اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي

10 من اجمل الطرق في العالم

يوجد الكثير من المدن في العالم يوجد بها الكثير من الطرق الجميلة ، و لكن على الرغم من ذلك يوجد فقط طريق واحد او طريقين معروفين في هذه المدن ، بسبب التسوق او المطاعم او مراكز الترفيه كل هذه الامور تسبب الازدحام و التجمع و انغلاق الطرق . لذلك يجب ان تكون الطرف مريحة و أمانة ، و كذلك يجب ان تكون جميلة و نظيفة لانها واجهة المدينة التي يزورها السياح و المسافرين ، في ما يلي اجمل الطرق في حسب التصنيف العالمي .

طريق لا رامبلا

تقع هذه الطرق في مدينة برشلونة ، في الحقيقة انه ليس شارع واحد فقط بل مجموعة من الشوارع المتميزة ، هذه الشوارع تحيط بها الأشجار من كل مكان ، و تعتبر هذه الطرق اكثر الشوارع حيوية و الأزدحام ، لأن معظم السياح يكون في هذا الشارع لجماله ، و كذلك يقال بأن السكان الحقيقيين للمدينة يسكنون بعدد اقل من السياح الذين يأتون من مدن اخرى ، لذلك هذه الطرق تعتبر مكسب مربح .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
Las Ramblas of Barcelona, Aerial view

طريق خاو سان

معنى اسم خاو سان هو الرز المطحون ، سمي بهذا الأسم لان في السابق هذا الشارع شهير بييع الرز يقع طريق خاو سان في تايلاند ، هو احد الطرق الصغيرة توجد في بانكوك تطل على نهر تشاو فرايا ، تطور هذا الشارع في السنين العشرين الأخيرة و اصبح احد الاماكن المهمة ، السياح يزورن بانكوك خصيصا من اجل التسوق و التجول في هذا الشارع ، و كذلك لان اسعار بيع السلع في هذا الشارع تعتبر منخفضة ، و ايضا الفنادق الثلاث نجوم تكون اسعارها مناسبة لكل فئات المجتمع ، و كذلك باقي المطاعم ، و الأماكن الترفيهية ، و اماكن التسوق و الألعاب .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
BANGKOK – APRIL 21: Tourists and backpackers walk by Khao San Road on April 21, 2014 in Bangkok, Thailand. Khao San Road is a famous low budget hotels and guesthouses area in Bangkok.

طريق آبي رود فليكر

يقع شارع آبي رود في شمال لندن ، سمي هذا الشارع بآبي رود فليكر لان كان يوجد في الجهة الجنوبية الشرقية استوديو يحميل اسم آبي رود لتسجيل الأغاني و الألبومات ، كان يأتي لهذا الاستديو الكثير من الفرق الموسيقية المشهور ، فقد سجلت فرقت البيتلز في سنة ١٩٦٩ ألبوم موسيقي يحمل أسم آبي رود ، بعد ان اشتهر هذا الألبوم ، اصبح هذا الشارع يزور الناس من كل انحاء العالم لكي يروا الأماكن التي تم تسجيل البوم آبي رود فيها .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
LONDON, ENGLAND, UK – JUNE 18: People crossing the Abbey Road zebra crossing made famous by the 1969 Beatles album cover on June 18, 2011 in London, England, UK

ممر الشهرة في هوليود

يسمى هذا الطريق بطريق المشاهير ايضا ، هذا الطريق موجود في لوس انجلس على طول هوليود بوليفارد يعتبر هذه الممشى من اجمل و اشهر الطرق القديمة في هوليود ، يوجد على ارصفة هذه الشارع سلسلة من النجوم كل نجمة تابعة الى موسيقار ، او فنان ، او منتج ، او الممثلين المسرحين ، او المخرجين ، هذه النجوم موجودة على ارصفة هذا الشارع لكي تبقى اعمالهم موجودة دائما و تقديرا لهم ، يوجد اكثر من الفان و أربعمئة نجمة في هذا الممشى .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
The Hollywood Walk of Fame, in Hollywood, Los Angeles, California.

طريق لومبارد فليكر / فيل وايتهاوس

يقع هذا الطريق في سان فرانسيسكو ، ما بين شارع Lombard street و شارع Hyde ، يعرف هذا الشارع بأنه اكثر الشوارع انحرافا في العالم ، هذا الشارع مكون من جزء واحد في شارع لومبارد ، و يخرج من هذا الجزء ثمان منعطفات حادة و مرتفعة جدا ، يمكن المشي في هذا الشارع بسرعة خمسة ميل في الساعة (٨كيلومتر في الساعة الوحدة ) ، بالأضافة الى هذا الشارع يوجد شوارع تشتهر بأنحرفها في العالم ، مثل شارع فيرمونت في سان فرنسسيكو ، و شارع سانكا ايلي في بيرلينجتون .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
Famous Lombard Street, San Francisco, California

طريق أورشاد

يقع طريق أورشاد في سنغافورة ، يعود تسمية هذا الشارع الى اسم بساتين الفواكه ، يعتبر هذا الشارع هو مركز التسوق الرئيسي في المدينة ، يزور الكثير من سكان المدينة لتلبية احتياجتهم ، و كذلك يزور الناس من كل انحاء العالم لان يعتبر احد المعالم السياحية للمدينة ، و كذلك يعتبر هذا الشارع هو المقر الرئسي لمدينة سنغافورة ، يحيط بهذا الشارع العديد من المراكز التجارية ، و المطاعم ، و اماكن عديدة للترفيه ، و كذلك يوجد فنادق ايضا ، يزداد عدد السياح في هذا الشارع بشكل كبير في رأس السنة ، لان يوضع به اكبر شجرة لعيد الميلاد ، و يكون حولها الكثير من بيوت الزنجبيل ، و اشجار العيد ميلاد المغطاة بالثلج ، و تمشي حوله حيوانات الرنة ، يكون منظره رائع .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
Orchard Road, Singapore. The street and buildings with lights and decorative items in preparation for Christmas. motion blurred

طريق wall

سمي هذا الشارع نسبتا الى الجدار الذي قام ببناء الهولنديون في القرن السابع عشر لحماية مستوطنتهم النامية ، هذا الشارع كان و مازال المركز التاريخي للحي المالي ، و مقر البورصة لمدينة نيويورك ، اصبح اسم هذا الشارع يرادف للأعمال التجارية الأمريكية الضخمة و تداول الأسهم ، هذا الشارع ضيق جدا يمتد من بروادي الى النهر الشرقي ، في القرن الثامن عشر كان الكبار من رجال الأعمال يلتقون تحت احد الأشجار الموجودة في شارع ويل ، و يتفقون على اعمال غير شرعية ، و يوجد كذلك شارع برودواي وفيفينو ، و شارع ماديسون آفينو يعتبران من اكثز الشوارع شهرة في نيويورك .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
Famous Wall Street in New York City, Christmas time and decoration, NYC, USA-+9

طريق دولارسا

يسمى هذا الطريق بطريق الحزن ، و هو شارع مشهور جدا يتكون من جزئين موجود داخل بلدة قديمة جدا في القدس ، يوجد عليه اثار مشي نبي الله عيسى و هو يمشي لكي يصلب ، و لكن تغير مساره هذا الطريق فيما بعد ، و لكن نتيجة الاستكشافات القديمة تقوم ان الطرق القديمة كانت أمن و أكثر واقعية ، و لكن على الرغم من ذلك الكثير من التجار لازالو يسلكون هذا الطريق التقليدي ، لان يوجد فيه اثر للمسيح عيسى ابن مريم ، و يوجد على طول هذا الطريق اربعة عشر محطة ، لكل محطة من هذه المحطات ذكريات و احداث خاصة بها .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
a Dolorosa, Jerusalem, palestine

الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه يوجد في باريس ، يعتبر هذا الشارع من اشهر مراكز التسوق في فرنسا ، يوجد فيه الكثير من المقاهي ، و مراكز التسوق الفاخرة ، و اشجار الكستناء المقطعة ، يمتد هذا الشارع الى قوس النصر ، يوجد في هذا الشارع الكثير من الطوابق العالية ، لذلك لا يستطيع الكثير من الناس العيش فيه ، في عام ١٩٧٥ كانت تجري فيه الكثير من السباقات التقلدية بالدراجات ، خلال هذا السباق تمشي الدراجات ثمان مرات ذهابا و أيابا في نفس الشارع .


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي
Arc de Triomphe viewed up the Champs Elysees and a large french flag flying under the arch

طريق لاس فيغاس

يوجد هذا الشارع في مدينة لاس فيغاس الأمريكية ، مشهور بأنه شارع القمار ، يحيط بهذا الشارع مناظر جميلة طبيعية تابعة الى الصحراء الجنوبية الأمريكية ، يتميز هذا الشارع بوجود فنادق ضخمة ، و مراكز تجارية حديثة و ضخمة جدا .[1]


اجمل 10 طرق حسب التصنيف العالمي