أنواع اسبريهات تساقط الشعر وتكثيفه

أفضل أنواع بخاخات تساقط الشعر


معظم السيدات يعانون من تساقط الشعر المستمر في حين أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها فإن أحد الحلول الأكثر شيوعًا هو استخدام اسبراي لنمو الشعر، فإن معظم هذه البخاخات  تحتوي على مكونات تحفز نمو الشعر مثل الكيراتين والبروتين والكولاجين وفيتامين أ والمينوكسيديل، في حين أن بعضها يناسب جميع أنواع الشعر ، إلا أن بعضها مصمم خصيصًا لفائف أو تجعيد الشعر، وهناك العديد من أنوع بخاخات تساقط الشعر ومن الأنواع المشهورة

بخاخ hair back

ولكن هناك أنواع أفضل واكثر شهرة مثل:


TreeActiv Hair

بخاخ تري أكتيف هو بخاخ يعمل على تغذية الشعر غني بالكيراتين وفيتامين ب 5 والبيوتين وزيت الأرغان والفيتامينات والفيتامينات، كما أنه يحتوي على مزيج من خلاصة عرق السوس وماء شجرة الشاي وماء جوز الهند الذي يساعد في مكافحة تساقط الشعر ويزيل الجلد الميت من فروة الرأس، يعمل البخاخ أيضًا على ترطيب فروة الرأس وإضفاء لمعان طبيعي على الشعر، وهو يقوي بصيلات الشعر ويحفز الكيراتين، يتركك بشعر لامع وخالٍ من التجعد وسهل التصفيف.


مميزات المنتج:

  • يزيل المواد الكيميائية.

    يرطب الشعر.

    يعزز لمعان الشعر.

    يقلل من تجعد الشعر.


من سلبياته:

يمكن أن يجعل شعرك ملمسًا لزجًا.

أنواع اسبريهات تساقط الشعر وتكثيفه


بخاخ Ofanyia لنمو الشعر بالزنجبيل

إن تركيب بخاخ Ofanyia Ginger Hair Growth Spray يستخدم كعلاج مضاد لتساقط الشعر، يحتوي على مزيج من الزنجبيل وأعشاب الجينسنغ الذي يساعد في نمو الشعر السريع،  يساعد أيضاً البخاخ على تحفيز بصيلات الشعر وتقويته، ويعمل على ترطيب فروة الرأس ويتحكم في إنتاج الزيت الزائد الذي قد يؤدي إلى تلف الشعر، كما تمنح خصائصه المنظفة شعرك مظهرًا لامعًا لفترات أطول، يعمل البخاخ على تحسين ملمس الشعر وسماكته بشكل عام.


مميزات المنتج:

  • يرطب الشعر.

    يناسب جميع أنواع الشعر.

    خفيف على فروة الرأس.

    يتحكم في الدهون الزائدة.

    يعزز كثافة الشعر.

    يزيل الأوساخ من بصيلات الشعر.


من سلبياته:

كمية المنتج قليلة جداً.

أنواع اسبريهات تساقط الشعر وتكثيفه


بخاخ Sevich لنمو الشعر من سيفيتش

يعزز بخاخ جوهر نمو الشعر من Sevich، عن طريق نمو شعر صحي و تحفيز جذور الشعر، إنه مزيج من المستخلصات العشبية المختلفة التي تعزز كثافة الشعر، مزيج من الزنجبيل و خلاصة حشيشة الملاك وخلاصة أعشاب الجينسنغ وخلاصة الميلتيوريزا وخلاصة كستناء الحصان وخلاصة نباتات الزنجبيل المتعددة التي تساهم في إنتاج بصيلات الشعر الجديدة، يقوم البخاخ بإصلاح فروة الرأس وبصيلات الشعر التالفة،  فهو لا يمنع المزيد من تساقط الشعر فقط بل إنه يجعل شعرك ينمو مجددًا، يمنح الاستخدام المستمر شعرًا أكثر كثافة ونعومة، يمكنك استخدام هذا البخاخ مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة.


ايجابات المنتج:

  • مناسبة لجميع أنواع الشعر.
  • يجعل الشعر أكثر نعومة.
  • يرطب الشعر.
  • يعزز حجم الشعر.
  • لا يوجد به مواد حافظة مضافة.

أنواع اسبريهات تساقط الشعر وتكثيفه


Rowe Casa بخاخ شعر طبيعي بالكامل

بخاخ نمو الشعر Rowe Casa هو منتج طبيعي يعزز نمو الشعر لدى كل من الرجال والنساء، يساعد في استعادة بناء جذور الشعر،  يحتوي على زيت إكليل الجبل وزيت اللافندر وزيت خشب الأرز وزيت شجرة الشاي التي تعمل على تكثيف الشعر وتعزيز ملمس الشعر، كما يعمل البخاخ على تلطيف فروة الرأس الجافة والحكة ويناسب جميع أنواع الشعر، كما أنه يعطى رائحة عطرة، يمكن لهذا المنتج القضاء على قمل الرأس أيضًا.


اجابيات المنتج:

  • يعزز حجم الشعر.

    يعزز نسيج الشعر.

    يمنع حكة فروة الرأس الناتجة عن القشرة.
  • يحارب قمل الرأس.

    يقلل من إفراز الدهون الزائدة.

أنواع اسبريهات تساقط الشعر وتكثيفه


بخاخ M Moerie Mineral Ultimate لنمو الشعر

يحتوي بخاخ نمو الشعر M Moerie Mineral Ultimate على مادة الكافيين والبيوتين التي تعزز نمو الشعر وتعطي الشعر الكثافة اللازمة ولمعانًا للشعر، يمنع أيضًا الأطراف من التقصف وتشابك الشعر، ويعطى الشعر العناصر الغذائية الحيوية يعيد، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك والزنك والحديد، يمكن لحمض الفوليك على وجه الخصوص من نقل العناصر الغذائية عبر الخلايا .


ايجابيات المنتج:

  • يحسن حالة فروة الرأس.

    يجدد خلايا فروة الرأس.

    خالٍ من السيليكون.

    SLS خالية.

    خالي من العطور الصناعية.

أنواع اسبريهات تساقط الشعر وتكثيفه


بخاخ Anatomy Herbs MSM Super نمو الشعر

يحتوي بخاخ Anatomy Herbs MSM Super Hair Growth Spray على كبريت مركز يضيف هذا المكون لمعانًا وكثافة وقوة للشعر، يساعد الكبريت في علاج قشرة الرأس كما أنه يعزز الدورة الدموية حول البصيلات ويقوي جذور الشعر،  حتى أنه يحارب الالتهابات الفطرية والبكتيرية وقد يساعد في علاج مشاكل الشعر الناتجة عن الاختلالات الهرمونية، تزدهر العناصر الغذائية الحيوية في الشعر وتجعله يبدو قوياً وممتلئاً.


أيجابات المنتج:

  • خالي من الغلوتين.

    يقلل من قشرة الرأس.

    يعالج التهابات فروة الرأس الجرثومية.[1]

أنواع اسبريهات تساقط الشعر وتكثيفه

علاج انبات الشعر بطرق طبيعية

يقال إن شعرك هو تألقك ، ومن الطبيعي أن ترغب في تحسين شعرك إذا لم يكن ذلك يرضيك، إذا كنت تحاول

انبات الشعر في الفراغات

الشعر الذي فقدته ، فيوجد علاجات طبيعية يمكن أن تساعد فوائدها المثبتة في تحفيز النمو وتعزيز الشعر الذي يتساقط ومن ضمنها:


  • التدليك

يساعد تدليك فروة الرأس كثيراً على استعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه مع زيوت الشعر، فإن التدليك يحفز فروة الرأس ويمكن أن يحسن كثافة الشعر.


  • جل الصبار

جل الصبار من الأستخدمات التى ظهرت منذ فترة قصيرة في علاج انبات  الشعر، وايضاً هو يعمل يهدئ فروة الرأس بسبب القشرة ،  يساعد على تنظيف  بصيلات الشعر من الزيوت الزائدة التى تنتجها فروة الرأس ، لأستخدام جل الصبار النقي قومى بوضعه على فروة الرأس مباشرة وقومى بالتدليك يستخدم عدة مرات في الأسبوع، وإذا لم ترغبي في استخدام جل الصبار يمكن استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.


  • زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند يحتوي على الكثير من الأحماض الدهينة التى  تتغلغل داخل بصيلات الشعر وتعمل إنتاج البروتين المفقود من الشعر، ومن الممكن  استخدام زيت جوز الهند قبل غسل الشعر أو بعد الغسل وهذا على حسب نوع الشعر ، نقوم بتدليك الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف ونتركة طول  الليل أو لبضع ساعات قبل غسله.


  • عصير البصل

على الرغم من  رائحة عصير البصل ، ولكن الفوائد تستحق العناء، تم تصنيف عصير البصل كمصدر موثوق لعلاج داء الثعلبة البقعيه بنجاح من خلال تعزيز نمو الشعر، يعتقد أيضًا أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية، يمكن خلط القليل من البصل وإخراج العصير منه،  ضعي العصير على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم اغسليه بالشامبو بشكل طبيعي.


  • زيت إكليل الجبل

أن زيت إكليل الجبل هو أحد الزيوت الأساسية التي تختارها الناس لعلاج  نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر، يحفز زيت إكليل الجبل من نمو الشعر الجديد و لعلاج الصلع الوراثي، قم بمزج بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون وقم بتدليكه في شعرك وفروة رأسك قبل الشطف،  كرر التدليك عدة مرات في الأسبوع،  أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو والبلسم يوميًا، لا تستخدم الزيوت العطرية مباشرة على الجلد.


  • الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون، فإنهما يعملان على تعزيز كثافة الشعر ونموه، يمكن أن يساعد زيت الليمون على الحفاظ على فروة رأس صحية ، نضع عصير الليمون الطازج على فروة رأسك وشعرك قبل 15 دقيقة من الشامبو، يمكنك استخدام زيت الليمون الأساسي المخفف .[2]