انتبهوا ” اضرار حفاضات الاطفال “

ما هي أضرار حفاضات الأطفال

تعتبر الحفاضات من الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها ، لكن الحفاضات لها بعض العيوب التي يجب إبلاغ الوالدين بها فقد انتشر مؤخراً أن

البامبرز يسبب تقوس الأطفال

وغيرهم وفيما يلي بعض عيوب استخدام حفاضات الأطفال:


  • قد يسبب الحساسية

بشرة الأطفال ناعمة ورقيقة ، وأي شيء لاذع قد يؤذي بشرتهم اللطيفه غالبًا ما يستخدم بعض مصنعي الحفاضات الألياف الاصطناعية أو الأصباغ أو غيرها من المنتجات الكيماوية القاسية لصنع الحفاضات فكل هذه المواد الكيميائية المهيجة يمكن أن تلحق الضرر ببشرة الطفل الرقيقة وتسبب الحساسية لذلك اختر حفاضات ناعمة ومصنوعة من مواد صديقة للبشرة.


  • قد يسبب طفح جلدي

الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض شائع جدًا عند الأطفال فإذا لم

تغيير حفاضات الطفل

و تركت الحفاض المبلل على الطفل لفترة أطول من المعتاد ، فقد تتكاثر البكتيريا في الحفاض المبلل المتسخ و تسبب طفح جلدي فيجب عليك التأكد من تغيير حفاضات طفلك بانتظام لتقليل خطر الإصابة

طفح الحفاضات

أو الجلدي.


  • قد يسبب التسمم

حفاضات الأطفال مصنوعة من مواد كيميائية ومواد اصطناعية. تعريض طفلك لهذا الموقف لفترة طويلة قد يؤذيه. يحدث هذا لأنه ، في المتوسط ​​، يمكنك استخدام ثمانية إلى عشرة حفاضات يوميًا ، وتستغرق وقتًا أطول في الليل. يمكن أن يؤدي تعريض جلد الطفل الرقيق لمواد كيميائية قاسية إلى دخول بعضها إلى نظام الطفل والتسبب في التسمم ومع ذلك ، عند استخدامها من حين لآخر ، فهذه ليست مشكلة كبيرة.


  • المزيد من فرص الإصابة بالبكتريا

الحفاضات مصنوعة من مادة يمكنها امتصاص بول الطفل قد تعيق نفس المادة دوران الهواء داخل حفاضات الطفل وتخلق ظروفًا جيدة لتكاثر البكتيريا حيث سيسهل الاستخدام المفرط للحفاضات على طفلك امتصاص الجلد والالتهابات الأخرى و

تسلخات الحفاضات

فتأكد من تغيير حفاضات طفلك بشكل متكرر مع مراعاه

تنظيف الأعضاء التناسلية للرضيعة

.


  • حفاضات غالية الثمن

إذا كنت تعتمد فقط على الحفاض ، فقد يحدث ثقب كبير في جيبك في المتوسط ​​، قد تحتاجين إلى تغيير ثمانية إلى عشرة حفاضات يوميًا لطفلك ، وفي بعض الحالات أكثر ومع ذلك ، هناك العديد من الحفاضات المصنوعة من مواد عالية الجودة ورخيصة جدًا.


  • الحفاضات ليست صديقة للبيئة

يتزايد استخدام الحفاضات ، لكنها ليست صديقة للبيئة حيث يحتوي عدد كبير من الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة على البلاستيك والألياف الصناعية والمواد الكيميائية الأخرى كل هذه الأشياء يصعب تحللها وتشكل تهديدًا للبيئة فإذا قامت بعض الشركات أيضًا بإنشاء حفاضات صديقة للبيئة.

ما هو بديل للحفاضات

فيما يلي بعض الخيارات المثالية التي يمكنك التفكير فيها في تغيير حفاضات طفلك والاستغناء عنها تماماً:-


  • حفاضات من القماش

بشرة الأطفال ناعمة ورقيقة ، وأي شيء لاذع قد يؤذي بشرتهم اللطيفه غالبًا ما يستخدم بعض مصنعي الحفاضات الألياف الاصطناعية أو الأصباغ ، ولكن يمكن أيضًا إعادة استخدامها كما أن هناك العديد من أنواع حفاضات القماش في السوق و يمكنك التقاط قطن عضوي يمتص جيدًا ومع ذلك ، يرجى الاستعداد للقيام ببعض الأعمال الإضافية ، حيث ستحتاج إلى تغيير حفاض طفلك وغسله فور إتساخها.

انتبهوا ” اضرار حفاضات الاطفال “


  • استخدم بطانة الحفاض

تتوفر بطانات الحفاضات بسهولة في السوق ، ويمكنك وضعها في حفاضات من القماش حيث يمكن استبدالها عندما تتسخ ، ويمكن تنظيفها بسهولة.

انتبهوا ” اضرار حفاضات الاطفال “


  • حفاضات صديقة للبيئة يمكن التخلص منها

في بعض الأحيان يكون من الضروري للوالدين استخدام حفاضات يمكن التخلص ، فهي عبارة عن حفاضات صديقة للبيئة ويمكن التخلص منها كما أنها ناعمة جدًا على جلد الطفل واذا أصيب طفلك ببعض العوامل التي قد تضر من استخدام الحفاضات يمكنك استخدام

افضل كريم لمنطقة الحفاضات للاطفال

وهو desitin.

كيفية اختيار افضل حفاضات لطفلك

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء حفاضات لطفلك ، والتي يمكن أن تساعد في تجنب معظم عيوب استخدام الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة ومن أهم تلك العوامل :-


  • حسن الامتصاص

ابحث عن حفاضات عالية الامتصاص تمتص الماء وتبقيه بعيدًا عن بشرة الطفل هذا يقلل من خطر التسرب والطفح الجلدي والالتهابات.


  • المواد

الحفاضات مصنوعة من مواد ناعمة وخالية من المواد الكيماوية لن تهيج بشرة الطفل الرقيقة ولن تسبب طفح جلدي ابحث عن حفاضات ناعمة للحفاظ على راحة طفلك وتجنب الحساسية / الطفح الجلدي.


  • صالحة

الملاءمة الجيدة ضرورية لتجنب أي تسرب والحفاظ على راحة الطفل.


  • التكلفة

اعثر على حفاضات تناسب ميزانيتك وذات نوعية جيدة و تقدم العديد من العلامات التجارية أفضل جودة بأفضل سعر ، لذلك ستفاجأ بالكمية التي تختارها آمل أن تساعدك النصائح المذكورة أعلاه في اتخاذ قرار حكيم بالطبع ، الحفاضات سهلة الاستخدام ، لكن لها بعض العيوب لذا يرجى إجراء البحث و اتخاذ أفضل قرار لك ولطفلك.[1]

أضرار المركبات الكيماويات في الحفاضات

بالإضافة إلى كمية النفايات الكبيرة ، تحتوي الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة أيضًا على العديد من المواد الضارة مثل :-

  • ثلاثي بوتيل القصدير (TBT) – مبيد فطري يستخدم لمنع نمو البكتيريا كما إنه سام للحياة البحرية والبشر وايضا يضر بالخصوبة والجنين وأعضائه يمكن أن تكون مركبات ثلاثي بوتيل القصدير مميتة عند استنشاقها ولا تتحلل حيث لا تزال الحواجز التقنية أمام التجارة موجودة في نظامنا البيئي وتدخل في سلسلتنا الغذائية.
  • الديوكسينات – مجموعة من الملوثات العضوية الثابتة وتنتج عملية التبييض المستخدمة في مواد الحفاضات الديوكسينات كمنتج ثانوي فهي مسببة للسرطان ومشاكل صحية طويلة الأجل ذات صلة وفقًا لوكالة حماية البيئة ، فإن الديوكسينات شديدة السمية.
  • المواد اللاصقة والأصباغ الاصطناعية والعطور – يتم تصنيعها وتحتوي على المواد الكيميائية الموجودة في هذه القائمة حيث تستخدم المواد اللاصقة لتثبيت الحفاض بأكمله معًا كما تخلق الصبغات الاصطناعية صورة جميلة على الحفاض ، بالإضافة إلى الأشرطة الملونة والشريط المريح لإخبارك إذا كان طفلك بحاجة إلى تغيير الحفاض ، كما تستخدم الحفاضات التوابل للتغطية على الروائح الكريهة.
  • بولي أكريليت الصوديوم – يستخدم كمادة ماصة حيث أن ضمادات الحيض التي تحتوي على هذا المركب متورطة في حالات متلازمة الصدمة التسممية.
  • المركبات العضوية المتطايرة (VOC) مثل التولوين الزيلين و إيثيل بنزين والعاج المستخدمة في إنتاج الأصباغ والبوليمرات والمواد اللاصقة ومع ذلك ، فإن مشكلة هذه المواد الكيميائية هي أنها تنطلق بسرعة في الهواء عند تعرضها للحرارة.
  • البلاستيك / البوليمرات – بشكل أساسي البولي بروبلين والبولي إيثيلين ، ولكن أيضًا البوليستر والبولي يوريثين والبولي أوليفين إنها المادة الرئيسية المستخدمة في إنتاج عبوات المنتجات والمنتجات المنزلية وأكياس الطعام البلاستيكية ومعظم الحفاضات مصنوعة من هذا البلاستيك غير القابل لإعادة التدوير.

مما تصنع الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة

على الرغم من أن الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة تبدو بسيطة ، إلا أنها تحتوي على مواد ومكونات أكثر مما تعتقد فلا تحتاج شركات الحفاضات إلى إدراج العناصر الموجودة في منتجاتها على العبوة ، ولكن معظم المنتجات الحديثة تتبع نفس التنسيق الأساسي:


  • بطانة

عادة ما تكون البطانة الخارجية الخارجية مصنوعة من فيلم البولي إيثيلين ، وهو في الأساس نفس مادة فيلم التشبث (تستخدم بعض الحفاضات البلاستيك الحيوي بدلاً من ذلك ، وهو مصنوع من الزيوت النباتية بدلاً من الموارد المتجددة مثل البترول) البطانة الداخلية التي تلامس جلد الطفل عادة ما تكون مصنوعة من مادة البولي بروبيلين ، وهي مادة شائعة الاستخدام في الملابس الداخلية الحرارية.

كلا المادتين آمنان تمامًا للبشرة الفتية حيث تستخدم بعض العلامات التجارية الصبار وفيتامين E لتقوية البطانة الداخلية ، وهو مركب صديق للبشرة غالبًا ما يستخدم في كريمات طفح الحفاضات.


  • قالب الامتصاص

التركيز الماص للحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة يحتوي على لب الخشب (عادة ما يكون أبيض مبيض بالكلور) وبوليمر فائق الامتصاص ، عادة بولي أكريلات الصوديوم – يمكن لهذا المركب أن يمتص ما يصل إلى 30 ضعف وزن البول وعندما تم إطلاقه في أوائل الثمانينيات ، جعل الحفاضات أرق وحافظ على جفاف الطفل بشكل أكثر فعالية.

يجب أن يظل بولي أكريلات الصوديوم في قلب الحفاض ولكن في بعض الأحيان يتسرب إلى البطانة ، تاركًا بلورات صغيرة شفافة على جلد الطفل.


  • الأصباغ

العديد من الشخصيات الكرتونية والصور الأخرى الموجودة على الجزء الخارجي من حفاضات الأطفال مصنوعة من الأصباغ ، مثل Disperse Blue 106 ، و Disperse Blue 124 ، و Disperse Yellow 3 ، و Disperse Orange 3 حيث يمكن أيضًا استخدام الصبغة على الأجزاء المرنة من الظهر وعلى المؤشرات المبللة وحول الأرجل.


  • العلاج العطري

تحتوي الحفاضات المعطرة على كمية قليلة من العطر بين الطبقة الماصة والطبقة الخارجية حيث تحتوي العطور عادة على السترال ، وهو مركب بنكهة الليمون يوجد غالبًا في زيت الليمون وزيت البرتقال.[2]