مواقع مرحة لتعليم الأطفال

افضل 10 مواقع مرحة لتعليم الأطفال

هناك العديد من الأشياء التي يمكن لأطفالنا تعلمها والتدرب عليها أثناء تواجدهم في المنزل وبصورة آمنة عبر الإنترنت فهناك العديد من المواقع التعليمية التي تقدم بالمجان للأطفال بالإضافة إلى كونها مواقع ممتعة تقدم العديد من الألعاب التعليمية المرحة مع وجود مقاطع شرح فيديو وشرح وتدريبات متاحة للطباعة وغيرهم المزيد من الوسائل التعليمية الجاذبة للأطفال ومن هذه المواقع :

شارع سمسم

جميع الأطفال يحبون عالم سمسم وكل ما به من منزل لشارع ولشخصيات وهو من المواقع المفضلة للأطفال خصوصًا صغار السن منهم وذلك لما يقدمه من مئات الفيديوهات ومئات الألعاب التي تقدم المساعدة لتعلم الحروف والأصوات الحيوانية والألوان وحتى القوافي وغيرهم من الطرق التعليمية الحديثة والممتعة للأطفال .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.sesamestreet.org/

Scholastic

ويعتبر أحدى المواقع التعليمية المميزة للأطفال التي تقدم بعض المناهج التي تتواجد في المدارس ويحتوي على الأنشطة الخاصة بالعديد من الصفوف الدراسية المرتبة من الحضانة حتى صفوف المدرسة الثانوية فجميع الطلاب يمكن أن يجدوا أنشطة عدة موجهة لهم بإختلاف عمرهم وصفهم الدراسي .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://emea.scholastic.com/en/learnathome

PBS Kids

وهو من المواقع التي تحتوي على العديد من الأقسام والتي تحتوي بدورها على البرامج التعليمية المختلفة ويمكنك من خلالة البحث عن الأغاني كالأغاني الطويلة التعليمية بالإضافة إلى العد ومقاطع الفيديو والألعاب المرحة التعليمية وهو من المواقع التي تقدم مكافأة مميزة للأطفال .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


/https://pbskids.org

Coolmath.com

وهو من المواقع التي يطلق عليها حديقة ملاهي الرياضيات وأكثر بكثير من ذلك ويعتبر من المواقع التي تساعد بصورة كبيرة في تعلم الرياضيات فهو يحتوي على ألعاب مسلية تعلم الجمع والطرح والقسمة والضرب بالإضافة إلى الكسور العشرية وتعريفهم بالمال وحسابه وغيرهم المزيد من الألعاب التعليمية المفيدة ويعتبر هذا الموقع من مواقع الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.coolmath.com

Coolmath4kids

وهو من المواقع التعليمية الخاصة بالرياضيات وهو مشابه لموقع coolmath من حيث تقديمه للألعاب التعليمية الرياضية المسلية والمفيدة إلا إنه يختلف عنه في إنه موجه لجميع الأعمار الصغيرة فهو يقدم ألعاب لتدريب الدماغ والعقل تناسب الأطفال من سن 3 إلى 12 عام .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.coolmath4kids.com

TIME for Kids

وهو أحدى المواقع المليئة بالمقالات الرائعة والمفيدة بالإضافة إلى الصور والفيديوهات المميزة والتي تغطي العديد من المجالات المختلفة من سياسة وبيئة لترفيه ورياضة وصحة وغيرهم وعلى الرغم من أن الموقع غير تفاعلي إلا إنه من المواقع المفيدة للأطفال والتي تقدم لهم الموضوعات الإخبارية والمهمة بطريقة سهلة ومبسطة يحبها ويفهمها الأطفال .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.timeforkids.com

ناشيونال جيوغرافيك كيدز

وهو من المواقع المميزة والتي تهتم بالطبيعة والحيوانات والبلاد بالإضافة إلى التجارب العلمية الممتعة فالموقع يحتوي على عرض خاص بالحيوانات بكاميرات الويب مع الكثير من الحقائق المثيرة للإهتمام والغريبة ويحتوي الموقع أيضًا على صور للطبيعة والتي يمكن مشاركتها مع العديد من المعلومات المفيدة عن البلدان المختلفة ويمكنك أيضًا التعرف على التجارب والعلمية وغيرها الكثير ومن الأشياء المميزة في الموع وجود قسم خاص بالأطفال الصغار جدًا يستطيعوا فيه إستكشاف العديد من المعلومات الشيقة .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://kids.nationalgeographic.com

How Stuff Works

هو من المواقع التي تصبح مفيدة لك جدًا في حالة أراد طفلك معرفة سبب تلون السماء باللون الأزرق أو كيف يتشكل الإعصار أو حتى كيف تم إختراع شيء ما أو أي من الأسئلة الأخرى التي قد ترغب في إجابتها الصحيحة فالموقع يقدم العديد من المقالات التي تجيب عن أنواع مختلفة من الأسئلة وفي مجالات متنوعة مثل الثقافة والسيارات والترفيه والمال والعلوم والتكنولوجيا وغيرهم وهو من المواقع التي تقدم مقاطع الفيديو لتكملة عملية التعلم مع الاختبارات والألعاب الممتعة .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.howstuffworks.com/

Starfall

وهو من المواقع التي بدأت على الإنترنت منذ عام 2002 ويمتاز هذا الموقع بعدم إحتواءه على أي إعلانات مزعجة وهو من المواقع التي تقدم الألعاب التعليمية والعديد من الأنشطة المفيدة للصفوف الدراسية المختلفة التي تبدأ من الحضانة وحتى الصف الثالث وهو من المواقع التي تهتم بالعديد من المجالات التعليمية المختلفة كالقراءة والرياضيات والموسيقي والكتابة وغيرهم .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.starfall.com/h/

The KIDZ Page

يعتبر من المواقع التي تحتوي على عدد مهول من الألعاب والأنشطة التعليمية والتي قد يصل عدد إلى 5000 صفحة وأكثر وهناك العديد من الأقسام بالموقع مثل صفحات التلوين وألعاب الكلمات وألغاز الصور المقطوعة وغيرهم بالإضافة إلى قسم خاص بالإطفال يتشاركون فيه الألعاب والأنشطة مع أولياء أمورهم ويستمتعون سويًا به .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


http://thekidzpage.com/

مواقع طريفة لتعليم الاطفال في المنزل

Fun Brain

هو من المواقع التي لن تريد تركها بسبب مدى متعته في التعليم وتقديم المعلومات فهو يقدم العديد من الألعاب التعليمية المسلية وغيرها من الوسائل التعليمية في العديد من المجالات كالقراءة والرياضيات والكتب الممتعة وغيرهم الكثير من المجالات التي يرغب بها الأطفال من مرحلة ما قبل الدراسة الفعلية حتى الصف الثامن .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.funbrain.com/

.Nick Jr

وهو من المواقع التي تقدم الشخصيات التليفزيونية مع الألعاب والأنشطة والمواد المطبوعة المتنوعة والتي تقدم الكثير من المرح للأطفال الصغار وتساعدهم أيضًا على إستكشاف العديد من الأشياء وتنمية إبداعاتهم ومن هذه الألعاب لعب الملابس وتجميع الألغاز وتعلم موسيقى جديدة بالإضافة إلى التعرف على الأشكال والأرقام وغيرهم .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


http://www.nickjr.tv/

Exploratorium

وهو من المواقع التي تقوم بتعليم الأطفال الفن والعلوم المختلفة بطرق جديدة وجذابة وتتيح الأنشطة الموجودة به إمكانية العبث بالأدوات أو الذهاب إلى أعماق البحار أو إطلاق صاروخ في المجرة وغيرهم العديد من الأشياء الممتعة جدًا للأطفال بالإضافة إلى أن الموقع يعرف الأطفال على الخلايا والحيوانات والبستنة وغيرهم العديد من العلوم المهمة .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.exploratorium.edu/

Highlights for Kids

لقد بدأ هذا الموقع كمجلة للأطفال تنشر منذ 60 عامًا ثم إنتشر على الإنترنت وقدم العديد من الألعاب التعليمية والحرف الخاصة بالإطفال فالموقع يحتوي على أنشطة فنية وألعاب مطابقة وقصص متحركة وكذلك يحتوي على تجارب علمية لمساعدة الأطفال على التعلم بطريقة ممتعة ومرحة .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.highlightskids.com/

ألعاب تعليمية للأطفال Learning Games for Kids

وهو من المواقع التي تقدم العديد من الألعاب التعليمية الموجهة للأطفال في جميع الموضوعات المختلفة بداية من ألعاب الكلمات والتهجئة إلى الألعاب الخاصة بالدراسات الاجتماعية أو العقل أو الفن أو العلوم أو المفردات أو الأدب وغيرهم الكثير من الموضوعات التي تأخذ الأطفال إلى مغامرة ممتعة .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.learninggamesforkids.com/

تقويم المزارعين القديم للأطفال Old Farmer’s Almanac for Kids

وهو من المواقع المليئة بالألغاز الرائعة بالإضافة إلى سؤال اليوم والجدول الزمني الخاص بحقائق التاريخ المثيرة للاهتمام ومع ظروف الطقس وأحداث السماء والعديد من الأشياء التي يمكنك تتبعها من المنزل مع الأطفال .

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


https://www.almanac.com/kids

ديزني جونيور .Disney Jr

لا أحد من الأطفال لا يحب ميكي وأصدقائه وهو ما يجعل موقع ألعاب ديزني من المواقع الجميلة الممتعة التي يحبها الأطفال لما تحتويه من صفحات تلوبن ومقاطع فيديو والعديد من الألعاب المختلفة التي تركز على الذاكرة وتنسيق اليد مع العين ومطابقة الألوان والعديد من المهارات الأخرى المهمة والتي تساعد في تطوير العقل .[1]

ويمكن زيارة الموقع من هنا  :


http://disneyjunior.disney.com.au/