كتالوج مطابخ مودرن

المطبخ هو العمود الفقري للمنزل ، لذلك يجب تصميمه ليناسب الوظائف المتعددة. في حين أن الاتجاهات التالية قد تبدو وكأنها مطاردة عابرة ، عندما يتعلق الأمر بتصميم المطبخ ، فإنها غالبًا ما تدوم أكثر من وقتها في دائرة الضوء. من المطاحن إلى الرموش الخلفية ولوحات الألوان وأنماط التصميم ، طلبنا من كبار المصممين التفكير في الاتجاهات الأكثر شيوعًا على واجهة المنزل هذا العام. [1]

مميزات المطابخ الحديثة

  • يتميز ويعرف المطبخ في الوقت الحالي بانه  “المطبخ الحي” حيث تجتمع الوظيفة والجمال والتكنولوجيا لجعل الحياة اليومية أسهل قليلاً وتوحيد بقية المنزل.
  • بغض النظر عن الاتجاهات ، عندما يتعلق الأمر بتصميم المطبخ ، لا يزال الأشخاص ينطلقون بنفس الأهداف: يريدون مساحة عمل فعالة ومريحة تبدو جيدة ومن الجيد الطهي فيها. ما الذي تغير بالشكل هو امر كبير ، وسيستمر التغير على مدار السنين، التكنولوجيا المتاحة حالياً بالمنازل لا يؤثر فقط على المواد والجودة ولكن أيضًا ما يمكننا تحقيقه من خلال التصميم النهائي.
  • هناك ، بالطبع ، بعض الموضوعات الرئيسية التي يجب توافرها في المطبخ المودرن . التخزين هو وسيظل جزءًا كبيرًا من مساحة المطبخ ، خاصة للمطابخ الصغيرة. نحن نبحث عن طرق لإخفاء التخزين وزيادة المساحة وتحسين راحة المستخدم ، وسنستخدم وحدات الزاوية أكثر من أي وقت مضى . [2]

10 Features that Define Today's Modern Kitchen

أبرز صيحات مطابخ مودرن

مطابخ أحادية اللون وسوداء
كتالوج مطابخ مودرن

لا تزال مجموعات المطابخ بظلال من الأسود والأبيض والالوان المحايدة تثبت أنها صمدت أمام اختبار الزمن . توفر ألوان المطابخ  . أحادية اللون تصميمًا أنيقًا ورائعاً يكمل الشقة العصريوة الحديثة أو يمكن دمجه في مطبخ تقليدي لمنزل عائلي مثالي . تكتسب التصميمات الداخلية السوداء شعبية. تظهر عمليات البحث عن التصميمات الداخلية “الداكنة” و “السوداء”  في القائمة الأكثر شيوعًا لكثير من المنازل ، بينما زادت عمليات البحث عن “المطبخ الأسود” بنسبة 46٪ عن الفترة السابقة

صيحة المطابخ البيضاء

كتالوج مطابخ مودرن

يقدر الكثيرين اتجاه المطابخ ذات اللون الأبيض ، وذلك لأنها تمد المكان بشكل أوسع ومتألق وتوحي بعدم الفوضى. بالنسبة لهذا المطبخ الأبيض ، يمكن إضافة شيء مميز حتى لا يبدو جامداً جدًا . يمكن أن يضيف اي لون مختلف بسيط وجميل في الخزانات تألقاً واناقة دون أن يكون مؤثر على جمال اللون الابيض . تضيف تركيبات الإضاءة العصرية والأجهزة جنبًا إلى جنب مع الاجهزة المنزلية الثابتة مما يضيف تناسق وشكل جذاب.

مطابخ متعددة الاحجام

كتالوج مطابخ مودرن

أن الحياة بأذواقها متعددة ، أدت إلى الإطاحة بالمطبخ ذو الحجم الواحد الذي يناسب الجميع ، اما التصميم المستقبلي الذي يلبي احتياجات عدد متزايد من الاذواق يركز هذا العام على أثاث المطبخ المصنوع خصيصًا والقادر على استيعاب أنواع مختلفة من المستخدمين ويمكن تعدد الأذواق في داخله .  وتحقق مثل تلك المطابخ أقصى درجات المرونة لك ولعائلتك داخل المطبخ . ويكون تركيز هنا على منضدة الجلوس المتكاملة ، واماكن التخزين منخفضة المستوى وكاملة الارتفاع ، وامكان مسطحة للوجبات السريعة كالإفطار ، وهي التي تكون ممتدة بطول المطبخ وتصبح محطة عمل شاملة ، ومكتملة ويمكنن ان يتم تحضير الطعام ومساحة للطهي وتناول الطعام وأعمال المكاتب المنزلية بها .

مطابخ متعددة الالوان

كتالوج مطابخ مودرن

  • هناك اهتمام متزايد بالألوان الجريئة كما الحال في

    مطابخ الوميتال

    مودرن ولكن ذات الذوق الرفيع في المطبخ ، من الأخضر الزاهي إلى البنفسجي العميق. يقول المؤسس والمدير الإداري لشركة LochAnna Kitchens ، بول جينكينسون: “نتوقع أن يكون مزيج الألوان النابضة بالحياة مع حبيبات الخشب الطبيعية والحجر خيارًا شائعًا للغاية لعام الحالي والمستقبلي .”
  • يرى أن اللون الأخضر هو اللون الرئيسي للمطبخ حالياً ، لم يكن الاخضر الظل الكلاسيكي للمطبخ فحسب ، بل إن اللون الأخضر الباهت والأخضر الترابي المتوسط اشتهر حالياً في المطبخ المعاصر ، كما تم تسليط الضوء عليه بكثرة. لقد بدأنا مؤخرًا في إقران الظلال الخضراء الباهتة بألوان طبيعية بشكل متكرر أكثر لإضفاء مزيد من الدفء والملمس على مخططاتنا المعاصرة.
  • يمكن إضافة لوحات الألوان الهادئة هي المفتاح مع اللون الوردي الداكن والرمادي الناعم والأخضر الحكيم لإضفاء إحساس بالانتعاش.
  • كشفت الأبحاث التي أجراها موقع هوز أن عمليات البحث عن “مطابخ خضراء” زادت بنسبة 50٪ في عام 2019 مقارنة بعام 2018.
  • في مكان آخر ، تعد المطابخ ذات الالوان الدافئة والجريئة لعام 2020 ، تشمل الأشكال الشائعة . من خلال إقران خزائن المطبخ المصنوعة من الاسود مثلاً بألوان عميقة ولطيفة أو إضافة لمسة دراماتيكية من خلال إعطاء مطبخك بالكامل تجديدًا مع طلاء الخزانة .

مطابخ ذات تخزين مخفي وذكي

كتالوج مطابخ مودرن

  • حلول التخزين الداخلية اصبحت الأكثر تفضيلاً . لدينا الكثير لتخزينه في المطبخ ولكننا لا نريد بالضرورة أن يتم عرضه ، لذلك فليس من المستغرب أن تكون حلول التخزين الجديدة سرية ، أو بالأحرى تخزينًا ذكياً ز وهذا أمرًا ضروريًا في المطبخ  ، فسواء كانت خزانات بسيطة لإخفاء ثلاجة أو غسالة أطباق ، أو تصميم تخزين يقلل من الأجهزة الصغيرة التي توضع على سطح الطاولة.
  • يتم تحقيق ذلك من خلال عناصر التخزين المخصصة مثل وحدات الجزيرة متعددة الأغراض ذات المقاعد المخصصة ، والأجهزة المدمجة ، والمكونة من أبواب منزلقة ، وخزائن قابلة للسحب ، ورفوف منبثقة ، ومخازن متكاملة ودرج لأسهل الحلول.

مطابخ ذات مساحات واسعة

كتالوج مطابخ مودرن

إن العديد من الاشخاص الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى قدر من الإحساس بالمساحة النظيفة والمفتوحة داخل مطابخ الشقق قد انجذبوا إلى هذه النوعية من المطابخ . مع هذه التصميمات الفريدة ، تنحسر العناصر الوظيفية للمطبخ لتكشف عن مساحة أكبر وتصبح امتدادًا للهندسة المعمارية والديكور مما يضفي شكل جذاب وعصري . يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير على الجو العام للمطبخ ، مما يسد الفجوة بين المطابخ الكلاسيكية وما قبل المطابخ المفتوحة والمساحات الغير مستغلة جيداً.

المطبخ الخفي

كتالوج مطابخ مودرن

المطبخ غير المزعج والخفي هو اتجاه آخر يكتسب الزخم والشهرة في عام 2020. يتأثر إلى حد كبير بالحياة ذات المخطط المفتوح ، والرغبة في إخفاء عناصر الطبخ والاجهزة في المطبخ عن مناطق المعيشة ومناطق تناول الطعام هي التي تقود هذا الاتجاه . وهذا يرجع تقلص مساحة المعيشة ، ففكرة المطبخ غير المزعج والمخفي ليس جديدًا. ومع ذلك ، فهو يتطور ويتطلب حلولاً محدثة. ويظهر تفاصيل هذا المطبخ من خلال علب تخزين سخية مخبأة خلف أبواب طويلة .

مطابخ التكنولوجيا الذكية

كتالوج مطابخ مودرن

ستكون التكنولوجيا مفتاحًا لتصميمات المطبخ لتتزامن مع تطور أنماط الحياة الحديثة ، مع الحفاظ على جمالية راقية وأنيقة. تطورت التكنولوجيا في المطبخ على مدى السنوات العشر الماضية ، مع استخدام أفران البخار والأدراج الكهربائية والثلاجات التي تحافظ على الطعام طازجًا لفترة أطول وتزداد شعبيتها. لقد أصبح أكثر أهمية للتقنيات الجديدة مثل الأدوات التي تدعم wi-fi والتي يمكن التحكم فيها بسهولة من الهاتف ، ونقاط USB ومآخذ التوصيل .  يمكن رؤية مثال رائع لمساحات المطبخ متعددة الخبرات في حلول الإضاءة الآلية . مدمجة ، يمكن التحكم فيها من خلال ادوات الاتصال عن بعد حتى تتمكن من تشغيل إضاءة مطبخك عن طريق الصوت أو التحكم عن بعد.