اسماء الخضروات البذرية

ماهي الخضروات البذرية



يمكن أن تكون زراعة الخضروات البذرية سهلة ويمكن وراعتها بحديقة المنزل ، كما أنها يمكن أن تكون نوع من الاستثمار ومجال لكسب المال من خلال بيع البذور.


بينما يمكن شراء بذور الخضروات في المشاتل النباتية في كل مكان ، لا يوجد شيء يقارن يالشعور بالاهتمام ببذور الخضروات حتى نضجها .


لذا يجب الاسترشاد بدليل الشراء وذلك للعثور على أفضل بذور نباتية مناسبة لاحتياجاتها .

كما

يمكن قراءة المعلومات التي لها صلة والاطلاع على التوصيات الخاصة بزراعة النباتات كما ان الخضروات البذرية لها العديد  من الانواع فتحتو


ي على 32 نوعًا مختلفًا ، بما فيهم اللفت ، والجزر ، والبصل ، والفلفل الحلو ، وبذور البروكلي. وفيما يلي تفاصيل عن اشهر الخضروات البذرية: [1]

أنواع الخضروات الورقية




  • الخضروات الورقية الصليبية:

    وهي تتمثل في اللفت ، والخردل ، والكرنب ، والملفوف ، والبروكلي هي خضروات التي بها أوراق صليبية. تشتمل الخضراوات الصليبية على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية وتشتمل على الجلوكوزينولات ، مما يوقف نمو بعض أنواع السرطان. المغنيسيوم والتربتوفان الكثير في هذه الخضروات . هذه المعادن تفيد صحة القلب ووظائف العقل . وتطهي هذه الخضروات بشكل منفصل ، ويمكن مزجها للحصول على مزيج لذيذ. يوكن وضعها بالحساء أو طبخها مع الأعشاب والتوابل المفضلة.




  • السبانخ والسلق:

    السلق والسبانخ  وهي من

    أنواع الخضروات الورقية

    النابضة بالحياة بألوان خضراء شهية . وهم ينتمون إلى عائلة تسمى Amaranthaceae وهي تتشابه في المذاق والقيمة الغذائية. توجد السبانخ والسلق طوال العام ، وكلاهما مليء بالحديد الذي يعزز الأكسجين إلى الدم.




  • أوراق خضراء صالحة للأكل:

    ومن هذه الخضروات مثل الهندباء والبرسيم والموز والجرجير والنباتات ذات الأوراق الخضراء الصالحة للأكل. يتم بيع هذه الخضروات المحلات البقالة والسوبر ماركت ، ولكن من الممكن أن تنمو بسهولة في الحديقة أو في فناء منزلك. ولكن تدمر من استخدام بمبيدات الحشائش وايضاً مبيدات الأعشاب ، ولكن هذه الخضروات الورقية لها مذاق لذيذ وفوائد مغذية للغاية. كخضار الهندباء يحسن صحة الكبد ، بينما يقي الموز والجرجير على صحة خلايا الجلد. يعمل البرسيم الأحمر لتنظيم الهرمونات وله خصائص مضادة للالتهابات.[3]

اسماء الخضروات الزهرية




  • الهليون:

    من الخضورات المفيده.


    ارتفاعه 2 م وقطره 50 سم موسم زراعته يوليو إلى نوفمبر

    .



  • الثوم المعمر:

    عبارة عن زهور بيضاء نقية ومعمرة.


    ارتفاعها 50 سم وقطرها 30 سم زراعته يوليو إلى أكتوبر.






  • لويزة الليمون:

    تنمو بسهولة داخل الإناء.


    ارتفاع 1 م قطرها 50 سم موسم أكتوبر.




  • الملفوف:

    يمكن زراعته في اي مكان

    و

    ارتفاعه 1.5 متر انتشار 75 سم موسم أبريل إلى نوفمبر

    .



  • الشمر:

    يظهر من تلقاء نفسه .


    ارتفاعه 1.2 متر قطره 75 سم زراعته في أغسطس إلى نوفمبر.




  • السبانخ:

    اوراق ضخمة


    ارتفاعها يصل لـ 3 متر قطرها 50 سم موسم أغسطس إلى نوفمبر




    .[4]

أهمية الخضروات لصحة الإنسان





  • تحسين صحة الجهاز الهضمي:

    تعتبر الخضروات مصدرًا غنياً للألياف الغذائية ، وهي تعد نوع من الكربوهيدرات التي تدعم في تمرير الطعام خلال الجهاز الهضمي. توضح الدراسات إلى أن الألياف قد تعزز أيضًا امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن ، مما قد يعمل على رفع مستويات الطاقة بشكل يومي .






  • خفض ضغط الدم:

    تشتمل الكثير من الخضروات الورقية كاللفت والسبانخ والسلق على البوتاسيوم. والبوتاسيوم يساد الكليتين على تصفية الصوديوم لخارج الجسم بصورة أكثر كفاءة ، مما يعمل على تقليل من ضغط الدم.






  • انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب:

    تشتمل الخضروات الورقية على فيتامين ك ، والذي يعرف أنه يمنع الكالسيوم من التراكم بالشرايين. يمكن أن يؤدي ذلك لتقليل من خطر الإصابة بأمراض الشرايين ويساعد في منع الكثير من مضاعفات لصحة القلب في المستقبل.






  • السيطرة على مرض السكري:



    فوائد الخضروات الورقية


    والغير ورقية انها تشتمل بشكل خاص على نسبة مرتفعة من الألياف ، وهي هامة لعملية الهضم . ولهم تأثير على نسبة السكر في الدم وتعمل على تقليله ، لذلك لن يرتفع السكر في الدم سريعاً بعد اكل وجبة الخضروات . جمعية السكري الأمريكية تنصح بتناول بما لا يقل عن 3 إلى 5 حصص يوميًا من الخضروات الغير نشوية مثل البروكلي والجزر والقرنبيط.






  • فوائد خاصة بالتغذية:

    الخضار يعد مصدر وفير لحمض الفوليك ، فيتامين ب الذي يساعد الجسم على انشاء خلايا دم الحمراء الجديدة. حمض الفوليك هام بشكل خاص لصحة الأطفال وهو أيضًا يحد من خطر الإصابة بالسرطان وايضاً الاكتئاب.




    الخضار هو امر واسع يدل إلى نباتات الصالحة للأكل من خلال طهيها او تناولها خضراء ، وتكون الخضروات اما على شكل  أوراق أو جذور أو ثمار أو بذور


    .[5]