عدد موظفي القطاع الخاص في السعودية

عدد موظفي القطاع الخاص في السعودية، تشتمل المملكة العربية السعودية علي أعداد كبيرة من الموظفين بداخلها، والذين يتوزعون علي كل من: المؤسسات/ الهيئات المتنوعة في داخل المملكة، سواء أكان هؤلاء الموظفين عاملين بالقطاعات الحكومية أم القطاعات الخاصة، حيث تتنوع الوظائف وتتعدد من: القطاعات التعليمية، القطاعات العسكرية، القطاعات الأخري، حيث أنها تقوم بتلبية احتياجات المملكة في جميع المجالات

عدد موظفي القطاع الخاص في السعودية

حققت المملكة العربية السعودية الاهداف التنموية الموضوعة ضمن جملة من الأهداف المرجوة ضمن رؤية السعودية خلال العام 2030م، حيث تقوم بسعيها لاستغلال استثمار الطاقات البشرية في المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

  • عدد موظفي القطاع الخاص في السعودية
  • انخفضت أعداد الموظفين من فئة الرجال خلال العام المنصرم الي نسبة، 2% في القطاعات الخاصة، نظرا للانسحاب لاعداد هائلة من الموظفين بالقطاعات العامة وتوجههم الي القطاعات الخاصة، وذلك يرجع الي زيادة نسبة الراتب المتقاضي للموظف بالقطاع الخاص بحوالي، 5000 موظفا.
  • هذا وتسبب هذا الانسحاب من القطاع العام الي الخاص بالزيادة في نسبة الرواتب حتي وصلت حوالي، 10000 ريال سعوديا، اي ضعف راتب القطاع الخاص.
  • كما وقد شهد القطاع الخاص في السعودية الزيادة في نسبة الموظفات النساء في المملكة، حيث ارتفع عدد الموظفات في القطاع الخاص زيادة عن نصف مليون موظفة سعودية 80%.