اشهر خريجي جامعة ستانفورد


جامعة ستانفورد هي مؤسسة خاصة للتعليم العالي في ستانفورد ، كاليفورنيا ، تأسست عام 1885 وقبلت طلابها الأوائل في عام 1891 ، وهي اليوم واحدة من أفضل الجامعات ذات السمعة الطيبة والأكثر انتقائية في العالم ، وهناك عدد كبير من الشخصيات المشهورة خريجي هذه الجامعة مثل لاري بيدج وسيغورني ويفر.


اشهر خريجين جامعة ستانفورد


لاري بيدج ، الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة Google


الفترة التي قضاها في جامعة ستانفورد كانت في منتصف التسعينيات ، وحصل على ماجستير في علوم الحاسب ودكتوراه في علوم الكمبيوتر.


وكان والد لاري ، كارل فيكتور بيج ، حاصل أيضًا على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر ولكن من جامعة ميشيغان ، في عام 2004 ، حصل بيج وبرين على جائزة ماركوني لإنجازاتهما غير العادية في مجال الاتصال عبر الإنترنت ، في إحدى المقابلات التي نُشرت منذ وقت ليس ببعيد ، يتذكر بيج أنه بينما كان زملاؤه يلعبون بالألعاب ، كان يلعب بالرقائق الدقيقة وأجهزة الكمبيوتر.


سيغورني ويفر ، الممثلة الأمريكية


حصلت على بكالوريوس في دراسات اللغة الإنجليزية في الفترة بين 1969-1972 ، وهي ممثلة هوليوود الشهيرة ، والمعروفة أيضًا باسم ملكة الخيال العلمي ، ومن المحتمل أنها اشتهرت بظهورها في سلسلة أفلام The Alien كعالمة شجاعة إلين لويز ريبلي ، التي تمكنت من إنقاذ العالم من غزو الفضاء الرهيب.


فهي أمضت أربع سنوات كاملة في جامعة ستانفورد في نهاية الستينيات وحصلت على شهادتها في اللغة الإنجليزية والدراسات بامتياز ، وفي عام 1988 صورت الناشطة البيئية وخبيرة الغوريلا المشهورة عالميًا ديان فوسي في فيلم مايكل أبتيد الدرامي Gorillas in the Mist.


بيتر ثيل


ولد بيتر ثيل ، المؤسس المشارك لشركة

PayPal

، في فرانكفورت عام 1967  وأثناء وجوده في المدرسة الثانوية ، كان ثيل جيدًا جدًا في الرياضيات ، ولكنه تحول بشكل مفاجئ إلى علم النفس وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة ستانفورد في عام 1985 ، من المثير للاهتمام أن نذكر هنا أنه في عام 2004 ، استثمر نصف مليون دولار في شركة فيسبوك ، واستحوذ على حصة 10.2٪.


تايجر وودز ، لاعب الجولف


كانت مسيرة تايجر وودز في لعبة الجولف قد بدأت بالفعل بداية رائعة عندما كان طالبًا في جامعة ستانفورد ، حيث فاز بالعديد من الجوائز ، درس وودز الاقتصاد لمدة عامين في ستانفورد ، وترك الجامعة في عام 1995 للعب الجولف بشكل احترافي.


سيرجي برين ، مؤسس شركة Google


كان سيرجي برين مرشحًا لنيل درجة الدكتوراه في جامعة ستانفورد قبل أن يؤسس هو ولاري بيدج شركة Google في عام 1998 ، واليوم ، يدير Google X ، الذي يركز على مشاريع الشركة الأكثر سرية وخطورة ، مثل Google Glass التي تأخرت مؤخرًا.


تشيلسي كلينتون ، ابنة رئيس أمريكا الأسبق




قضت تشيلسي كلينتون وقتها في

جامعة ستانفورد

تحت رقابة قليلة من وسائل الإعلام وتخرجت في عام 2001 بدرجة البكالوريوس في التاريخ ، على الرغم من أنها كانت مهتمة في الأصل بالطب ، إلا أنها تعمل الآن مع والديها في مؤسسة كلينتون ومبادرة كلينتون العالمية.


موكيش أمباني


موكيش أمباني هو أغنى شخص في الهند ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وأكبر مساهم في شركة Reliance Industries Limited ، بعد تخرجه من جامعة بومباي وحصل على شهادة في الهندسة الكيميائية ، التحق بكلية إدارة الأعمال بجامعة ستانفورد قبل مغادرته عام 1981 للعمل في RIL.


ماريسا ماير ، الرئيس التنفيذي لشركة Yahoo


أمضت ماريسا ماير ، عامها الأول في جامعة ستانفورد كطالب تمهيدي ، لكنها سئمت من الحفظ عن ظهر قلب وسعت بدلاً من ذلك إلى تخصص يحفز مهاراتها في حل المشكلات ، وقعت في حب برمجة الكمبيوتر ، وتخرجت بدرجة البكالوريوس في عام 1997 والماجستير في عام 1999.


ريد هاستينغز ، مؤسس Netflix


اشتهر ريد هاستينغز بأنه المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة

Netflix

، بعد تخرجه من كلية بودوين عام 1983 ، تابع تدريس الرياضيات في سوازيلاند لمدة عامين كعضو في فيلق السلام ، بعد ذلك حصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد عام 1988.


كوري بوكر


حصل كوري بوكر على درجات علمية في العلوم السياسية وعلم الاجتماع من جامعة ستانفورد ، في عامي 1991 و 1992، وأثناء وجوده في الجامعة ، أنشأ فريق All-Pacific Ten الأكاديمي ، ولعب كرة القدم ، وانتخب رئيسًا للصف الأول ، وفاز بجائزة جيمس دبليو ليونز للخدمة.


راشيل مادو ، إعلامية شهيرة


وجدت راشيل مادو نفسها لأول مرة في دائرة الضوء على وسائل الإعلام عندما كانت طالبة ، عندما أجرت هي وصديقتها مقابلة مع صحيفة المدرسة حول كونها اثنين فقط من المثليين الجدد في الحرم الجامعي ، وتخرجت في عام 1994 بدرجة في السياسة العامة وتستضيف اليوم برنامجًا حواريًا ليليًا على MSNBC.


تشارلز آر شواب


تخرج تشارلز آر شواب من ستانفورد بدرجة البكالوريوس في عام 1959 وماجستير إدارة الأعمال في عام 1961 ، وقد كافح مع اللغة الإنجليزية طوال المدرسة ، وتم تشخيص حالته بأنه يعاني من عسر القراءة في سن الأربعين ، يدير شواب وزوجته مؤسسة تشارلز وهيلين شواب ، التي تهدف إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم.


ستيف بالمر


غادر ستيف بالمر كلية الدراسات العليا للأعمال في ستانفورد في عام 1980 للانضمام إلى Microsoft ، وهو قرار أتى بثماره للرجل الذي سيصبح الرئيس التنفيذي للشركة من 2000 إلى 2014 ، بعد تقاعده ، اشترى بالمر Los Angeles Clippers مقابل 2 مليار دولار وهو الآن مالك الفريق ، كما يحاضر في الاقتصاد بجامعة ستانفورد.


ريد هوفمان



ريد هوفمان

المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة LinkedIn ، ويعمل أيضًا في مجلس إدارة SixApart و Mozilla Corporation ، قبل حصوله على درجة الماجستير في الفلسفة من جامعة أكسفورد ، تخرج هوفمان بامتياز من جامعة ستانفورد عام 1990 بدرجة بكالوريوس في الأنظمة الرمزية.


جون كينيدي


جون كينيدي ، الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة ، التحق بجامعة ستانفورد كطالب دراسات عليا لمدة فصل دراسي واحد فقط في عام 1940 قبل مغادرته للتجنيد في البحرية ، كتب في رسالة إلى صديق ، لقد أصبحت مغرمًا جدًا بجامعة ستانفورد ، الجميع ودودون وهي حياة جيدة للغاية.


التحق جون شتاينبك بجامعة ستانفورد في الفترة من 1919-1925 من أجل إرضاء والديه قبل الانسحاب للانتقال إلى نيويورك ومتابعة الكتابة ، وخلال السنوات الست التي قضاها في جامعة ستانفورد ، أكمل شتاينبك 93 ساعة معتمدة فقط ، لكنه التقى بأصدقاء وأساتذة ظل على اتصال بهم طوال بقية حياته.


سالي رايد


شاركت سالي رايد في مهمتين ناسا كأول رائدة فضاء أمريكية ، قبل أن تبدأ حياتها المهنية ، تخرجت رايد من جامعة ستانفورد بدرجة بكالوريوس في الفيزياء وبكالوريوس في الأدب الإنجليزي عام 1973 ، ودرجة الماجستير في الفيزياء عام 1975 ، وأخيراً درجة الدكتوراه في الفيزياء عام 1978.




ثيمات تخرج



اشهر خريجي جامعة ستانفورد

اشهر خريجي جامعة ستانفورد

اشهر خريجي جامعة ستانفورد