ماهي انواع المراتب

شراء المرتبة الجديدة ليس بالأمر السهل ويزيد من صعوبة ذلك لأنه عندما تقوم بشراءها قد يكون ذلك في فترات متباعدة ، ومع تطور الصناعة فيها قد يمنحك الحصول على مرتبة مناسبة للنوم وقضاء وقت راحة الجسد ، والاختيار الذي قد يرجع للتجربة الشخصية قد تكون التكلفة باهظة ، وتوجد أنواع كثيرة من

ماركات مراتب السرير

ويقع على الفرد الاختيار الأفضل منها ومن خلال التعرف على النوع ستقرر ما تقوم شرائه .

مراتب اللفائف

وتم تسميتها كذلك لصناعتها من السلك الطويل بطريقة واحدة بعيدا عن المعدن وهي مناسبة عند استخدام الميزانية [1] .


  • ملفات بونيل

وهي من أنواع الملفات التي ستجدها أمامك كثيرا ، وخاصة عندما تتحكم التكلفة في عملية الشراء وعند رغبتك في النوع المتميز قد تذهب لهذا النوع ، نظرا لجودته الأعلى عن غيرها ودرجة الضوضاء الأقل منها .


  • لفائف التعويض

وهي من أنواع الزنبرك الداخلي لأكثر الأنواع منها وهي تتطابق الملف ذات الجيوب وتشبه الملفات التي تأخذ شكل الساعة الرملية ، وتفرق عن Bonnell من حيث أنها المفصلة به أعلى ومن أسفل منها مربعة للشكل عند الملف المجاور ، مما يترتب عنه التأثير المفصلي عند الضغط.


  • ملف الجيب أو لفائف مارشال

وهي ترادف Marshal Coils وتعرف ب Pocketed Coil ولكنها قد يحصل منها بطريقة أكثر من الأسفل .

مراتب النبض الداخلي

وتتميز النوابض الداخلية من خلال تخيلك كالطفل الصغير الذي يرمي نفسه عليها ، من  خلال احتوائها على نوع معين من المعدن وهي مرتبة قياسية بالنوابض الداخلية ، وهي مصنعة من نظام الفولاذي وسوف تتذكر نوعها عند النوم عليها ، وإن كنت لا تستطيع رؤيتها من الداخل .

والزنبركات المتصلة ببعضها عند زيادة عدد الملفات سيزداد الجودة عليه والراحة في النوم ، وإن كان الزنبرك الداخلي قد يظهر على أنه بدائيا ، للذين يتنقلون في معرفة والإستفادة لأحدث تقنيات المراتب ولكنها الأكثر إنتشارا ، كما أن هناك  أسباب لذلك من حيث أنه صديقة لمن يستعملها، كما من السهولة أن تشتريها من حيث التكلفة ومميزاتها :

  1. المجموعة المتنوعة لخيارات الصلابة .
  2. تتوفر على نطاق أوسع من غيرها .
  3. السهولة في النقل .
  4. متوفر منها جميع

    مقاسات مراتب السرير

ولكن عليك الإدراك بأنه قد يوجد سلبيات مقابل الحصول على ما تدفعه رغم تيسيرها في الميزانية لكنها قد تفتقر للجودة ، من حيث التحمل على الألم والضغط كما قد يكون هناك ضوضاء عندما تصاب الينابيع بالتاكل ، مما يترتب عنه السرير الكلاسيكي وكثيرا ما قد تتعرض للتلف بصورة سريعة .

مراتب الألياف الطبيعية

وعند قضاء المزيد من الوقت عند التعرف والمراجعة على أنواع المراتب التي قد تتواجد بالسوق ، فقد تصادف من ضمن الاختيارات الألياف الطبيعية وهي توجد داخل المرتبة بدلا من المنتج المصنع بالسوق والتي منها الرغوات ، وقد تدفع ثمن أعلى نظرا للمجهود الكبير في التصنيع [2] .

وهي تعرف بأنها صديقة للبيئة والذي يساعد في ذلك عدم استخدام المواد الكيميائية ، وخاصة انبعاث الكربون ولكن هناك صعوبة من حيث تحديد بأنها المناسبة لك أم لا وخاصة ما إذا كانت المرتبة منها تأخذ الشكل المحرج في النوم مثل وضعية ذيل الحصان ، لذا عليك حسن الاختيار .

مراتب الرغوة

وهي أحد أنواع المراتب الأسفنجية التي تحظى بشعبية كبيرة ، وقد يكون هناك فرصة لأخذ عينة ولكن رغوة في تقنيتها مميزة من حيث الشعور بالراحة ، والإحاطة بالمستخدمين كما يوجد صناعات أخرى تحقق استفادة من تلك الابتكار ، في أثاث المنزل والسيارات والأحذية .

فمرتبة اسفنج الذاكرة فوم هي التي تحقق لك الشعور الفارق على السرير ، والمكان المعد للنوم من حيث أنها تستعيد راحة الجسم ، من خلال ضغطك عليها وما قد ينتج عنها من إنطباع ، وبالرغم من أنك تكون قد سمعت عن هذا النوع من المرتبة ولكنها من حيث الأصول الخاصة بها تعود لوكالة ناسا ، وهي عرف العلماء فيها المادة المرنة والناعمة عند توفير سبل السلامة للطيارين .

مراتب لاتكس

وهذا النوع من المراتب انتشر بصورة واسعة دون النظر عن المورد الطبيعي المستخدم في صناعتها كما أنه تكلفتها بسيطة ، وتتميز بمتانتها مما يساعدك على تحقيق الإستفادة القصوى من المرتبة ، ورغم الشعور بالاندماج مع نوع تلك المرتبة لكن عليك معرفة بأنه ليس جميعها مصنع بنمط واحد .

ولكن هناك نوعان من منتجات اللاتكس ويترتب عليه صفات متنوعة فيها ، وسوف تتعرف على جميع أنواع الجودة المتوفرة فيها .


  • العادية المسطحة

فمادة اللاتكس له العديد من الإستخدامات كما يوجد به خيار أخر موجود بالسوق وهو مراتب مصنوعة من اللاتكس الداخلي المعروفة بمراتب الهجينة ، مما يحقق الإستفادة منها من جمعها للمميزات الداخلية للاتكس ويمكن الحصول عليها بسعر مميز خاصة عند دمجها مع الزنبركات .

كما تتمتع من حيث أنه مضادة للبكتريا في المادة المصنوعة ، والينابيع بها توفر دعم إضافي وأسعار مميزة بالنسبة للمنافسين ، لكن قد يكون هناك بعض نقاط الضعف في هيكلها ناتج عن امتزاج خصائص مختلفة لذا عليك التعرف على نتيجة ذلك عليك مما قد يدفعك للبحث عن منتج الفترة التجريبية للتعرف عليها .


  • سادة أو قمم

فقد يرتاح الأفراد على المراتب وخاصة الذين ينامون على الجانب في عدم استخدام جل الذاكرة أو الإسفنج ، فقمم تلك المراتب تتمتع بالوسادة والغطاء وله طبقة إضافية من المفروشات المضافة بالجزء العلوي من المرتبة كما أنها مبطنة وناعمة .

مما يساعد على الإحساس بالراحة عند الراحة على الجزء الأعلى منها والمحاذاة المريحة للظهر، كما أن المستوى الناعم في سطح الوسادة يستخدم مع المرتبة اللولبية والزنبرك الداخلي.

مراتب السرير المائي

وهي تستخدم الماء لنظام دعم الأساسي وهي الافضل لمن ينام على الظهر ، وهي تتكون من الغرفة المبطنة بمادة التنجيد مع الغرفة المستطيلة من الماء ، كما هو الحال في الألياف والرغوة كما أن الماء قد يتواجد في غرف التدفق أو المحدود منها في التدفق الموجه .

وفي وضع التدفق الحار لا يؤثر على انتقال الماء في أطراف المرتبة ، كما أن الألياف تحد من الحركة للماء كما أن الأختيار يساعد على المرونة والدعم ، وقد يفضل الأفراد ذلك كما أنك قد تشعر بأن حركة الماء قد تشتت الانتباه أو لا تؤثر عليه .