ماهو علم الميتورولوجيا

ما هو علم الميتورولوجيا، متابعينا الأحبة والزوار الكرام يسرنا في موقعنا هذا أن نزودكم بكافة الحلول اللازمة لكافة المناهج التعليمية، ولجميع المراحل الدراسية وغيرها من الأسئلة والطروحات التي تبحثون عنها، واليوم نحن فريق عمل موقع عربي نت نسعى لنقدم لكم سؤال من الأسئلة المهمة الواردة معكم والذي يعتبر من أحد الأسئلة الشاسعة والمتداولة بكثرة على مواقع الانترنت ومحركات البحث، علم الميتورولوجيا من أحد العلوم الخاصة بالأرصاد الجوية ويتساءل حوله الكثير من الأشخاص، والسؤال نضعه في متناول أيديكم كما يجب في السطور المقبلة وهو مرفق بالحل الصحيح له.

ما هو علم الميتورولوجيا

السؤال المطروح معنا في هذا المقال هو من أهم الأسئلة التي يبحث عن حلها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية ونحن هنا في موقعنا هذا كوننا موقع تعليمي مميز سوف نوفر لكم المعلومات الامة والأكيدة حول هذا السؤال، وما هو علم الميتورولوجيا، تابع معنا.

  • السؤال: ما هو علم الميتورولوجيا؟
  • علم الميتورولوجيا هو علم خاص بالأرصاد الجوية وهو علم الظواهر الجوية يشتمل على (الطقس والمناخ)، ومن ثماره الأرصاد الجوية، كما أن أصل الكلمة أوروبية ميتيورولوجي، والمعنى اللفظي لهذه الكلمة  هو علم الأشياء العليا أو دراستها، أي دراسة الجو. ويعرف حاليا بمجموعة من التخصصات العلمية التي تعنى بدراسة الغلاف الجوي التي تركز على أحوال الطقس والتنبؤات الجوية (خلافا لعلم المناخ).