الوظائف الحقيقية لأشهر 9 أدباء بالتاريخ

ما بين الأطباء والمصرفيين ووسطاء التأمين ، ستتعرف على الوظائف الحقيقية لأشهر9 أدباء بالتاريخ ، مع العلم أنه لن يتخلى أحد من هؤلاء الأدباء عن حلمهم ، فقد نشر هؤلاء الكتاب التسعة بعضًا من أفضل ما لديهم في الأدب ، بينما كانوا يشغلون وظائف يومية أخرى.

وظائف الأدباء الحقيقية


هيرمان ميلفيل – مفتش الجمارك

تحول ميلفيل ، الذي اشتهر بسلسلة من الروايات الملونة المبنية على مغامراته في

البحر

، إلى خيال أكثر جدية وتعقيد ،  وقد بدأ في أواخر أربعينيات القرن التاسع عشر ، ونتيجة لذلك فقد على الفور قرائه واستقراره المالي.

حيث لم يقتصر الأمر على تأليفه رواية قصف (موبي ديك) 1851م ،  مع القراء والنقاد ، ولكن الضغط في  كتابتها دفع ميلفيل إلى الانهيار العصبي في عام 1856 م ، حيث كتب ميلفيل إلى صديقه ناثانيل هوثورن حول كفاحه لدعم أسرته عام 1866م.

وقد حصل أخيرًا على دخل ثابت حوالي 4 دولارات يوميًا ، كنائب مفتش جمركي في أرصفة نيويورك ، شغل هذا المنصب لمدة 22 عامًا مع الاستمرار في الكتابة ، في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع ، وخلال العطلات.

وقد توفي ميلفيل في عام 1891م ، ونسيه العالم الأدبي إلى حد كبير ، ولكن النشر الذي تأخر كثيرا عن روايته الأخيرة بيلي بود في عام 1924م ساعد في إحياء الاهتمام بعمله.


أنطون تشيخوف – طبيب

عندما كان شابًا ، التحق شيخوف بكلية الطب في جامعة موسكو ، قام  بدعم عائلته بأكملها ، بعدما أعلن والده إفلاسه ، من خلال نشر رسومات قصيرة مضحكة عن الحياة اليومية الروسية ، وتأهل كطبيب في عام 1884م ، ومارس بشكل متقطع

مهنة الطبيب

طوال معظم حياته المهنية الأدبية.

ونظرًا لكونه أحد أعظم كتاب القصة القصيرة في التاريخ ، كتب تشيخوف أيضًا

مسرحيات كلاسيكية

مثل النورس ، والعم فانيا ، والأخوات الثلاث ، و The Cherry Orchard ، وعلى حد تعبيره جين قال : الطب هو زوجتي الشرعية ، والأدب عشيقتي.

وقد أثرت ممارسة تشيخوف الطبية ، على كتابته حيث جعلته على اتصال بجميع أركان المجتمع الروسي ، من الفلاحين إلى الأرستقراطيين.[1]


برام ستوكر – مدير المسرح

أثناء عمله كموظف مدني وناقد غير مدفوع الأجر في دبلن ، أصبح برام ستوكر صديق للممثل الشهير السير هنري إيرفينغ ، وذلك بعد كتابة مراجعة حادة لأحد مسرحياته  في عام 1878 ، وعندما استلم إيرفينغ  مسرح ليسيوم في لندن ، طلب من ستوكر أن يكون مدير أعماله.

ترك ستوكر المتزوج حديثًا حياته وانتقل إلى لندن ، وعمل في

المسرح

مع ايرفينغ لمدة 27 عامًا تقريبًا ، فكانت وظيفته الرد على المراسلات الضخمة للممثل ، وإدارة دفتر الأستاذ المسرحي ، وقد وجد ستوكر أيضًا وقتًا ما للكتابة ، ونشر تسعة كتب خلال تلك الفترة ، ومنها المؤلفة الشهيرة (دراكولا) 1897م ، وعندما توفي إيرفينغ في عام 1905م ، فقد ستوكر الوظيفة التي كان يحبها ، لكنه استمر في الكتابة بما في ذلك سيرة إيرفينغ حتى وفاته بعد سبع سنوات.


فرانز كافكا – مسؤول تنفيذي في مجال التأمين

بعد فترة وجيزة من إكمال دراسته القانونية في جامعة براغ ، قرر الشاب كافكا الحصول على وظيفة في مجال التأمين ، رغم أنه كان مصمم على الكتابة ويقوم بذلك كل

المساء

، وفي عام 1908م ، شغل وظيفة في معهد التأمين ضد حوادث العمال في مملكة بوهيميا.

وعلى مدى العقد الماضي بقي كافكا مع الشركة ، وكان معروفًا بأخلاقيات عمله الدؤوبة ، وأصبح المقرب والذراع الأيمن لرئيسه في العمل ، واستمر أيضًا في الكتابة ، ونشر إحدى قصصه القصيرة المعروفة (التحول) في عام 1915م.

وبعد عامين ، أجبرت نوبة من مرض السل كافكا على أخذ إجازة مرضية من وظيفته ، وتقاعد في عام 1922م ، وتوفي بعد ذلك بعامين بعد سفره إلى النمسا ، للخضوع للعلاج في مصحة ، ولن يتم نشر سوى جزء من خيال كافكا خلال حياته ، بينما ظهر الباقي بفضل صديقه القديم ، ومنفذه الأدبي ماكس برود.[2]


فرجينيا وولف – ناشرة

في عام 1917م ، اشترت وولف وزوجها ليونارد ، مطبعة مستعملة وبدأت مطبعة هوغارث ، والتي سميت باسم منزلهما في ضاحية ريتشموند بلندن ، اعتقد ليونارد أن النشر من شأنه أن يمنح فرجينيا ، التي كانت صحتها العقلية محفوفة بالمخاطر ، شيئًا ما تشغل بالها عندما لم تكن تكتب ، فأراد الكاتبان أيضًا نشر أعمالهما الخاصة دون التعامل مع إزعاج المحررين.

وأحببت فرجينيا أعمال الطباعة ، وكتبت لأختها فانيسا ، قائلة : لا يمكنك أن تفكر في مدى جمالها وتهدئتها وتشجيعها وإرضائها.

ونشرت فرجينيا وولف أعمال كتاب آخرين ، بما في ذلك كاثرين مانسفيلد ، ت.س. إليوت و

سيغموند فرويد

، على الرغم من رفضهما لجويس جويس (أوليسيس) ، وبحلول الثلاثينيات من القرن العشرين ، نمت مطبعة هوغارث إلى دار نشر كبرى ، وتخلت فرجينيا عن نصف عملها لجون ليمان في عام 1938م ، قبل ثلاث سنوات من الانتحار.


ت.س. إليوت – كاتب في بنك وناشر

في عام 1917م  عندما كان عمره 29 عامًا ، بدأ Eliot العمل في قسم المعاملات الخارجية في بنك Lloyds Bank of London ، وهو المنصب الذي سشغله لمدة ثماني سنوات حتى تركه في النهاية ، وفي منتصف ذلك الوقت ، نشر إليوت قصيدته الرائعة (أرض النفايات) في عام 1922م ، والتي فاز بها بسمعة دولية ، إلى جانب قصائد ومقالات أخرى.

ازدهر إليوت في روتين الحياة المكتبية ، لدرجة أنه عندما عرض بعض أعضاء مجموعة بلومزبري الشهيرة ، إنشاء صندوق نقدي لتمكينه من التخلي عن الوظيفة في لويدز رفض ، وفي النهاية غادر البنك ليصبح مديرًا في دار النشر Faber & Faber ، حيث عمل في السبعينيات من عمره.

وأثناء وجوده في هذا المنصب ، استمر في نشر شعره ، أثناء عمله على طباعة أعمال

الشعراء

الحديثين الكبار مثل Ezra Pound، W.H. أودين ، ماريان مور ، لويس ماكنيس وتيد هيوز. [3]


والاس ستيفنز – مسؤول التأمين

بعد تخرجه من كلية الحقوق في نيويورك ، والعمل في العديد من مكاتب المحاماة في مدينة نيويورك ، قام ستيفنز بالانتقال إلى مجال التأمين في عام 1916م ، وبدأ العمل في شركة Hartford Accident and Indemnity Company في ولاية كونيتيكت ، وقد عمل لبقية حياته في هذا المجال ، حتى أصبح نائبًا للرئيس في عام 1934م.

الوظيفة الثابتة ، والدخل المريح لم تخنق إبداع ستيفنز ، مع نشر كتابه الأول (هارمونيوم) ، الذي نال استحسان النقاد في عام 1923م ، وبحلول أوائل الخمسينيات من القرن العشرين ، كان ستيفنز يعتبر واحداً من أعظم شعراء أمريكا المعاصرين ، وفاز بجائزة بوليتزر عن قصائده المجمعة ، التي نشرت في عام 1954م.


وليام كارلوس ويليامز – طبيب

درس ويليامز وهو من مواطني راذرفورد بولاية نيوجيرسي ، الطب في

جامعة بنسلفانيا

، حيث أقام صداقات مع زملائه من الشعراء إيزرا باوند ، وهيلدا دوليتل ، وفي عام 1910م  عاد إلى مسقط رأسه وكرس نفسه لمهنة مزدوجة كطبيب وشاعر.

وحافظ على ممارسة طبية مزدهرة لمدة 41 عامًا ، وغالبًا ما كان يكتب قصائده على لوحات الوصفات الطبية الخاصة به ، وعلى الرغم من تركيزه على الحياة المحلية ، فقد ظل ناشطًا في عالم الشعر الطليعي ، حيث نشر في العديد من المجلات ، كما فاز بعدة جوائز أدبية ، بما في ذلك جائزة National Book Award في عام 1950م ، عن المجلد الثالث من ملحمته الطويلة (Paterson).

وفي عام 1951م تعرض وليامز لأول مرة لسلسلة من السكتات الدماغية ، و اضطر على أثرها إلى التخلي عن عمله كطبيب ، لكنه واصل كتابة الشعر حتى وفاته في عام 1963م ، وفاز بجائزة بوليتزر بعد وفاته عن آخر أعماله (صور من Brueghel) ، وغيرها من القصائد.  [4]


توني موريسون – محرر ومعلم

بعد تدريس الأدب في جامعة تكساس الجنوبية وجامعة هوارد ، حصلت توني موريسون على كتب تحرير وظيفة لقسم من راندوم هاوس في سيراكيوز ، نيويورك في عام 1964م ، وكانت أم عازبة لطفلين صغيرين ، وفي ذات الأيام استيقظت قبل الفجر ، وعملت على أولى رواياتها وهي ( العين الأقرب) عام 1970م.

انتقلت موريسون لاحقًا إلى مكاتب مدينة راندوم في مدينة نيويورك ، وبدأت العمل كمحررة ، حتى عندما كانت تنشر أعمالها الخاصة مع Knopf (المملوكة لشركة راندوم هاوس) ، ولكن بعد أن نشرت روايتها الثالثة (أغنية سليمان) ، والتي فازت بجائزة الدائرة الوطنية لنقاد الكتاب لعام 1977م ، استقالت موريسون من وظيفة التحرير.

درست لاحقًا فصول الكتابة والأدب في جامعة ولاية نيويورك في ألباني ، و

جامعة برينستون

، إضافة إلى مجموعة العمل الهائلة التي أكسبتها جائزة نوبل للآداب لعام 1993.