خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

ما هو موقع لينكد ان

يعتبر لينكد ان هو أكبر شبكة اجتماعية مهنية في العالم، لذا ، عندما يتعلق الأمر ببناء حياتك المهنية وإقامة علاقات تجارية مهمة،  فالقاعدة الذهبية هي اعتبار لينكد ان كسيرتك الذاتية عبر الإنترنت، يجب أن يعكس تعليمك وخبراتك السابقة ومشاريعك وأعمالك التي أنجزتها، وأفضل شيء هو أنه يوفر لك خيارات أكثر بكثير من سيرة ذاتية عادية غير متصلة بالإنترنت. دعونا نشرح بعضًا منها.[1]


خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “
Ostersund, Sweden -August 1, 2015: Linkedin website under a magnifying glass. Linkedin is a business oriented social networking website.

خطوات انشاء حساب على لينكد ان
خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

يعد امتلاك حساب وملف تعريف على لينكد ان طريقة رائعة لبناء شبكة أعمال وذلك عن طريق العثور على وظائف والتقدم إليها، اليكم

طريقة عمل حساب لينكد ان

بسهولة ؛

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “
خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

  • افتح صفحة ويب لينكد ان، حيث سيفتح صفحة بها عدة حقول نصية، وهو في منتصفها.

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

  • أدخل معلوماتك الشخصية، ستفعل ذلك في الحقول المتوفرة في الصفحة الرئيسية، حيث  سيحتاج لينكد ان إلى المعلومات التالية:
  • الاسم الاول
  • الكنية
  • البريد الإلكتروني – عنوان بريدك الإلكتروني المفضل الذي يمكن لـلينكد ان الاتصال بك من خلاله.
  • كلمة المرور.

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

  • انقر فوق الانضمام الآن،  إنه الزر الأصفر أسفل حقول إدخال المعلومات.

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

  • انقر فوق المربع الموجود أسفل “البلد”، سيؤدي القيام بذلك إلى ظهور قائمة منسدلة للبلدان، ثم انقر فوق بلد إقامتك الحالي.

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

  • اكتب الرمز البريدي الحالي الخاص بك،  ستفعل ذلك في مربع “الرمز البريدي” أسفل مربع “البلد”، ثم انقر فوق التالي أسفل مربع الرمز البريدي، وبعدها حدد ما إذا كنت طالبًا أم لا .

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

  • اكتب المسمى الوظيفي الخاص بك والشركة التي تعمل بها،  وذلك في حقلي “المسمى الوظيفي” و “الشركة” في هذه الصفحة.
  • اعتمادًا على مكان عملك ، قد تضطر أيضًا إلى تحديد حقل من مربع “الصناعة” في هذه الصفحة.
  • إذا كنت طالبًا ، فستكتب في مدرستك الحالية ، والسنة التي بدأت فيها المدرسة ، والوقت الذي تخطط للتخرج فيه.
  • انقر فوق التالي، وبعدها ستحتاج إلى تخصيص نوع المحتوى والاتصالات التي ستراها في صفحتك الرئيسية على لينكد ان.

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

حدد خيار تخصيص الحساب، بمجرد القيام بذلك ، سيُطلب منك التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني، حيث تتحكم هذه الخيارات في نوع المعلومات التي يعرضها لينكد ان لك في صفحتك الرئيسية :

  • ابحث عن عمل
  • بناء شبكتي المهنية
  • البقاء على اطلاع دائم مع مجال عملي
  • البقاء على اتصال مع جهات الاتصال الخاصة بي
  • لست متأكدا بعد. أنا منفتح!

خطوات إنشاء حساب على لينكد إن ” بالصور “

بعدها سيقول يرجى تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني، لذا  تحقق من مجلد رسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك، ثم انقر فوق تأكيد بريدك الإلكتروني، وهكذا يكون قد اكتمل انشاء الحساب.[1]

ما الذي يميز لينكد ان عن باقي مواقع التوظيف الاخرى

بناء علاقات تجارية: يوفر لك لينكد ان فرصة التواصل مع الأشخاص، ولكن المشكلة هي أن الأشخاص يميلون إلى إضافة روابط جديدة بشكل عشوائي وهذا غير منطقي على الإطلاق، لذا يجب ألا يكون هدفك هو مجرد زيادة عدد اتصالاتك، انس الأمر وركز على الانخراط وبناء العلاقات مع الأشخاص ذوي الصلة بك أو بعملك.

جمع التعليقات : تعتبر المصادقات والشهادات المعروفة ل

كتابة توصية على لينكد ان

، من الميزات الرائعة الأخرى التي يقدمها لينكد ان، حيث يسمح لك بشكل أساسي الحصول على دليل اجتماعي لمهاراتك ومواهبك، فعندما يوصي بك شخص ما أو يؤيدك ، يمكن للأشخاص الآخرين الذين يرون ملفك الشخصي على لينكد ان رؤيتها أيضًا، من ناحية ، فإنك تحصل على تعليقات ، ومن ناحية أخرى ، تقوم ببناء السمعة والسلطة في المجال الذي تهتم به.

يوجد خبراء التوظيف ومحترفو الموارد البشرية : هل تعلم أن 94٪ من اصحاب الاعمال يستخدمون لينكد ان لفحص المرشحين، لذلك ، إذا كنت تبحث عن وظيفة أو مهمة إضافية ، فيجب أن تكون هناك وتتواصل وتتواصل ، فالمهم هو أن العمل لا يتعلق دائمًا بما تعرفه ، ولكن بمن تعرفه، وهذا هو سبب أهمية امتلاك ملف شخصي قوي على لينكد ان.

تعلم اشياء جديدة : حيث يمكنك العثور على الكثير من المجموعات المهنية من مختلف المجالات، لذا انضم إلى المجموعة ذات الصلة بك وتأكد من المشاركة في المناقشات، وراسل ايضا خبراء لينكد ان الجدد واتبع الخبراء الاخرين حول الموضوعات ذات الصلة بك، بهذه الطريقة ، يمكنك العثور على الأشخاص ذوي التفكير المماثل والتواصل معهم وتعلم أشياء جديدة.

نصائح لجعل ملفك الشخصي على لينكد ان يبدو بشكل احترافي

بعد معرفة

كيفية البحث عن وظائف في لينكد ان

، يجب معرفة ان ملفك الشخصي هو لوحة العمل الشخصية حيث يمكن للأشخاص العثور عليك والبقاء على اطلاع دائم بنشاطك ، لذلك تأكد من أن ملفك الشخصي مكتمل وممثل لك عن طريف الاتي ؛

  • أضف صورة ملف تعريف احترافية : حيث تزيد صورة الملف الشخصي الجيدة من مصداقية ملفك الشخصي وتساعدك على التميز عن الآخرين، حيث  يمكن للأعضاء الذين لديهم صورة ملف شخصي الحصول على ما يصل إلى 21 مرة من مشاهدات الملف الشخصي أكثر من الأعضاء الذين ليس لديهم صورة، كما  يمكنك أيضًا إضافة صورة خلفية لتخصيص ملفك الشخصي.
  • اجعل عنوانك بارزًا :  يتم إنشاء العنوان الخاص بك عندما تضيف مناصبك إلى ملفك الشخصي، ومع ذلك ، يمكنك إعادة كتابته إما للترويج لمجال خبرة أو للسماح لشخصيتك بالتألق.
  • اكتب ملخصًا :  يجب أن يعبر قسم “حول” في ملفك الشخصي عن مهمتك ودوافعك ومهاراتك للأشخاص الذين يشاهدون ملفك الشخصي، من الناحية المثالية ، يجب أن تقصر النص على فقرة أو فقرتين أثناء ملء هذا القسم، يمكنك استخدام النقاط إذا لم تكن مرتاحًا لكتابة الفقرات.
  • أضف جميع خبراتك العملية والتعليمية ذات الصلة :  يجب عليك تحديث ملف التعريف بكل خبراتك المهنية التي تتوافق مع أهدافك المهنية الحالية، كما يمكنك أيضًا إضافة نماذج وسائط لتوفير وصول سريع إلى مجموعة عملك.
  • إضافة المهارات ذات الصلة : تساعدك قائمة المهارات ذات الصلة في ملفك الشخصي على عرض قدراتك للأعضاء الآخرين ، مثل زملائك ، كما يساعد الآخرين على فهم نقاط قوتك، فبمجرد إضافة مهاراتك ، يمكن لاتصالاتك الموافقة عليها، حيث  إذا أيد شخص ما مهاراتك ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية اكتشافك للفرص المتعلقة بالمهارات التي تمتلكها، كما يمكنك أيضًا إجراء تقييمات للمهارات التي أدرجتها في ملفك الشخصي لإظهار كفاءتك.
  • طلب توصيات من زملائك :  تتم كتابة توصية على لينكد ان للتعرف على المميزات أو الإشادة به ، مثل زميل أو شريك عمل أو طالب، وليس هناك حد لعدد التوصيات التي يمكنك طلبها، فبمجرد قبول توصية مكتوبة عن طريق اتصال ، تصبح مرئية لشبكتك بشكل افتراضي، كما  يمكنك أيضًا إخفاء التوصيات التي تعتقد أنها لا تناسب أهدافك المهنية.
  • استخدم مقياس قوة ملف التعريف الخاص بك : بمجرد إنشاء أقسام مختلفة من ملفك الشخصي وتحديثها ، يمكنك البدء في مشاركة ملفك الشخصي العام مع شبكتك الأوسع،  ملفك الشخصي العام هو نسخة مبسطة من ملفك الشخصي الكامل على لينكد ان والذي يظهر في محركات البحث ويكون مرئيًا للجميع، كما يمكنك الترويج لملفك الشخصي لتظهر بشكل أفضل في نتائج محرك البحث عن طريق إنشاء عنوان URL شخصي، كما يمكنك أيضًا إنشاء شارة لملفك الشخصي العام يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية أو مدونتك أو موقع الويب عبر الإنترنت من صفحة إعدادات الملف الشخصي العام.[2]