سبب طرد القوات الايطالية من دبي

سبب طرد القوات الايطالية من دبي، قامت دولة الامارات العربية بطردها للقوات الايطالية وذلك من القاعدة العسكرية في دبي ردا علي وقف روما لتصديرها للأسلحة المستخدمة في دولة اليمن، ونقلا عن موقع أمريكي ليوم السبت خلال العام 2021 بشهر يونيو علي وجه التحديد (موقع ديفينس نيوز)، عن البرلماني الايطالي باقراره الطرد للقوات الايطالية وذلك جاء للرد علي قرار روما وقف تصديرها الأسلحة لدولة الامارات لكي تشارك في حرب اليمن.

سبب طرد القوات الايطالية من دبي

قام البرلمان الايطالي باشارته علي أن القوات الايطالية التي تتمركز في قاعدة عسكرية تدعي ( المنهاد)، قد تم منحها مهلة حتي/2 يولية المقبل لكي تغادر دولة الامارات، هذا وقد أفاد: دي كريمناغو بان القوات الايطالية قد تم انسحابها بشكل فعلي ، فيما قد جري العمل من قبل روما لتأمينها الغاء الاخلاء باللحظة الأخيرة، مشككة في نجاح محاولة الحكومة الإيطالية وقف طرد القوات من القاعدة الإماراتية.

  • هذا وقد أدلي بقوله مؤكدا علي أنه: في حين انهارت العلاقات في الدول الخليجية فانه من الصعوبة بشكل كبير الاعادة لاحيائها، وقد قال أيضا ليوناردو تريكاريكو للموقع بان اخر طائرة ايطالية قد تمت مغادرتها خلال يوم الخميس 24 يونيو للعام الميلادي 2021غير متبقي الا معدات قليلة جاري العمل علي جمعها.
  • كما ونشير بان قاعدة المنهاد في دبي عملت علي استضافة للطائرات من دولة كثيرة متنوعة، زتعتبر مهمة لدولة ايطاليا، وذلك منذ اتخاذها مساحة لها خلال العام الميلادي 2015 لكي تنظم رحلاتها الجوية فوق العراق، وكمحطة توقُّف في طريقها إلى القواعد الإيطالية في أفغانستان.
  • بسبب فرض حظر إيطالي، في يناير 2021، على بيع ذخائر وصواريخ للإمارات والسعودية، بسبب مخاوف من الحملة العسكرية لدول الخليج في اليمن.