10 افكار ناجحة في الادخار

10 افكار مبتكرة للادخار

ومن

طرق ادخار مجربه و ناجحة

هي :


  • تسوق يوم الأربعاء

ما الذي يتميز به يوم الأربعاء؟ تطلق الكثير من متاجر البقالة مبيعاتها الجديدة في منتصف الأسبوع ، في أيام الأربعاء عامة  لذلك عادة ما يفوز المتسوقون الذين يتصفحون الممرات بحق الوصول أولا إلى الخصومات الجديدة والعروض الترويجية [3] .

ومع ذلك ، ستحترم المتاجر بطريقة متكررة كوبونات الأسبوع الماضي ، أفضل ما في الحدث هو قدرتك علي زيادة مدخراتك إلى أقصى مدي بالإضافة إلى التسوق أثناء أوقات أقل ازدحامًا نسبيا خلال الأسبوع .


  • حفظ الإعلانات

بدلاً من شراء الأشياء فورا يمكنك أن تحفظ الإعلانات أو لقطات شاشة الكمبيوتر للأشياء التي ترغب بها أو العثور على ملف ينطوي على روابط لمشتريات محددة تخطط للقيام بها خلال وقت ما .


  • جرب إجازة لا تنفق فيها

حدد يوما أو يومين أو أسبوعا في حال أنك تستطيع إدارته واعزم علي عدم إنفاق أي أموال بخلاف الفواتير العادية ، ربما يكون سهلاً أن تذهب إلى السوبر ماركت أو إلى متجر الاندفاع في أمازون .

ولكن إذا بدأت في عمل عطلات لا تحتاج إنفاقا ، فبذلك تقوم بإعادة تدريب عقلك على إنفاق أقل .

علي الرغم من عدم قدرتك علي التحكم في الاقتصاد ، إلا أنه يمكنك التحكم في الإجراءات التي تتخذها ، بالإضافة إلى مجاملات التوازن ومن

طرق الادخار الناجحة

[1] .


  • تتبع إنفاقك

إذا كنت تعرف في أي شئ تستهلك أموالك ، فإنه من السهل إجراء التغييرات إذا كنت ترغب في ذلك ، ويمكنك استخدام نموذج (Fritter Finder) في (BALANCE) لفترة تتراوح من أسبوع لأسبوعين لكي تعرف إلى أين تذهب الأموال الخاصة بك .


  • تجنب استخدام الائتمان لكي تدفع فواتيرك

علي الرغم من انه قد يسهل الأمور الآن ، إلا أن استخدام الائتمان قد يزيد من مدفوعاتك الشهرية مستقبلا .


  • ادخر بانتظام

خصص جزء من راتبك وقم بإيداعه مباشرة إلى حساب توفيرك أو يمكنك إعداد تحويل تلقائي شهريا من الشيك إلى حساب توفيرك .


  • تحقق من وثائق التأمين الخاصة بك

قم بمراجعة التغطية لكافة الخطط الخاصة بك ، فربما يكون لديك الكثير وتضيع المال أو القليل جدا ولا يمكنك تغطيته بطريقة كافية ، يمكن أن تساعدك خدمات تأمين( Virginia CU) في الحصول على أفضل تغطية بأفضل الأسعار .


  • كن حذرا بشأن إنفاق مبلغ كبير من المال على عمليات الشراء الدورية

علي سبيل المثال (الهدايا، الإجازات) في حين أنه قد تشعر بالرضا خلال إنفاقك للمال ، وأيضا قد تتمنى أن تمتلك المال لاحقا .


  • خفض أو تقليل خدماتك

هل يمكنك العثور على حزمة كبل أقل في السعر أو لا تمتلك كابل على الإطلاق؟ ، إذا كنت تمتلك هاتف محمول فيمكنك قطع الخط الأرضي الخاص بك ويجب

الادخار من المصروف المنزلي

.


  • حاول تقليل فاتورة الطاقة الخاصة بك

يمكنك إغلاق الأجهزة والأضواء عندما لا تكون بحاجة إليها. قم بشراء المصابيح التي توفر الطاقة ، ويمكنك استخدام مروحة بدلا من مكيف الهواء أو يمكنك ارتداء سترة بدلا من تشغيل الحرارة .

نصائح لـ ادخار ناجح


  • اصنع ميزانية

تعد الميزانية أساس أي خطة توفير حيث تساعدك في تحديد أولويات نفقاتك و التوازن بين الإنفاق والادخار على مدار العام [2] .

عن طريق التحقق من ( بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك ، والفواتير ، وكشوفات البنوك والإيصالات) ، يمكنك حساب كل نفقاتك العادية ، مثل (الإيجار ، قرض المنزل ، النقل ، التأمين ، الكهرباء) .

ومن ثم تقوم بخصم تلك النفقات من (دخلك ، وظيفتك بدوام كامل أو جزئي ، عملك غير الرسمي ، المعاش التقاعدي ، المزايا الحكومية ، مدفوعات إعالة الطفل ، الاستثمارات) وما إلى ذلك .


  • ركز علي النفقات المتكررة

إذا كان كل جزء صغير يساعدك ، فإن نفقاتك الكبيرة والمتكررة تساعدك في توفير الأرضية الأكثر خصوبة لزيادة مدخراتك ، كما يقول الفريق في( The Thrifty Issue):-

“راجع كشوف حسابك المصرفي وانظر إلى كل الأشياء التي أنفقت عليها أموالك علي مدار العام الماضي.

ثم انظر إلى كمية الأموال التي بإمكانك توفيرها عليهم ، مثل ( إعادة تمويل قرض المنزل الخاص بك ، ومقارنة مقدمي خدمات التأمين والخدمات الأخرى) .


  • تحكم في دوافعك

تجعل بطاقة الائتمان وأجهزة الصراف الآلي والتسوق عن طريق الإنترنت إنفاق الأموال أكثر سهولة من أي وقت مضى ، وخصوصا فيما يتعلق بالأشياء التي نرغب بها لا نحتاجها .

حيث إن المدى الذي نقوم بالاستسلام فيه للإغراء يتلخص غالبا في قوة إرادتنا. ، أثبتت الدراسات أن ضبط النفس يشبه إلى حد ما العضلات المتعبة من كثرة الاستخدام .


  • تجنب عقلية الفقر

العديد من الناس يعتبرون

الادخار

واستخدام المال والموارد الأخرى بعناية ودون إهدار – فضيلة ، وبالرغم من ذلك في حال أن التوفير يعد وسيلة واضحة للادخار ، فإننا نحتاج إلى الحذر من أن نكون مقتصدين للغاية .


  • استخدم مخطط هدف الادخار

يمكنك استخدام م مخطط أهداف التوفير في( Budget Direct) لكي تحدد المبلغ الذي تكون بحاجة إلى تخصيصه بانتظام لكي إلى هدف مدخراتك ، وما الإنفاق التقديري الذي بإمكانك تقليصه خلال هذه العملية.

يوفر لك المخطط أيضا تحميل صورة للشيء الذي تحفظه من أجله ، تظهر الأبحاث أن الصور يمكن أن تتيح لك دافعا إضافيا لكي تحقق هدفك .

فوائد الادخار


  • ستصبح مستقلا ماليا في وقت أقرب

إذا لم تكن سعيدًا بالاعتماد على( Bank of Mum and Dad) للعثور على الصدقات إلى الأبد (وفي نفس الوقت فربما هم أقل سعادة منك بخصوص ذلك الأمر) ، فسيجب عليك استقلالك ماليا في النهاية [4] .

ومن الممكن أن يساهم ( بناء بيضة مدخرات) في تحقيق ذلك الهدف ، حيث يمكنك أن تستخدم هذه الأموال لكي تساعدك في الوصول إلى سلم الممتلكات ، وأيضا تساعدك في سداد ديون الطلاب خلال وقت أقرب .


  • لا داعي للقلق إذا واجهت أي نفقات غير متوقعة

خلال مرحلة ما نواجه كلنا فاتورة باهظة الثمن لم يسبق التخطيط لها ، سواء كان ذلك ل (إصلاح سيارة ، استبدال جهاز كمبيوتر محمول مكسور) .

إذا كنت تمتلك مدخرات في مكانها الصحيح ، فيمكن أن تستخدم بعضا منها لتغطية التكاليف ، دون اللجوء إلى بطاقة الائتمان أو اللجوء إلى قرض شخصي لتغطية نفقاتك .


  • سيكون لديك دعم مالي إذا فقدت وظيفتك

ربما يكون رؤية نفسك فجأة عاطلا عن العمل أمرا مخيفا ، ولكنه أمر سيمر به العديد من الناس خلال مرحلة ما ، في حال هناك احتياطي مدخر للمساهمة في تغطية نفقات معيشتك خلال العثور على وظيفة أخري، فإنه يمنحك راحة البال الحقيقية .


  • ستكون مستعدا إذا تغيرت ظروفك

ربما يكون الزواج أو إنجاب الأطفال هو آخر الأولويات التي تدور في ذهنك حاليا ، ولكن مع تقدم عمرك قد تتغير أولوياتك ستكون أمور الحياة الكبيرة ك ( ربط العقدة، تربية sprogs) أسهل بكثير إذا كنت تمتلك بعض المدخرات .


  • ستكون أكثر راحة في التقاعد

عندما تواظب علي عادة الادخار سيفيدك التفكير في المدى البعيد ، وأيضا ما قد يكون قاب قوسين أو أدنى من المستحيل أن يتيح لك المعاش التقاعدي الحكومي دخلا كافيا لتغطية كافة التكاليف الخاصة بك عندما تتوقف عن العمل في نهاية المطاف .

وخصوصاً أن السن الذي يمكنك فيه المطالبة به ينتقل بالتدريج بعيدا ، لذلك كلما فكرت مبكرا في التخطيط للتقاعد الأفضل .