ما هو شكل السلعوة الحقيقية

ما هو حيوان السلعوة


حيوان السلعوة

، هو مخلوق غامض ، و لا يعتبر حيوانا  مصنف رسميا من قبل العلماء ، و لكن مصطلح السلعوة ، هو اسم يطلق على مخلوق غريب يقوم بمهاجمة ، الناس ، في بعض المدن ، القرى ، هو من اكثر الحيوانات الخطرة و يسمى ايضا

حيوان نباش القبور

.

يكثر تواجد هذا الحيوان في مصر ، و اليمن ، و في بعض الأحيان يتواجد في الأهواز ، و قرى الأخراء ، و يعتبر هذا المخلوق ، هو حيوان ناتج عن تهجين الثعالب و الذئاب و الكلاب البرية ، و أبن آوى أيضا. قد يعتبره بعض من الناس انه خرافة و هو من الألغاز الغامضة من الزمن القديم. أول ظهور للسلعوة كان في سنين الستينات ، و السبعينات في نواحي الشرقية لمدينة القاهره الكبرى الواقعة في مصر .

بعض وجهات النظر للعلماء و الباحثين ، أنه أفراد الذئاب ، و الكلاب ، و الثعالب ، الكايوتي .جميعهم يمتللكون تسعة و ثلاثين زوجا من الكروموسوم . هذا الشيء الذي يجعل لهم القدرة على التناسل فيما بينها بنجاح ، و لا يوجد شيء يمنع هذا التناسل غير ، بعض الظروف الجغرافية ، و أختلاف السلوكيات لكل فرد من هذه الحيوانات .

اصل حيوان السلعوة

في السابق حصل تهجين فيما بين الكلاب و أبن آوى ، قاموا الباحثين في روسيا ، بعملية التهجين ، لأستغلال حاسة الشم القوية جدا لأبن آوى ، لقد اطلقوا العلماء اسم لهجين الكلب ، هو سوليموف ، و هناك محاولات قد باتت في الفشل ، أثناء تهجين الذئب و آبن أوى ، لكي يتم استغلالهم في عملية الحراسة المشددة ، تحصل هذه العملية عادتا لجين هجين بائس .

في أخر الأبحاث ظهرت ، في مجلة بلوس وان ، أن حيوان ابن آوى ، أو السلعوة المصري أو مايطلق عليها أسم نباش القبور أيضا ، أن حيوان السلعوة هو الحيوان الوحيد في قارة آفريقيا ترجع الى فصلية الذئاب الرمادية ، الباحثون يطلقون على هذا الحيوان أسم ، الذئب الأفريقي ، هذا النوع من الذئاب ظهر حديثا ، و يرتبط هذا النوع ارتباطا قويا مع الذئاب الهيمالايا ، بعض الباحثون يفكرون في أن هذا النوع من الذئاب. هو أقدم الذئاب التي كانت معروفة في نصف الكرة الشمالي .

أ شارت البيانات الوراثية الجديدة ، على أنه جود هذا الحيون الذئب الأفريقي أو ، مايسمى بالسلعوة كان موجود منذ العصور القديمة.لقد انتشر نوع جديد من الذئاب الأفريقية ، بالرجوع الى ، التحليلات المورفولوجية ، و تحليلات الحمض النووي ،على أن هذا النوع من الذئاب متطور ، و متميز عن حيوان أبن آوى الآسيوي ، الذي يكون لونه ذهبي دائما ، فيسمى أب آوى الذهبي الأسيوي،الذي يشبه حيوان السلعوة الأفريقية الى درجة عدم التمييز بينهم.

تصنيف حيوان السلعوة

في أفريقيا يوجد ثلاث أنواع ، من أبن آوى الأفريقي، أو مايسمى بالسلعوة،يوجد في شرق وشمال أفريقيا ،نوع من الذئاب الذي يسمى أبن آوى الأفريقي الذهبي ،وله أسم علمي هو Cabis aureus.ويوجد نوع أخر يسمى يطلق عليه بأسم أبن آوى أسود الظهر ،وله أسم علمي هو Canis mesomelas.والنوع الأخير من هذا الذئاب يطلق عليه أسم أبن آوى المخطط الجانبين ،والذي له أسم علمي هو Canis adustus،وهذا النوعين الأخريين من الذئاب موجودان بكثرة في أفريقيا.

شكل السلعوة الحقيقي

يختلف لون ،حيوان السلعوة كل ،ما تغير الموسم والمواقع الجغرافية ، ولكن اللون الأكثر انتشارا في أفريقيا ،يكون لونه الأصفر الذي يميل إلى اللون الفضي.ولكن في فصل الشتاء أثناء الأمطار أي من شهر ديسمبر ، الى شهر يناير ،يتغير لونه الى أصفر مائلا ألى البني ،خاصتا في سهل سيرجيني التي تقع في شمال مدينة تنزانيا ،أما. ،بالنسبة الى لون في فصل الصيف ،في الجفاف أي من شهر سبتمبر ، الى شهر أكتوبر ،يتغير لونه من الأصفر الى الذهبي المائل للبني.


ما هو شكل السلعوة الحقيقية
The golden jackal sleep dog and lying on the rock / Black backed jackal wildlife


ما هو شكل السلعوة الحقيقية
Portrait of Golden Jackal hunting ingreen grass.

حيوان السلعوة ،يعتبر أحد الأعضاء الصغيرة من فصائل الكلاب ،ولكن يتميز بأن أنفه يكون طويل ،وتكون له أذان طويلة جدا. يبلغ طول حيوان السلعوة ،أو أين آوى الذهبي ،يتراوح طوله بين السبعين سنتيمتر الى خمسة وثمانين سنتيمتر.ولكن طول ذيل هذا الحيوان تقريبا خمسة وعشرون سنتيمتر ،ويكون ارتفاعه تقريبا اربعين سنتيمتر ،ويكون له فراء في أغلب الأحيان خشن ،ولكن ليس طويل جدا.

هذا الحيوان يتميز بأنه له أرجل باللون الأحمر،وتكون أكتافة وذيله باللون الأسود،ولكن هناك بعض البقع باللون الأبيض، التي تكون موجودة في بعض أجزاء جسده ، مثل الرقبة ، والوجة ،والبطن ، وله عيون باللون العنبري أو أحيانا باللون العسلي.

الصفة الأكثر انتشارا لحيوان السلعوة ،هي الذكاء والمكر ،وايضا له القدرة على التخفي والترصد ،ويتميز كذلك ، ب عدم خوفه من الأنسان .شكل السلعوة ، يشبه حيوانين بشكل كبيرا جدا وهما ،الكلاب والذئاب ‏، يشبه الذئاب من ناحية أن في شكله الخارجي ، وبسرعته الكبيرة ، وأذنه التي تشبه الثغلب بشكل كبيرا .وله أربع أقدام،قدميه من الأمام تكون أقصر ذواتا لون أحمر ،من قدمية من الخلف التي يكون لونه أسود.

على ماذا يتغذى حيوان السلعوة

حيوان السلعوة هو من الحيوانات أكلة اللحوم ، أي تتغذى عن طريق أكل حيوانات أخرى ، يتغذى في أكثر الأحيان عن طريق أقتناص الحيوانات الصغيرة ، على سبيل المثال ، الأرنب البرية ، الطيور التي تبني له عش في الأرض ، السحالي ، الفئران ، السناجب البرية ، والثعابين ، وباقي الحيوانات الأخرى التي تعيش في البرية.ويتغذى حيوان السلعوة أيضا على الحشرات الصغيرة والكبيرة ، على سبيل المثال ، النمل الأبيض ، الخنافس ، اليرقات(الفراشة قبل أن تنضج) ، والجرا د.أما ، بالنسبة ألى الحيوانات الكبيرة ، فهو ، يقوم بأصطياد ،الغزلان ، والخنازير ، و والظباء الصغيره ، وباقي الحيوانات التي تكون ميته ،وهناك بعض أنواع من الفواكه.

الفرق بين السلعوة والذئاب من حيث الشكل

أكدت الأبحاث الحديثه ، بأن لايوجد حيوان يسمى السلعوة ، ولكن هو عبارة عن مجموع من فصائل الكلاب مع بعضها البعض ، ينتج عن تزاوج الكلاب ، مع أنثى الذئاب ، أو ، الكلاب ، مع أنثى الثعالب ، أو من دون وجود الكلاب ، أي تزواج ذئاب وثعالب معا ، ولكل فصيلة من الفصائل لها شكلها الخاص ، وطرقها الخاصة التي تميزها عن بعضها البعض.


  • السلعوة


ما هو شكل السلعوة الحقيقية
Golden Jackal, Canis aureus at Panna Tiger Reserve, Madhya Pradesh, India

الفصيلة الأولى من السلعوة، هي فصيلة ناتجة عن تزاوج الكلاب مع الثعالب ، يكون شكلها مختلف ، فيكون أنفها مدبب ، ورأسه صغير ، وذيله يكون قصير ومدبب ، واتجاها نحو الأسفل ، وأذانه طويله .

أما بالنسبة الى ، الفصيلة الأخرى من السلعوة الناتجة على تزاوج الذئب مع الكلاب ، تكون هذا الفصيلة ذات أنياب بارزة ، والأذان تكون مرفوعة بأتجاه الأعلى ،الفرو عليه يبدو كثيفا جدا ، والذيل يكون اتجاه باتجاه الأعلى بشكل ملحوظ جدا.[1]


  • الذئب


ما هو شكل السلعوة الحقيقية
On a spring day, a coyote is standing on a rock and looking at the camera.