للسنه النبويه مع القران الكريم ثلاث حالات

للسنه النبويه مع القران الكريم ثلاث حالات، من المعروف ان الله سبحانه وتعالى قد ارسل العديد من الانبياء والرسل الى الارض لهداية الناس، وايضا قد انزل العديد من الديانات السماوية المختلفة، ومن المعروف ان اخر ديانة سماوية قد نزلت على الارض هي ديانة الاسلام، بواسطة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وسنجيبكم عن سؤالكم للسنه النبويه مع القران الكريم ثلاث حالات خلال الاسطر التالية.

للسنه النبويه مع القران الكريم ثلاث حالات

ومن المعروف ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قد ارسل لكافة الناس وهو خاتم الانبياء والمرسلين، ومن المعروف ان هناك الكتاب السماوي الخاص بالاسلام وهو القران الكريم والدي يعتبر انه من اهم الكتب لاسلامية ويعتبر انه مصدر التشريع الاول في حياة المسلم ، وايضا هناك السنة النبوية والتي تعتبر انها مصدر التشريع الثاني، وسنجيبكم عن سؤالكم للسنه النبويه مع القران الكريم ثلاث حالات؟

الاجابة هي:

  • الحالة الأولى: هى أن تأتى بأحكام تماثل القران، مثل أوجب الله الزكاة وجاءت بالزكاة.
  • الحالة الثانية: هى أن يأتى بالأحكام مجملة ومطلقة وأحكام عامة وتأتى بالأحكام تبين المجمل واخرى تقيد المطلق وأحكام تخصص العام.
  • الحالة الثالثة: وهي أن تأتى بأحكام ليست موجودة بشكل مفصل أو واضح فى القران مثل تحريم الجمع بين المرأة وعمتها أو خالتها.