الدعاء من أنفع العلاج و يُعين على الحياء . استنبط من حديث ابن عباس رضي الله عنه مايدل على ذلك .

الدعاء من أنفع العلاج و يُعين على الحياء . استنبط من حديث ابن عباس رضي الله عنه مايدل على ذلك . ، كما نعلم ان الدعاء هو وسيلة للتواصل بين العبد وربه ، حيث يطلب العبد من ربه ما يحتاجه ، ولكن يجب على العبد ان يطلب من الله بلطف ، كما ان الدعاء هو عبادة من افضل العبادات التي يحبها الله سبحانه وتعالى، كما ان الدعاء يكون خالص لله سبحانه وتعالى بهدف التوسل اليه وطلب الحاجة منه ، كما انه لا يجوز للعبد ان يطلب ويسال غير الله تعالى ، او يكون دعاء غير خالص لله سبحانه وتعالى

الدعاء من أنفع العلاج و يُعين على الحياء . استنبط من حديث ابن عباس رضي الله عنه مايدل على ذلك .

لقد ذكرنا في الفقرة السابقة بعض المعلومات الخاصة بالدعاء ، حيث يوجد العديد من الايات القرانية والاحاديث النبوية الشريفة التي توضح فضل الدعاء واهميته بالنسبة للمسلم ، فالدعاء هو احد الامور التي لا يمكن العيش بدونها ، من هذه الاحاديث النبوية الشريفة حديث ابن عباس رضي الله عنه ، حيث كان ابن عباس رضي الله عنه خليف الرسول صلى الله عليه وسلم،  وفي حجة الوداع كان عبد الله بن عباس في صحبة النبي، وكناه يومها بترجمان القرآن أي شارحه ومفسره ، سنجيبكم على سؤالكم الدعاء من أنفع العلاج و يُعين على الحياء . استنبط من حديث ابن عباس رضي الله عنه مايدل على ذلك .؟
الاجابة هي :
فَقَالَتْ إِنِّي أُصْرَعُ وَإِنِّي أَتَكَشَّفُ فَادْعُ اللَّهَ لِي . قَالَﷺ (( وَإِنْ شِئْتِ دَعَوْتُ اللَّهَ أَنْ يُعَافِيَكِ )) .