بماذا تشتهر ” مدينة مومباسا ” سياحيا

السياحة في مدينة مومباسا

هناك العديد من

الاماكن السياحية في كينيا

التي تجذب إليها عدد هائل من السياح، ولمدينة مومباسا الكينية على وجه الخصوص تاثير رائع على السياح، وذلك بسبب كونها تحتوي على عدد كبير من المقومات السياحية المرغوب فيها، وهذه هي أبرز الأمور التي تشتهر بها المدينة سياحيًا.

الشواطئ في مومباسا

English Point: بالرغم من كون هذا الشاطئ هو الأقل شهرة نوعًا ما في مومباسا، إلا أنه يوفر العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ولكنه غير مثالي للسباحة، وهو أيضًا صغير إلى حد كبير عن مقارنته ببقية الشواطئ، وهناك فندق خاص بهذا الشاطئ يشتهر بين السياح والسكان المحليين هناك.


بماذا تشتهر ” مدينة مومباسا ” سياحيا


شواطئ نيالي:

هي عبارة عن عدة شواطئ لها شعبية كبيرة، وبالرغم من ذلك نجد أنه كلما اقتربنا من منطقة وسط المدينة تصبح المياه غير نقية، ولكنه يعتبر من الشواطئ المثالية للمشي لمسافات طويلة.


شاطئ بامبوري:

هو أيضًا شاطئ رائع يقترب بشكل كبير من المدينة، ويتميز بجودة نسبية للمياة، ويشبه في ذلك شواطئ نيالي، ولكن يعيب هذا الشاطئ فقط أنه يكون مزدحم للغاية في العطلات ونهاية كل أسبوع، ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء وأشجار النخيل التي تمنح الشاطئ أجواء استوائية لا مثيل لها.


شاطئ Shanzu:

يتميز هذا الشاطئ أيضًا بالأشجار والرمال البيضاء، ويقل ازدحامًا عن الشواطئ الأخرى الموجودة على الساحل الشمالي.


بماذا تشتهر ” مدينة مومباسا ” سياحيا


شاطئ Tiwi:

يقع هذا الشاطئ على الساحل الجنوبي، وهو يصنف ضمن أفضل الشواطئ التي تصلح لقضاء عطلة سياحية مميزة لأنه بعيد عن وسط المدينة وأقل ازدحامًا، وهذا الأمر يضمن بقاء المياه على حالتها النقية.


شاطئ دياني:

لا يعتبر شاطئ دياني الأفضل في كينيا فقط، وإنما تم اختياره كأفضل الشواطئ في قارة إفريقيا، وذلك في العديد من المناسبات، على هذا الشاطئ تتواجد المنتجعات الفاخرة التي تقدم خدمات مميزة للسياح من كل مكان في العالم.

كما يتميز الشاطئ بالرمال البيضاء، وتطل المنتجعات الموجودة فيه على مجموعة من الحدائق الاستوائية الرائعة، وتكثر القرود هناك بشكل كبير، إنه بالفعل من أجمل الأماكن الموجودة على


خريطة كينيا


السياحية.

الأماكن التاريخية في مدينة مومباسا

تصنف مدينة مومباسا أيضًا بكونها مدينة تاريخية تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم، حيث كانت هذه المدينة موجودة بين القرن الأول والقرن الخامس، وقد شهدت العرب والبرتغاليين والبريطانيين، لذلك تتعدد الثقافات في مدينة مومباسا الحديثة خلال الوقت الحالي، وتكثر الأماكن السياحية هناك.


بماذا تشتهر ” مدينة مومباسا ” سياحيا


حصن يسوع

يعتبر حصن يسوع من أفضل أماكن الجذب السياحي وأكثرها زيارة في مدينة مومباسا، كما أنه يعتبر من أهم مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وهو أيضًا واحد من أكثر المباني العسكرية البرتغالية التي مازالت تحتفظ بمظهرها الذي كانت عليه خلال القرن السادس عشر.

وقد قام ببناء هذا الحصن المهندس المعماري جيوفاني باتيستا كايراتي وهو مهندس إيطالي أمره الملك فيليب الأول ملك البرتغال أن يبني الحصن، وذلك بين عام 1593 وعام 1596، وقد كان لهذا الحصن وجود مضطرب للغاية بعد أن تمت عملية الاستيلاء عليه وتمت استعادته أكثر من مرة.

وفي هذا الحصن تتواجد العديد من الهياكل التاريخية والقطع الأثرية الهامة، بالإضافة إلى المدافع التي تركها الجيش البريطاني والجيش البرتغالي، والعديد من الأشياء الأخرى.


المدينة القديمة

تقع هذه المدينة في المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة مومباسا، وتشبه زيارة هذه المدينة العودة بالزمن إلى الوراء. ويسكن هذه المنطقة مجموعة من الثقافات والسكان، مثل السكان السواحليين والعرب والبرتغاليين بالإضافة إلى المستوطنين البريطانيين.

وتعكس المباني تأثير معماري فريد من نوعه يجمع ما بين كل هذه الثقافات، وتعتبر المدينة القديمة بمثابة معرض رئيسي للحياة والثقافة التي تعود إلى القرون الماضية في مدينة مومباسا.


منطقة Mombasa Tusks

تعتبر هذه المنطقة واحدة من المعالم البارزة في مدينة مومباسا الكينية، وهي منطقة تتواجد فيها أنياب معدنية كبيرة لها جاذبية رائعة، ويأتي الكثيرون لالتقاط الصور بالقرب منها.

وقد تم بناء هذه الأنياب خلال عام 1952 من أجل إحياء ذكرى زيارة الملكة إليزابيث للبلاد، وترمز بشكل عام إلى طريق الدخول إلى مدينة مومباسا، وفي هذه المنطقة من الممكن استكشاف مجموعة من المتاجر والبنوك والأسواق، بالإضافة إلى أماكن الجذب، وتشكل الأنياب حرف M وهو أول حرف من اسم مدينة مومباسا.


الحدائق والقرى في مدينة مومباسا


بماذا تشتهر ” مدينة مومباسا ” سياحيا


حديقة هالر:

هي عبارة عن حديثة ومحمية طبيعية للحيوانات، وتقع على أرض مستصلحة، وكانت هذه الأرض في السابق عبارة عن أرض قاحلة ومنجم من الحجر الجيري، ومن الجدير بالذكر أنها موطن لعدد كبير من الحيوانات مثل الزرافات والحمار الوحشي والجاموس والطيور المائية وكذلك فرس النهر، والسلحفاة التي تبلغ من العمر 130 عام.


حديقة Mombasa Go-Kart

: هذه الحديقة مثالية للحصول على نزهة عائلية رائعة، وهي تضم مطعم كبير يحتوي على شاشات للاستمتاع بالألعاب الرياضية وألعاب كمبيوتر مميزة.


منتزه مومباسا البحري:

إذا كنت من عشاق الغطس والغوص في المياه لن تجد أفضل من هذا المنتزه، وهو من المواقع الشهيرة التي تقدم هذه الأنشطة، كما أنه يحتوي على كائنات بحرية مثل سمك الراي وفرس البحر وغيرها من الكائنات، كما يمكن لزوار هذا المنتزه أن يشاهدوا الحياة البرية عبر سطح زجاجي باستخدام القوارب المختلفة.


بماذا تشتهر ” مدينة مومباسا ” سياحيا


قرية مامبا:

تعني كلمة مامبا باللغة السواحيلية التمساح، وتعتبر قرية مامبا بمثابة أكبر مزرعة للتماسيح في منطقة شرق قارة إفريقيا، وتحتوي هذه القرية على الحديثة النباتية وحوض الأسماك، ويقدم المطعم الموجود هناك لحوم التماسيح التي يفضلها البعض. [1]

سوق التوابل في مومباسا

يأتي الكثير من السكان المحليين إلى هذا السوق من أجل شراء انواع مختلفة من التوابل الرائعة، ويزدحم المكان بشكل كبير، ويمتلئ بالضوضاء والمساومات، بالتأكيد سوف تحب زيارة هذا المكان بشكل كبير، خاصة إذا كنت من محبي التوابل بأنواعها.


بماذا تشتهر ” مدينة مومباسا ” سياحيا

التسوق في مدينة مومباسا

أجمل الهدايا التذكارية يمكنك شرائها من أسواق مدينة مومباسا المميزة، وتتنوع هذه الهدايا ما بين الحرف اليدوية والمنتجات الجلدية، ومن أشهر الأسواق الموجودة هناك هو سوق ماساي، وسوق ماريكيتي الشهير، ويقبل عليهم الكثير من الناس لشراء الهدايا للعائلة والأصدقاء وأخذ تذكار مميز يعتزون به دائمًا.

رحلات العبارات في مومباسا

يمكنك أخذ جولة سريعة بالعبارة في مدينة مومباسا، وهي تجربة مميزة تستحق التجربة بكل تأكيد، ويكون ذلك عبر ميناء Kilindini الذي يخدم  مدينة جزيرة مومباسا وكذلك الساحل الجنوبي، ويحب الكثيرون الاستمتاع بمثل هذه الرحلات في مختلف الأوقات على مدار اليوم.

جولات التوك توك في مومباسا

من أجل أن تستطيع استكشاف شوارع مومباسا المتعرجة على الوجه الأمثل سوف يكون من الجيد القيام بجولة ممتعة عن طريق التوك توك، وهو من وسائل النقل المريحة والرخيصة في الوقت ذاته. [2]