كيفية تصغير حجم ملف jpg اونلاين

كيفية

تصغير حجم ملف jpg اونلاين

، في السابق كان لابد من القيام بتحميل احد البرامج على الحاسوب لكي تتمكن من القيام بتصغير حجم ملف سواء صورة او مستند او مقطع فيديو و لكن في الوقت الحالي اصبح هناك العديد من

مواقع تصغير حجم الصور

الالكترونية التي تمكنك من القيام بالمطلوب اون لاين خلال ثواني معدودة مع العديد من المميزات الاخرى مثل مشاركة الصور على منصات التواصل الاجتماعي بشكل سريع .

كيفية تصغير حجم ملف jpg اونلاين

كيفية تصغير حجم ملف jpg اونلاين

لكي تتمكن من القيام بتصغير حجم ملف jpg او اي صيغة اخرى من صيغ الصور المنتشرة فليس امامك سواء حلان رئيسيين ، الحل الاول هو القيام بضغط الصورة من خلال مواقع الضغط اون لاين و الضغط هنا بالفعل يؤدي الى فقدان الكثير من حجم الملف و لكنه في المقابل قدج يؤدي الى فقدان جزء من جودة صورة ، ربما لن تشعر بضعف الجودة في الوضع الطبيعي للصورة و لكنك ستشعر بضعف الجودة في حالة اذا قمت بعمل تقريب للصورة فاذا لم تكن في حاجه الى تقريب الصورة فيمكنك العتماد على ضغط الصور .

اما الطريقة الثانية – و هي طريقة حديثة و متطورة بعض الشيء – و هي القيام بتغير حجم الصورة من خلال القيام بقص الاطراف الخاصة بالصورة و عمل تقريب على الجزء الهام في الصورة و بهذه الطريقة فانك تقوم بالتخلص مع عدد وحدات بيكسل و تقليل الحجم و الحفاظ على جودة الصورة .

مواقع تصغير حجم ملف JPG اونلاين

reduceimages

يوفر هذا الموقع امكانية القيام بتصغير احجام ملفات الصور بجميع الصيغ التالية ” JPG , PNG , GIF , BMP ” حيث كل المطلوب منك الضغط على زر رفع الصورة او القيام بالسحب و الافلات لاضافة الصورة المقوقع ثم الانتظار الى ان يتم تصغيرها و تحميلها مباشرة .

و على الرغم من ان هذا الموقع مجاني الا انه يمكنك الاعتماد على النسخة المدفوعة فيه و التي تمكنك من القيام برفع مجموعة كبيرة من الصور معا في وقت واحد للحصول على تصغير لهم جميعا و كذلك من خلال النسخة المدفوعة سيتم مسح كافة الاعلانات بالموقع .




https://www.reduceimages.com/


compressjpeg

يعمل هذا الموقع بشكل خطوات منظمة في البداية عليك ان تقوم باختيار نوع الملف كما هو مضاف في الشريط العلوي من الموقع ” JPEG , PNG , PDF , SVG , GIF ” ثم بعد ذلك الانتظار الى ان يتم الانتقال بك الى الصفحة المخصصة لرفع الملف المطلوب و الانتظار الى ان تظهر لك علامة التحميل في اسفل الصفحة قم بالضغط عليها للتحميل .




https://compressjpeg.com/


img2go

ربما يكون هذا الموقع هو الافضل من بين المواقع السابقة حيث يمكنك من خلاله القيام بعمل تحرير و تعديل للصور اون لاين و ضغط الصور و تغير حجم الصور و قص الصورة و تدوير الصورة و وضع العلامة المائية على الصورة و اضف الى ذلك انه يدعم اللغة العربية .

و بالتالي في حالة اذا كنت ترغب في تصغير حجم ملف jpg اونلاين فأمامك ثلاث خيارات للقيان بذلك اما من خلال الدخول الى صفحة ” ضغط الصور ” او القيام بالذهاب الى صفحة ” قص الصورة ” او الذهاب الى ” تغير حجم الصورة ” او يمكنك تجربة الثلاث خيارات .




https://www.img2go.com/ar


tinyjpg

هذا الموقع قمت بتجربته على المستوى الشخصي و جاء بالكثير من النتائج الفعالة على الرغم من تجربة النسخة المجانية منه فقط  و التي تسمح لك في ضغط حجم الصور بشكل منفرد و بحدود 10 صور في اليوم الواحد .

اما عن السخة المدفوعة و التي يبلغ سعرها 25 دولار في السنة فهي توفر لك عدد لا محدود من الصور لتصغيرها في اليوم الواحد مع امكانية تحديد 20 صورة في وقت واحد لتصغيرهم جميعا مع الحصول على 75 ميجابايت يوميا من الصور المصغرة بدلا من 5 ميجابايت في النسخة المجانية .

كما يتوفر على الموقع ايضا نسخة من برنامج فوتوشوب و الذي من خلاله يمكن القيام بتعديل الصور بشكل احترافي و يمكنك الانضمام اليها بشكل رسم حين تقوم بدفع 65 دولار مرة واحدة فقط .




https://tinyjpg.com/


toolur

اما هذا الموقع فهو يوفر العديد من الخدمات بخلاف تصغير حجم الصور و التي منها امكانية تحويل مقاطع الفيديو الى GIF و كذلك تحويل ملفات GIF الى MP4 و تحويل مقاطع الفيديو الى الملفات الصوتية و يوجد بالموقع كذلك خدمة التنبيه التي من خلالها يمكنك تحديد ميعاد معين للتبنيه ليقوم هذا الموقع باطلاق صوت انذار في هذا الميعاج .

يتوفر ايضا بالواقع ادات الامان و التي منها فري بروكسي لزيارة المواقع الممنوعة في بلدك و ادات كلمة المرور و التي من خلالها يمكنك الحصول على كلمة مرور احترافية و قوية يصعب توقعها او اختراقها من قبل المخترقين ، المميز ان جميع هذه الخدمات مجانية .




http://toolur.com/


imageoptimizer

ربما الميزة الوحيدة في هذا الموقع هو تصميمه التقليدي و النمطي في اختيار الصور لتصغيرها مع امكانية تحديد الجودة التي ترغب في الحصول عليها ” اقل مساحة ممكنة للصورة ، اصغر مساحة للصورة ، حجم متوسط للصورة ، حجم عالي ، افضل حجم ” مع اختيار الابعاد من حيث الطول و العرض ثم الضغط على زر ” التصغير ” و انتظر الحصول على النتيجة .




http://www.imageoptimizer.net/Pages/Home.aspx


تطبيق تصغير حجم ملف jpg

هذا التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي و يسهل تحميله فهو بحجم 8.9 ميجابايت كما ان ملاك هذا التطبيق يقومون بالاهتمام به و تحديثه بشكل مستمر كما انه متوافق مع نسخة الاندرويد 4.4 فما هو احدث من ذلك .

هذا التطبيق يسهل استخدامه فهو بسيط من حيث الواجهة الامامية له حيث يمكنك ان تقوم باختيار الصورة المتوفرة على جهازك من خلال صفحة Select Photos و ايضا يمكنك القيام بالتقاط الصورة سواء من خلال الكاميرا الامامية او الكاميرا الخلفية من خلال Take a photo .

و بعد رفع الصورة تقوم بالضغط على زر ضغط الصورة و تعديل الحجم و في النهاية ستجد ملف في هذا التطبيق يسمى Resized Photos و الذي يحتوي على جميع الصور التي قمت بالفعل بضغطها في مكان واحد يسهل تحميلها .

يمكنك اثناء ضغط الصورة ان تقوم بتحديد نسبة الخصم من حجم الصورة لتبدأ من 25% ثم 40% ثم 50% ثم 75% كما يمكنك ان تقوم بتحديد الطول و العرض حسب ما ترغب .




https://play.google.com/store/apps/details?id=com.simplemobilephotoresizer