف المدينة بكونها من أهم المواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وتمتلئ المدينة بالأماكن التاريخية والمباني الاستعمارية القديمة.

وفي وسط هذه المدينة تتواجد الكثير من أماكن الجذب السياحي الرئيسية، ومن أهم هذه الأماكن هي الكاتدرائية القديمة التي تعود إلى عام 1567، ومن أهم المعالم التاريخية البارزة هي ساعة البرج، ومتحف الفن الديني.

وتكثر


الاقامات في الاكوادور


في هذه المدينة، حيث أنها من المدن التي تستحق الزيارة، وتحتوي على شوارع ضيقة ومميزة وساحات منتزهات ينصح باستكشافها مثل منتزه كالديرون الذي يقع في في قلب هذه المدينة القديمة، وكذلك ساحة بلازا سان بلاس، والأماكن التي يتم فيها بيع الهدايا التذكارية والمنسوجات وأنواع مختلفة من السلع.

اهم مقومات السياحة في الاكوادور


اهم الاماكن السياحية في الإكوادور

المزار السياحي La Nariz del Diablo

هو من أجمل المزارات السياحية التي تناسب عشاق ركوب القطارات، وهو يقع في جزء من سلسلة جبال الأنديز، وقد تم ترميمه بشكل جيد، ويزوره عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم.

يمكنك مشاهدة جميع معالم هذه المدينة أثناء ركوب القطار، وسوف تكون تجربة ثقافية رائعة في وسط جبال الأنديز، كما يمكن زيارة المتحف الموجود هناك هو متحف بونيونا الذي يتميز بالمعارض الرائعة.

ينابيع المياه الساخنة في بانيوس

في مدينة بانيوس تتواجد منطقة الينابيع الساخنة التي يقصدها عدد كبير من السياح حول العالم، وهي تقع في وسط الدولة، وبالتحديد على حافة حوض الأمازون الغربية، وهناك تتواجد الغابات الكثيفة والكثير من الأماكن الترفيهية التي يمكن المشي والتنزه لمسافات طويلة فيها، مع إمكانية ركوب الدراجات بالقرب من الجبال.

وتتميز هذه الينابيع بكونها تحتوي على الكثير من المعادن المفيدة للجسم، وعدد كبير من الشلالات الرائعة، كما تتواجد إطلالات طبيعية مميزة ومجموعة من برك المياه العميقة.

كما يتاح للسياح القيام بالمغامرات وممارسة الأنشطة مثل ركوب المياه، والتجديف بالقوارب، وجميع هذه الأنشطة تحصل على شعبية كبيرة هناك، ومن اهم المعالم التاريخية في المدينة هي كنيسة فيرجن دي أجوا سانتا التي تحتوي على تمثال شهير.

ومن الممكن أيضًا التسوق وشراء السلع المخلية المميزة، والهدايا التذكارية والمنحوتات والمنسوجات، وأنواع من الحلوى الخاصة التي تم تصنيعها من نبات قصب السكر.


اهم الاماكن السياحية في الإكوادور

سوق اوتافالو

يقع هذا السوق في منطقة طبيعية خلابة ويحيط به وادي جذابة وجبال شاهقة الارتفاع، إنه عبارة عن سوق ممتاز من أكبر أسواق أمريكا الجنوبية، يأتيه السكان المحليون وكذلك السياح من كل مكان في العالم من أجل شراء المنسوجات والسجاد والحقائب والمنتجات المصنوعة من الصوف والملابس المميزة.

ومن أهم المنتجات الفريدة من نوعها في هذا السوق هي المجوهرات والأزياء والسلع المصنوعة من الجلد، والتوابل الطازجة بأنواعها المختلفة، وفي حالة أنك تزور السوق في شهر يونيو ننصحك بحضور مهرجان الموسيى الرائع، وفيه يتجمع الموسيقيين من مختلف أنحاء الدولة ويقومون بالعزف باستخدام آلاتهم مع تقديم أفضل المقطوعات الموسيقية. [1]


اهم الاماكن السياحية في الإكوادور

حديقة شيمبورازو الوطنية

يعشق الكثير من الناس زيارة الحدائق ويتوجهون إليها عند السفر إلى أي دولة في العالم، وفي الإكوادور تعتبر حديقة شيمبورازو الوطنية واحدة من أهم الحدائق التي يمكن الفيام بالكثير من المغامرات التي لا تُنسى بها، وهي تتواجد على قمة أعلى جبل هناك.

استمتع بزيارة هذه الحديقة المميزة ولو لمدة يوم واحد فقط، على ارتفاع حوالي 6263 متر، سوف تمنحك هذه الرحلة الكثير من المتعة والإثارة، وهناك سوف تجد عدد كبير من الأنشطة التي يمكن القيام بها مثل ركوب الدراجات، والمشي على طول الطريق لمسافات طويلة، وإذا كنت من محبي صعود المرتفعات يمكنك القيام بذلك ولكن لابد أن تكون لديك الخبرة الكافية.

وتتميز هذه المنطقة أيضًا بجمال المناظر الطبيعية الخلابة، التي يأتيها محبي الطبيعة الساحرة من كل مكان في العالم، كما يقصدها المصورين الفوتوغرافيين.

ومن الرائع أن تقوم بمشاهدة أنواع النباتات المختلفة على قمة الجبل وتستمتع بقضاء وقت رائع وأثناء مشاهدة إطلالة بانورامية لا مثيل لها، أما إذا كنت ترغب في القيام بأمر مختلف قليلاً فيمكنك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي تنتشر هناك. [2]