افضل شركة فوركس FOREX

ما هو الفوركس

هو السوق الرسمي الذي يتم فيه تداول العملات العالمية . (

تجارة العملات

) .  وهو من أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم ، حيث يتم تداول تريليونات الدولارات يوميًا. علما انه لا يوجد موقع مركزي لهذا السوق في الواقع ، بل  هو عبارة عن شبكة إلكترونية من البنوك والوسطاء والمؤسسات والمتداولين الأفراد (يتداولون في الغالب من خلال الوسطاء أو البنوك).

سوق الفوركس عبارة عن شبكة من المؤسسات ، تسمح بالتداول على مدار 24 ساعة في اليوم وليس هناك

اوقات تداول العملات

بوقت محدد باليوم . مثل الاسهم  ، خمسة أيام في الأسبوع ، باستثناء وقت إغلاق جميع الأسواق ايام العطلات  .

من اين يأتي ربح الفوركس

يمكن فتح حساب فوركس مع اي موقع او وسيط بنكي ومن ثم بيع وشراء العملات. ويأتي الربح أو الخسارة من اختلاف السعر الذي تم شراء وبيع زوج العملات به.

ماهي العقود الاجلة

العقود الآجلة هي طريقة أخرى للمشاركة في سوق الفوركس.وانواعها :

  • العقود الآجلة قابلة للتخصيص مع العملات التي تتبادل بعد انتهاء الصلاحيه.
  • العقود الآجلة غير قابلة للتخصيص ويتم بسهولة استخدامها من المضاربين ، ولكن في الاغلب ما يتم إغلاق المراكز قبل انتهاء الصلاحيه . لتجنب التسويه .

أزواج العملات الأجنبية

عند تداول العملات ، يتم سردها في أزواج متنوعة من العملات ، مثل USD / CAD أو EUR / USD أو USD / JPY. كل رمز يمثل عملة دولة معينة ,  الدولار الأمريكي (USD) مقابل الدولار الكندي (CAD) واليورو (EUR) مقابل

الدولار الأمريكي

والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (JPY). وهكذا مع باقي العملات العالمية .

سيكون هناك سعر مرتبط بكل زوج ، مثل السعر 1.2569. مرتبطًا بزوج USD / CAD ، فهذا معناه أنه يكلف 1.2569 دولارًا كنديًا لشراء دولار أمريكي واحد. إذا ارتفع السعر إلى 1.3336 ، يصبح سعره 1.3336 دولارًا كنديًا لشراء دولار أمريكي واحد. زادت قيمة الدولار الأمريكي (اضبح هناك انخفاض الدولار الكندي) لأنه يكلف الآن المزيد من الدولار الكندي لشراء دولار أمريكي واحد.

ماهي عقود الفوركس

في سوق الفوركس ، يتم تداول العملات في عقود ، تسمى عقود الميكرو ، والميني ، والعادية. المايكرو لوت يساوي 1000 من عملة معينة ، والعقد الصغير هو 10000 ، والعقد القياسي هو 100000. هذا يختلف عما هو عليه عندما تذهب إلى أحد البنوك وتريد استبدال 450 دولارًا . عند التداول في سوق الفوركس الإلكتروني ، تتم التداولات في مجموعات محددة من العملات ، ولكن يمكنك تداول أي عدد تريده من الازواج . على سبيل المثال ، يمكنك تداول سبعة عقود ميكرو (7000) أو ثلاثة عقود مصغرة (30.000) أو 75 عقدًا قياسيًا (750.000) ، هذه كأمثلة .

ما هو حجم الفوركس

يعتبر سوق الفوركس فريدًا لعدة أسباب ، ويرجع ذلك أساسًا إلى حجمه. حجم التداول بشكل عام كبير جدًا. على سبيل المثال ، بلغ متوسط ​​التداول في أسواق الصرف الأجنبي 6.6 تريليون دولار يوميًا في أبريل 2019 ، وفقًا لبنك التسويات الدولية.

أكبر أسواق الصرف الأجنبي

  • لندن
  • نيويورك
  • سنغافورة
  • طوكيو
  • فرانكفورت
  • هونغ كونغ
  • سيدني

كيف تتداول في الفوركس

سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع عبر المراكز المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم. هذا يعني أنه يمكنك شراء أو بيع العملات في أي وقت خلال الأسبوع.

قديماُ ، كان تداول العملات الأجنبية مقصورًا إلى حد كبير على الحكومات والشركات الكبيرة وصناديق التحوط. ولكن اليوم ، أصبح تداول العملات سهلاً جدا من منزلك . إمكانية الوصول ليست مشكلة ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص القيام بذلك. عبر شركات الاستثمار والبنوك وسماسرة الفوركس بالتجزئة يستطيع الفرد فتح حسابات وتداول العملات عبر الانترنت بسهولة .

عند التداول في سوق الفوركس ، فأنت تشتري أو تبيع عملة دولة معينة ، مقارنة بعملة دولة أخرى. لكن لا يوجد تبادل فعلي للمال من طرف إلى آخر. يد بيد , مثل ما يحدث في محلات واكشاك صرف العملات الأجنبية .