ايجابيات وسلبيات الصحافة الورقية


ما هي الصحافة


الورقية




يُعرف أي منشور مطبوع يتم دفعه للتواصل الجماهيري باسم الوسائط أو الصحافة الرقمية ، وتشمل الوسائط المطبوعة الصحف والمجلات والمنشورات والنشرات ، وأي شيء مطبوع فعليًا على الورق يأتي ضمن الوسائط الورقية المطبوعة.


وتعد الصحف الرقمية واحدة من أكثر الصناعات شيوعًا ونموًا ، والسبب في ذلك هو أنها إحدى أسهل الطرق للوصول إلى العملاء المستهدفين من قبل المعلنين والمسوقين ، يستفيد هؤلاء المعلنون ورجال الأعمال من جميع أشكال الصحف الورقية مثل المجلات والصحف والمنشورات وما إلى ذلك.


مزايا الصحافة الورقية




  • مناشدة المتعلمين المرئيين


تجذب الصور المبهرجة في المجلات انتباه العديد من قراء المجلات. وبالتالي ، إذا كان هناك تصميم إعلان رائع ، فستكون النتائج واعدة دائمًا.


  • لا يزال يعطي عائد استثمار أعلى من الإعلانات الرقمية


هناك ميل كبير لوسائل الإعلام المطبوعة للاحتفاظ بها في المنزل وإعادة قراءتها ومشاركتها ، وتتمتع الصحف والمجلات في مكتب الطبيب أو المكتبة أو الأماكن العامة بفترة صلاحية طويلة تزيد من عرض الإعلان ، وهذا يعطي الإعلانات المطبوعة فرصًا أكبر للبقاء من الإعلانات الرقمية التي تنسى على الفور.


  • قاعدة عملاء أوفياء


تحتوي الصحف الورقية على قاعدة عملاء كبيرة مخلصين تشتري المنشور على أساس أسبوعي أو شهري لعدة أشهر ، وربما لسنوات ، وبذلك يكون هناك اطمئنان إلى التعرض الهائل للإعلان باستخدام الوسائط المطبوعة.


  • المرونة



تأتي إعلانات الصحف الورقية مع العديد من الخيارات ، من الميزات وإعلانات الصفحة الكاملة إلى قوائم الإعلانات الصغيرة ، تمنحك المرونة في اختيار نوع الإعلان الذي يلائم المتطلبات  والميزانية.


  • بناء الثقة


تظهر الأبحاث أن وسائل الإعلام الورقية هي واحدة من أكثر وسائل الإعلام ثقة ، نظرًا لأن الأشخاص يشترون من الأشخاص الذين يثقون بهم ، فإن الإعلان على الوسائط الورقية يمكن أن يجذبك مبيعات أكثر من أي وسيلة إعلامية أخرى ، كما أن هناك القليل من

عيوب مصادر المعلومات المطبوعة

.[1]


  • تصل إلى أجيال متعددة


يمكن أن يتراوح مستهلكو الصحف والمجلات بين المراهقين والشباب وكبار السن ، مما يتيح لك استهداف مجموعة واسعة من الجمهور بسهولة.


  • الأفضل للاستهداف المحلي


إذا كنت شركة محلية أو مؤسسة ، فهذه هي أفضل طريقة لنشر رسالتك أو الترويج المرغوب ، يمكنك بسهولة توزيع المنشورات في الأماكن العامة ونشر إعلاناتك في الصحف المحلية لنشر الوعي بين المجتمع المحلي.


  • نشر الوعي


تعد الصحف الورقية وسيلة سهلة لنشر الوعي أو الإعلان عن أي منطقة جغرافية معين ، مثل الصحيفة المحلية هي أفضل طريقة لنشر الأخبار عن أي حدث محلي في المكان.


  • التحكم في المزانية


تتيح الوسائط المطبوعة اختيار المساحة الخاصة بك للإعلان ، وبالتالي ، يمكنك إدارة ميزانيتك ونفقاتك أثناء التخطيط للإعلان.[2]


سلبيات الصحافة الورقية


  • ليس لجمهور عالمي


لا تعد الوسائط الورقية هي أفضل طريقة للترويج لعملك إذا كنت تستهدف جمهورًا عالميًا لأنه من النادر جدًا العثور على منشورات مطبوعة تقرأ عالميًا.


  • يتطلب الكثير من التخطيط


النشر على وسائل الإعلام الورقية يجب تخطيط إعلانك ، وكتابة نسخة من الإعلان ، وتوظيف شخص ما لتصميمه لك وإرسال نسخة الإعلان إلى المنشور ومعالجة الدفع ، ويمكن أن تكون العملية معقدة وتستغرق وقتا طويلا.


  • من الصعب استهداف جمهور معين


باستخدام الصحف الورقية ، من الصعب استهداف جماهير محددة ، على سبيل المثال لا يمكن استهداف الأشخاص الذين يرغبون في شراء كاميرا باستخدام الوسائط المطبوعة مثل الصحف الأسبوعية.


  • قد لا تظهر


هناك دائمًا احتمال أن يختفي الاعلان من بين الإعلانات الأخرى حيث تنشر الوسائط الورقية الكثير من النصائح لكل إصدار حتى إذا كنت تدفع مقابل إعلان على صفحة كاملة.


  • تكلفة أعلى


قد يكون النشر على وسائل الإعلام الورقية مكلفًا للغاية.[1]


سلبيات الصحافة الورقية للمسوقين


  • إذا كنت تستهدف الجمهور العالمي ، فهذا ليس الوسيط الذي يجب أن تبحث عنه بدلاً من ذلك ، يتمتع الإنترنت بوصول أوسع بكثير من الوسائط المطبوعة في هذا المجال.

  • يتطلب وضع إعلان في وسائل الإعلام المطبوعة الكثير من التخطيط والوقت في هذه الحالة ، تواجه مشكلة المرونة ، خاصة عندما تعمل في مواعيد نهائية ضيقة.

  • هناك العديد من القيود عندما يتعلق الأمر باستهداف جمهورك لأن الصحيفة الورقية قد لا تكون متاحة للجمهور طوال الوقت ، من ناحية أخرى ، يمكن لأي شخص الوصول إلى الإنترنت من أي مكان وفي كل مكان ، كما يمكنا أن نتعرف على

    سلبيات وايجابيات الصحافة الإلكترونية

    لنتعرف أكثر على الصحافة بشكل عام.


تاريخ الصحافة الورقية


في الأصل ، جاءت المطبعة الأولى من آسيا ، منذ  القرن الثامن ، تستخدم طباعة القوالب في الصين واليابان ، في القرن الرابع عشر الميلادي ، اخترعت مطبعة النوع المتحرك في كوريا.


ومع ذلك ، كانت تلك الدول صغيرة جدًا ، لذلك لم يلاحظ العالم أنها اخترعت مثل هذا الاختراع العظيم ، في عام 1450 اخترع يوهانس جوتنبرج مطبعة تستخدم نوعًا معدنيًا متحركًا في أوروبا كانت أول مطبعة متحركة في العالم الغربي.


بالطبع ، حدثت ثورة الطباعة هنا فقط ، وليس في آسيا بعد ، مكنت المطبعة من الاتصال الجماهيري جعلت الكتب ميسورة التكلفة وجلبت محو الأمية إلى الملايين ، لقد ساعد المجتمع على التقدم وجلب التسلسلات الهرمية الراسخة على ركبهم ، بشرت الكلمة المطبوعة بخطوة تطورية هائلة لعصر المعلومات ، بحلول عام 1500 ، تأسست الصحافة في أكثر من 250 مدينة في جميع أنحاء أوروبا ، مع حوالي 13 مليون كتاب (راتنر ، 2003).


في عام 868 ، صدر أقدم كتاب في العالم تأسس في Dunhaung مقاطعة قانسو ، وفي عام 1455 ظهر كتاب جوتنبرج للعالم كانت هناك ثورة في الطباعة في أوروبا ، كانت هناك زيادة هائلة في إنتاج النصوص وسرعة التداول ومعدلات معرفة القراءة والكتابة بعد الطباعة.


في القرن الرابع عشر الميلادي ، كان أقل من 5٪ من سكان يستطيعون القراءة ومع ذلك بحلول عام 1800 ، كانت الكتب موجودة في جميع المنازل تقريبًا تحول دور القادة السياسيين والاقتصاديين من الكتابة اليدوية إلى الطباعة ،وزيادة الصحف الورقية.[3]


أنواع الصحافة الورقية


هناك ثلاثة أنواع رئيسية مهمة من وسائل الإعلام المطبوعة:


  • الصحف والمقالات


    : يتم تسليم الصحف والمقالات بشكل متكرر ومنتظم ، ويمكن تقديمها بشكل جذاب لإثارة اهتمام القارئ ، يوفر هذا النموذج أيضًا معلومات دقيقة وأصلية حول الأحداث الجارية محليًا وعالميًا ، والتي تتعلق بمختلف الموضوعات التي تهم الإنسان مثل الصحة أو الترفيه.

  • المجلات


    : تتعمق المجلات والكتالوجات في موضوع معين ، يمكنهم عرض القصص أو المقابلات أو البحث أو التحليل لتزويد القارئ بمزيد من التفاصيل حول موضوع معين ، على عكس الصحف التي تقدم معلومات حول العديد من الموضوعات والفئات ، تركز المجلات كل محتواها على شيء محدد وتوفر أبحاثًا ومعلومات متعمقة حوله ، تتضمن بعض أمثلة الموضوعات الموضة والتكنولوجيا والألعاب والتصميم الداخلي واللياقة البدنية.

  • الكتب


    : يمكن أن تأتي وسائل الإعلام المطبوعة في شكل كتب ، ويمكن اعتبارها شكلاً من أشكال التراث الثقافي ، بما في ذلك التقارير العلمية والتاريخ والأدب سواء كان ذلك في شكل كتب مدرسية أو أدب للبالغين أو كتب قصصية ، فإن هذا النوع من الوسائط المطبوعة هو وسيلة رائعة لاستهداف الأشخاص الذين ما زالوا يستمتعون بأخذ وقتهم وتصفح كتاب كامل حول موضوع ما ، تعد السير الذاتية والتاريخ والمساعدة الذاتية بعضًا من فئات هذا النوع من الوسائط المطبوعة.