ما هي استخدامات رغوة الحلاقة

لماذا قد تحتاج إلى رغوة الحلاقة

الكثيرون يقوم باستخدام رغوة أو كريم الحلاقة بدون أن يعلموا لماذا قد نحتاج إليهم ، وما هي


افضل رغوة حلاقة


، وهل فعليًا من الضروري أن نقوم بعمل رغوة كريم الحلاقة قبل القيام بـ عملية الحلاقة ، في الواقع مدى ضرورية ذلك تتوقف على نوع البشرة نفسها ، وعلى نوع الشعر .

إذا كان شعر اللحية قاسي وصعب التعامل معه سيكون عليك استخدام رغوة ، أو كريم الحلاقة حيث يعد قص الشعر غير مُجدي في هذا الشعر الثقيل ، وقد يؤدي إلى إلحاق الضرر بـ الجلد ، لذا هنا قد يتطلب الأمر استخدام رغوة حلاقة جيدة لكي تحصل على بشرة ناعمة ، وخصائص حركية معينة . [1]

ما فائدة رغوة الحلاقة

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها رغوة الحلاقة لـ البشرة ، ومن هذه الفوائد :


  • الترطيب :

    قد تساعد رغوة الحلاقة على ترطيب شعر اللحية نفسه بشكل معين ، وهذا يجعل البشرة أكثر نعومة وسهولة في الحلاقة نفسها ، وهذا يجعل العملية برمتها أكثر راحة .



  • التزييت :

    من المعروف عن رغوة الحلاقة أنها تقوم بـ خلق طبقة رقيقة من الحماية بين كل من الشفرة وبين الجلد نفسه ، وهذا يجعل الاحتكاك أقل ، ولا يسبب احمرار ، أو تهيج للبشرة ، وحتى قد تقلل الرغوة من التسبب في الجروح .

  • التتبع :

    تساعد رغوة الحلاقة على تتبع أماكن الشعر بفاعلية ، وتضمن عدم ترك أي مكان به رغوة بدون تمرير الشفرة عليها .

  • مهدئ ومنعش :

    من الجيد أن رغوة الحلاقة تقوم بتهدئة البشرة ، وتتركها منتعشة بعد الانتهاء من عملية الحلاقة نفسها . [1]

الفرق بين رغوة الحلاقة وجل الحلاقة

الكثيرون لا يعلمون


الفرق بين جل الحلاقة ورغوة الحلاقة

،

وأن الاختيار بينهما قد يكون مبني على التفضيلات الشخصية نفسها ، ولكن هل هناك حقًا اختلافات ملموسة ، وفروقات واضحة بينهما فعلى سبيل المثال تتميز رغوة الحلاقة بأنها تُعطي رغوة فورية خفيفة ، كما أنها سهلة الشطف ، أما عن جل الحلاقة فيعطي رغوة غنية مع الكثير من الانزلاق ، حيث يوجد به الكثير من مواد التشحيم التي تحمي البشرة بصورة كبيرة . [1]

ما هي استخدامات رغوة الحلاقة

قد تكون رغوة الحلاقة من الأشياء التي تكون متعددة المهام ، ومن المعروف أنها قد تحتوي على مكونات نشطة للغاية تدخل في العديد من عمليات التنظيف ، وغيرها ومن بعض استخدامات رغوة الحلاقة :


  • إزالة البقع عن القماش والسجاد :

    تعمل رغوة الحلاقة على إزالة البقع من على القماش والسجاد ، كل ما عليك وضع الرغوة على البقعة ، وتركها لكي تجف وبعدها يتم تنظيفها بـ المكنسة الكهربائية ويتم تنظيف السيارة بالرغوة أيضًا .

  • منع تعفير الزجاج :

    رغوة الحلاقة تمنع تعفير مرآة الحمام ، كل ما عليك وضع طبقة رقيقة من رغوة الحلاقة على أي مكان يوجد به ضباب كالزجاج ، والنظارات ، وألواح الدش الزجاجية ، ثم يتم مسحها بـ رفق .

  • تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ :

    يتم استخدام رغوة الحلاقة في تلميع الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، بكل سهولة يتم مسحها بـ رغوة الحلاقة بقطعة قماش نظيفة .

  • تلميع الكروم :

    يتم استخدام رغوة الحلاقة لكي يتم تلميع الكروم ، يتم رش الرغوة على اسفنجة أو قطعة قماش ، ويتم بعدها مسح الكروم لكي يتم التخلص من أي بقع متعسرة .

  • تنظيف بقع الفرن الخاص بك :

    تساعد رغوة الحلاقة في تنظيف الفرن بشكل عميق ، كل ما عليك هو وضع القليل من رغوة الحلاقة على اسفنجة التنظيف لكي يتم إزالة البقع .

  • تلميع المجوهرات :

    قد تكون رغوة الحلاقة من المركبات الفعالة ، والمثالية لتلميع وتنظيف المجوهرات ، كل ما عليك هو وضع القليل من الرغوة في اليد ويتم فرك المجوهرات بها .

  • تنظيف الأيدي :

    إذا كانت الأيدي مليئة بالشحوم ولا يستطيع الصابون والماء ، يمكن لـ رغوة الحلاقة أن تنظف اليدين بشكل فعال من أي طلاءات وشوائب على الجلد .

  • إزالة بقع الزيت من الجلد المدبوغ :

    تقوم رغوة الحلاقة بإزالة بقع الزيت القبيحة من على الأحذية ، أو حقائب اليد الجلد ، ويمكن وضع كمية من رغوة الحلاقة وفركها وبعد ذلك مسحها برفق . [2]

استخدامات غير شائعة لـ رغوة الحلاقة

أصبحت رغوة الحلاقة ضرورية في كل منزل ، حيث أنها قد لا تستخدم فقط لـ غرض الحلاقة ، ولكن قد يكون لها استخدامات غير شائعة أيضًا لـ الكثيرون ومنها :


  • حروق الشمس الطفيفة :

    قد تساعد رغوة الحلاقة في علاج حروق الشمس الطفيفة التي تكون بدون ظهور بثور ، والرغوة تقوم بـ تخفيف الألم بشكل جيد ، ويتم وضعها على المنطقة المحروقة ، وتركها وبعد ذلك يتم مسحها بـ الماء البارد ، وهذه الرغوة تقوم بـ سحب الحرارة ومنع التقرحات .

  • دهان ذاتي الصنع :

    يمكن عمل دهان ذاتي الصنع من رغوة الحلاقة ، ولكن يُفضل أن يُمزج كريم الحلاقة الذي لا يحتوي على الجل ، ويمكن وضعه مع بضع قطرات من ألوان الطعام ، وبعدها يقوم الأطفال باستخدامها كألوان لتلوين أي أوراق وألواح ، ومن الجيد أنها يتم تنظيفها بسهولة .

  • تنظيف اليدين والجسم :

    في بعض الأحيان نكون في أماكن لا نستطيع غسل أيدينا بها كالوجود في البرية ، وهنا يأتي دور رغوة الحلاقة ، حيث تعمل على تنظيف اليدين ، وحتى الجسم والأطباق المتسخة في عدم وجود ماء . [3]

  • منع النظارات من الضباب :

    عند ارتداء نظارة ، قد يعاني الشخص من تعفير العدسات بشكل مستمر ، وهذا قد يكون بسبب تغيرات درجة الحرارة ، وقد يكون هذا الامر مزعجًا حقًا بل وخطير في بعض الأحيان ، وهنا رغوة الحلاقة تعمل على تقليل كمية الكثافة الموجودة على العدسة ، كل ما عليك هو استخدام قطعة قماش ناعمة لكي تستطيع تنظيف العدسات بحركات دائرية ثم قم بـ مسحها بشكل جيد . [4]

  • تنظيف الأحذية البيضاء من الاوساخ :

    يمكن بكل سهولة تنظيف الأحذية البيضاء بـ رغوة الحلاقة ، وجعلها تصبح نظيفة مرة أخرى بكل سهولة ، وسواء كانت الأحذية الخاصة بك مصنوعة من القماش ، او الجلد ستكون رغوة الحلاقة حل جذري غير مكلف إطلاقًا ، كل ما عليك هو فركها بالرغوة ، وستقوم الرغوة بـ عمل الباقي وإزالة أي اوساخ وبقع مثل أداة سحرية . [5]