كيف تحصل على الراحة النفسية

إنه الحلم الاكبر لأي شخص أن يشعر بالراحة حقًا مع نفسك ، ويكون الهدف

كيف تحقق الراحة النفسية

، لذا أن تفعل وتقول وتؤمن تمامًا بما تحب دون تذمر ودون القلق بشأن ما قد يقوله الآخرون. إن الشعور بالراحة التامة مع نفسك هو طريق طويل لا يتطلب فقط عشرات الساعات من العمل على النفس ولكن أيضًا معرفة ما يجب عليك فعله بالضبط. ستتعرف في هذه الحياة على ما يفعله الأشخاص الواثقون بأنفسهم بشكل مختلف ، وكيف يشعرون بالراحة مع أنفسهم ومع الاخرين. [1]

قانون كيفية الحصول على الراحة النفسية


  • كن لطيف مع الاخرين:

    لكي تشعر بالراحة حقًا مع نفسك ، يجب أن تعرف من يستحق دعمك وحبك ولطفك واحترامك ومن الذي يستحق إهمالك أو كرهك أو عقابك. وراء كل شخص قصة أو حاجة ، اقرأ الناس جيدًا ، واعرف ما يريدون وما الذي يحركهم ، لا تدع أي شخص يحبطك أو يجعلك تشعر بالسوء تجاه نفسك ، وبالنسبة لأولئك الذين يجلبون منك أفضل ما لديك ، أظهر لهم حبك ولطفك وثقتك ودعمك غير المشروط. كن لطيفًا دائمًا ، لكن راقب الناس. هذا ما يفعله الناس الواثقون من أنفسهم ، فلديهم عقل ويفكرون.

  • لا تبحث عن الاهتمام:

    إن الرغبة في الاهتمام هي علامة على انعدام الأمن ، فهذا يعني ببساطة أن شخصًا ما إما لم يحصل على الاهتمام المناسب في طفولته أو حصل على الكثير منه خلال ذلك الوقت إلى الحد الذي يكون دائمًا مركزًا أصبح الاهتمام إدمانًا له أو لها. أولئك الذين يرتاحون لأنفسهم يسعون للحصول على الاهتمام ، مثل أي إنسان آخر ، لكنهم لا يموتون من أجل ذلك.

  • عدم الخوف والقلق:

    عليك أن تعترف بذلك ، القيادة مخيفة. لا أحد يريد أن يكون مركز اهتمام الجميع ، ولا أحد يريد أن يُحكم عليه ، وبما أن معظم الناس يفكرون بضعف في أنفسهم وقدراتهم ، فإن الجميع يميلون إلى تجنب القيادة حتى لا ينكشفوا.

  • عدم الخوف من المنافسة:

    كلما تطورت مهاراتك ، زادت ثقتك بنفسك وكلما رغبت في أن تكون حياتك أكثر تقدمًا ، وهكذا يتعامل أولئك الذين يشعرون بالراحة مع أنفسهم ومع المنافسة. كلما كانت المنافسة أكثر إثارة ، كان طعم النصر أفضل.

  • الوفاء بالوعود:

    قد تخسر شيئًا في الحياة ، وقد تفقد شخصًا ما ولكن أكبر خسارة لك هي عندما تفقد ثقتك بنفسك وعدم الوفاء بوعودك هو أقصر طريقة للقيام بذلك. عندما لا تفي بوعودك ، فإنك ببساطة تدع الضعف يستفيد منك وسيتطلب منك مضاعفة الطاقة والمزيد من الوعود التي يجب عليك الوفاء بها قبل أن تبدأ في الإيمان بنفسك مرة أخرى.

الراحة النفسية مع شخص


  • تحكم في سلوكياتك غير اللفظية:

    تساعدك القدرة على التواصل البصري والابتسام أثناء تبادل المجاملات والمصافحة بحزم على أن ينظر إليك الآخرون على أنك واثق من نفسك وناضج وودود. ميز الباحث فيليبس وفريقه بين الاتصال “البارد” ، الذي تبدو فيه غير مهتم أو غاضبًا من الآخرين ، والتواصل “الدافئ” ، الذي تبدو فيه محبوبًا وفي نفس الوقت تساعد الآخرين على الشعور بالراحة. يجب أن تبدو ودودًا إذا كنت تريد أن يحبك الآخرون. بمجرد أن يفعلوا ذلك ، سيرغبون في التواجد حولك ، مما يعزز فرصك في نجاح العلاقات والعمل.

  • مراقبة ما تقوله:

    على الرغم من أهمية التواصل غير اللفظي لبناء مهاراتك الاجتماعية ، فإنه من الأهمية بمكان أيضًا التحكم في مخرجاتك اللفظية. لا يُعتبر الشتائم على الأشخاص أو الأشياء أمرًا مقبولاً في معظم إعدادات المجموعة ، ولا تنفجر الغضب على الأشخاص الذين تعيش معهم أو تتواجد معهم. قد تشعر بالراحة لقول كل ما يخطر ببالك مع رفاقك في العمل أو زملائك في الغرفة لأنك تعلم أنك ستفهم بشكل سليم.

  • حافظ على حدودك:

    يثير هذا النقاش حول اللغة في تكوين الانطباع قضية أكثر عمومية ، ناقشها الباحث فيليبس وفريقه ، وهي الحفاظ على مسافة اجتماعية مناسبة بينك وبين الآخرين. نعلم جميعًا كم هو محرج الاستماع إلى شخص مفرط أو أن يغزو شخص ما مساحتنا الشخصية.

  • ملاحظة اللغة الجسدية:

    على الرغم من عدم مناقشتها من قبل فرق البحث ، فإن امتلاك مهارات اجتماعية يعني أيضًا أنك قادر على قراءة التواصل غير اللفظي للآخرين. حاول قراءة لغة جسدهم كطريقة لمعرفة ما إذا كانوا قلقين أو حزينين أو متوترين من ناحية ، أو سعداء ومرتاحين من ناحية أخرى. [2]

الراحة النفسية في الحياة

  • غالبًا ما تبدو الحياة وكأنها مسابقة عملاقة وهذا ما تقوله أي

    اقوال عن عن راحة البال

    . يشير مجتمعنا باستمرار إلى من هو الأجمل والأذكى والأكثر نجاحًا والأكثر أناقة ، من يحدد تلك المعايير ، على أي حال نظرًا لكل هذا ، فليس من المستغرب حقًا إذا كنت لا تشعر بالراحة تجاه نفسك بين الحين والآخر. [3]
  • أن تكون مرتاحًا مع نفسك يعني عدم مقارنة نفسك بالآخرين ، والشعور بالرضا تجاه أي خيارات تتخذها في الحياة. يمكن أن يعني قبول مظهرك ، أن تكون لطيفًا مع زيادة او قلة وزنك ، وأن تتمتع بتقدير جيد لذاتك ، وأن تحب مكانك في الحياة . القائمة تطول. ولكن في جوهر كل هذا هو الشعور بأنك بخير كما أنت. عندما تكون مرتاحًا حقًا لنفسك ، لا تشعر بالحاجة إلى المقارنات ، ولا تشعر بالحاجة إلى القيام بأشياء لمجرد إقناع الآخرين. واهم ما يمكن القيام به للحصول على الراحة النفسية في الحياة ما يلي:

    • اعتني بنفسك.
    • تأمل لمعرفة ما يزعجك.
    • افعل الأشياء التي تجعلك سعيدًا.
    • تعلم أن تحب “عيوبك” الجسدية.
    • احتضان شخصيتك الفريدة.
    • تعلم كيف تكون مستمتع ببعض من الوحدة والهدوء.

الراحة النفسية مع الله

قد يكون الاستمرار في قرأة

ايات قران للراحة النفسية

وذلك لأنه يبث الامل والهدوء والسكينة في حياتك وعلاقاتك . ومن اهم الايات التي ستساعدك هي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم ” فتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ” صدق الله العظيم، سورة المؤمنون.
  • بسم الله الرحمن الرحيم “أمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ  لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “صدق الله العظيم ،سورة البقرة.
  • بسم الله الرحمن الرحيم “هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً” صدق الله العظيم ،الآية 4 ،سورة الفتح

  • دعاء راحة البال

    :

    • اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
    • اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللّهم قوّ إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين، اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان.

  • دعاء يريح القلب

    :

    • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك، وألحقنا بهما يا رب العالمين.
    • اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشّرت زكريا بيحيى.