كيف يعمل السبليمنال ” الرسائل الغير مباشرة للعقل اللاوعي “

ما هو السبليمنال

تعريف السبليمنال : السبليمنال هو الإدراك الخفي الذي يحدث من خلال اللاوعي ، بواسطة العقل الباطن يؤثر تأثير مباشر على سلوكيات الأنسان ، من دون تدخل العقل الوعي في الأمر، على سبيل المثال ، هناك صوره امامنا تومض ، يوجد في هذه الصوره تحفيز على سلوك ما ، على من ان الوميض لم يستمر الى لفترات قليلة جدا ، فأن الأنسان يبقى يتذكرها من دون ان يركز عليها .

هذا يدل على ان الصوره موجودة في أقل عتبة من الإدراك ، و لكن الإدراك لا يقتصر فقط على الأمور التي ترى بالعين المجردة ، فالمؤثرات الصوتية تؤثر في الإدراك كذلك  الأعتقاد بوجود الإدراك المخفي من خلال اللاوعي ليس أمر غريب ، فكانت أفكار فرويد في عالم النفس تتكلم عن نفس المضمون ، و لكن الأمر المثير للجدل هو قدرة التحكم بالعقل الباطن بواسطة السبليمنال .

الجدل حول حقيقة السبليمنال

هناك قسم من الناس يعتقدون هذا المعتقد يعتبر احد العلوم الزائفة ، لان التجارب و الأبحاث العلمية لم تجد اي نتيجة بخصوص قدرة السبليمنال على التحكم في افكار و قدرات البشر ، و كان هذا الجدل يشغل تفكير الكثير من العلماء منهم ، هولند في سنة ١٩٨٦ ، و ميركل و دنمان في سنة ١٩٩٨، و سيديس في عام ١٨٩٨ ، و إريكسون في سنة ١٩٦٠

، و ديكسون في سنة ١٩٧١ ، و أكد عالم الأعصاب الأمريكي كويدر ، أن السبليمنال في عصرنا الحديث قد اثبت و جوده و قدرته على التحكم بالقدرات البشرية ، لكن هذا لم ينهي من الجدل حول حقيقة أمر السبليمنال ، لذا من الصعب جدا معرفة حقيقة تأثير السبليمنال في التحكم بقدرات و أفكار و مشاعر البشر .

شروط استعمال السبليمنال

هذه الشروط اخذت من المشاهير و رجال الأعمال الذين استخدموا السبليمنال و حققوا اهدافهم .

اولا ؛ التركيز على هدف واحد فقط ، الكثير منا لديه الكثير من الأحلام و الأهداف نريد ان نحققها ، و لكن لانستطيع ان نفكر بكل في نفس الوقت ، من الأفضل التركيز على اهم هدف ، وعدم التفكير في تغير امور اخرى ، لكي تحصل النتيجة المطلوبة .

ثانيا ؛ تخلص من المواقف الداخلية ، يؤكد الأشخاص الذين نجحت لديهم فكرة السبيلمال ، ان السبب وراء نجاحها هو الأقتناع الكامل بالفكرة ، و أن الأشخاص الذين لم تنجح لديهم الفكرة ، لم يكونوا مقتنعين تماما من الأمر ، على سبيل المثال ، عندما تدخل الى مركز رياضي لا تقول بأن المركز الرياضي لا ينقص الوزن ، فقط لان وزنك لا ينزل ، الأمر نفسه بالنسبة الى السبلينمال لا تستطيع اقتناع ان لا يوجد سبلينمال فقط .

لان لم يحقق اهدافك التي تريد تحقيقها هذا الأمر يوضح ان هذه المقولة تعتمد على شيء يدعى المغالطة المنطقية ، التي تتم عن طريق اجراء مقارنة مضللة غير واضحة ، التي يطلق عليها اسم المغالطة الداخلية ، على سبيل المثال اذا استطاعت المقاومة الداخلية من منع نجاح السبلينمال ، فقط بسبب عدم ايمان الشخص بفكرة السبلينمال ، فأذا لماذا لا نغير من معتقداتنا حوله و نؤمن بتحقيق اهدافنا من خلال السبلينمال ، فقد ينجح الأمر .

ثالثا ؛ الحرص على حصول الموافقة من داخلك ، هذه النقطة يمكن تفسيرها في هذا المثال ؛ مثلا اذا كان هدفك الذي تريد ان تحققه هو ان تخسر الكثير من وزنك ، فأن وظيفة السبلينمال تبحث عن اقوى دافع موجود في داخلك ، فأنك قد تقول ان يجب ان اخسر الوزن لكي اتجنب من الأصابة بمشاكل صحية .

و لكن في حقيقة الأمر تريد ان تخسر الوزن لكي يقولوا عنك انك صاحب ارادة قوية ، بذلك تكون الأفكار الحقيقة في عقلك اللاوعي تختلف عن دافعك ، و بالتالي سوف يفشل السبلينمال في تحقيق اهدافك .

رابعا ؛ تكرار التجربة اكثر من مرة ، اذا كنت تيأس من اول تجربة فأن فشل السبليمنال أكيد ، لان السبليمنال يعمل على تكرار الرسائل الخفية التي ترسل الى عقل اللاوعي ، و لكي تلمس تحصل هذه الرسائل الاحتياجات و الدوافع الموجودة في أعماقك الداخلية ، لذلك فأن كلما تكررت تجربتك سوف تحصل على نتائج افضل و اسرع ، و تستمر الى المدى الطويل .

طريقة عمل السبليمنال

طريقة عمل السبليمنال تتم عن طريق استماع الى رسائل و فديوهات صوتية كل يوم قبل النوم ، أو اثناء تنظيف المنزل بمفردك مع اختيار الموسيقى المناسبة لك ، أو أثناء قيادة السيارة ، أو في العمل ، كذلك يمكن ان يتم من خلال استخدام السبليمنال الصامت عن طريق شاشة الحاسوب ، او حتى من خلال التلفاز الذكي ، لا يوجد خطوات صعبة لعمل السبليمنال ، تتخلص طريقة عمل السبليمنال بهذه الخطوات ؛


الخطوة الأولى

؛ يجب ان تقوم بضبط اعدادت صوت الفديو بشكل مناسب و مريح لأذنيك ، و يجب ان يكون متوسط المستوى او منخفض ، و أن لا يكون عالي جدا لكي لاتشتت افكارك ، و تصاب بوجع الرأس .


الخطوة الثانية

؛ قم بتشغيل اصوات تساعدك على الأسترخاء مثل صوت هطول القمر ، و صوت العصافير ، و لكن تجنب من تشغيل هذه الأصوات اثناء قيادتك للسيارة ، لان هذه الأصوات قد تسبب لك النعاس اثناء القيادة ، او حتى عندما تقوم بحل امور مهمة .


الخطوة الثالثة

؛ يمكنك ايضا تشغيل موسيقى صامته او فيديوهات مسموعة ، و لكن انتبه على مستوى صوت الفديو ، يجب ان يكون مريح جدا لك .


الخطوة الرابعة

؛ عند استمعاعك لمقاطع صامتة يجب ان تكون بدون اي صوت ، حتى لو كان منخفض ، السماعات القديمة قد يكون صوتها عالي جدا ، لانها لا تحتوي على عوازل للصوت لذا من الأفضل استخدام سماعات حديثة ، تحتوي على عوازل للصوت لا تضر بصحة أذنيك .

نتائج عملية السبليمنال

لكي تحصل على نتيجة فعالة يجب ان تركز على هدف واحد فقط ، و عدم التفكير في تغير امور غير الهدف الذي تريده ، و كرر الفكرة في دماغك ، من خلال استخدام القليل من البرامج في ذات الفترة ، و رسخ فكرتك و ايمانك بنجاح السبليمنال ، و لا تشعر بالملل مهمه قمت بتكرار التجربة.

سيساعدك التكرار على تحقيق النتائج بصورة سريعة و تبقى لمدى طويل جدا ، و لكن يجب ان لا يتم التكرار في نفس الفترة الزمنية ، يجب ان تأخذ استراحة و بعدها تقوم بتكرار الفكرة من جديد ، و يجب ان يكون التكرار تدريجيا . اما بالنسبة الى الى نجاح التجربة فلم يكون اي شيء رسمي بخصوصه ، كما اكد انيشتاين ، و البروفيسور دوغلاس ، من عدم نجاح السبليمنال في اي شكل من الأشكال .[1]