اكثر الغازات اسهاما في ظاهره الاحتباس الحراري هو غاز

اكثر الغازات اسهاما في ظاهره الاحتباس الحراري هو غاز، ظاهرة الاحتباس الحراري وهي عبارة عن ظاهرة زيادة متوسط ​​درجات حرارة الهواء بالقرب من سطح الأرض خلال القرن أو القرنين الماضيين، حيث جمع علماء المناخ منذ منتصف القرن العشرين ملاحظات تفصيلية لظواهر الطقس المختلفة (مثل درجات الحرارة ، وهطول الأمطار ، والعواصف) والتأثيرات ذات الصلة على المناخ (مثل التيارات البحرية والتركيب الكيميائي للغلاف الجوي)، حيث تشير هذه البيانات إلى أن مناخ الأرض قد تغير على مدار كل نطاق زمني يمكن تصوره تقريبًا منذ بداية العصر الجيولوجي وأن تأثير الأنشطة البشرية منذ بداية الثورة الصناعية على الأقل تم نسجه بعمق في نسيج تغير المناخ ذاته، ومن خلال فقرتنا التالية سنجيب لكم على السؤال المطروح في عنواننا الرئيس عن اكثر الغازات اسهاما في ظاهره الاحتباس الحراري هو غاز.

اكثر الغازات اسهاما في ظاهره الاحتباس الحراري هو غاز

يعد الإحتباس الحراري على أنه أحد الاشكال التي تهدد الحياة على كوكب الأرض، حيث أن هناك عدد من الأسباب التي التي تؤدي إلى تكون ظاهرة الإحتباس الحراري.
  • السؤال هو : اكثر الغازات اسهاما في ظاهره الاحتباس الحراري هو غاز؟
  • الإجابة الصحيحة على السؤال هي : 
  1. غاز بخارِ الماءِ: ورمزه الكيميائي (H2O)، وينتج من عمليات البخر في المسطحات المائية والجليدية الطبيعية كالمحيطات والبحار والبحيرات والأنهار والجليديات والقطبين، والصناعية كبحيرات السدود وأقنية الري المكشوفة.. الخ.
  2. غاز ثاني أكسيدِ الكربون: ورمزه الكيميائي (CO2)، وينتج من احتراق الوقود الأحفوري، وأي مصدرٍ للدخان مثل عوادم السيارات.
  3. غاز أكسيدِ النيتروز ورمزه الكيميائي (N2O).
  4. غاز الميثان (بالإنجليزية: Methane)‏ ورمزه الكيميائي (CH4)، وينتج من فضلات الثروةِ الحيوانية.
  5. غاز الأوزون (بالإنجليزية: Ozone)‏ ورمزه الكيميائي (O3).
  6. غاز الكلوروفلوركربون ورمزه الكيميائي (CFCs)، وكان هذا النوع من الغازات حتى وقتٍ قريبٍ يستخدم في عمليةِ التبريدِ في الثلاجات.
  7. مركبات الكربون الهيدروفلورية (بما في ذلك مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية HCFCs ومركبات الكربون الهيدروفلورية HFCs).