القطاعات المختلفة لصناعة الضيافة

في حين أن العديد من مجالات العمل تتألف فقط من حفنة من

الشركات

المختلفة ، فإن صناعة الضيافة تنطبق على أي شركة تقريبًا تتعامل مع رضا العملاء وتركز على تلبية الاحتياجات على مهل بدلاً من الاحتياجات الأساسية .

مع اتساع هذه الصناعة فإن بعض الجوانب المحددة مهمة لفهمها ، حيث أن صناعة الضيافة هي فئة واسعة من المجالات في صناعة الخدمات التي تشمل

السكن

، وتخطيط الأحداث ، والحدائق ، والنقل ، وخط الرحلات البحرية ، وحقول إضافية في صناعة السياحة .

تتكون وحدة الضيافة مثل مطعم أو فندق أو مدينة ملاهي من وحدات مثل صيانة المنشأة والعمليات المباشرة مثل الخوادم ومدبرة المنزل والحمالون وعمال المطبخ والسقاة والإدارة والتسويق و

الموارد البشرية

، وما إلى ذلك .

صناعة الضيافة

إن صناعة الضيافة هي صناعة بمليارات الدولارات تعتمد على توافر

وقت الفراغ

والدخل المتاح ورضا العملاء التام ، وصناعة الضيافة هي صناعة مزدحمة مع فئات لا تعد ولا تحصى ، ولكن خدمة العملاء هي العامل الموحد الذي تشترك فيه جميع قطاعات الصناعة حيث تضمن القطاعات المختلفة في صناعة الضيافة تلبية احتياجات المسافرين بطريقة شمولية .

ما هي قطاعات صناعة الضيافة

هناك خمسة قطاعات من صناعة الضيافة ، ومع ذلك قد يركز نشاطك التجاري على قطاع واحد أو يلائم جميع جوانب صناعة الضيافة ، والضيافة نفسها هي صناعة بمليارات الدولارات تعتمد بشكل كبير على توافر الدخل المتاح ووقت الفراغ .

في قطاع الضيافة يعتمد نجاح

العمل

إلى حد كبير على مدى كفاءة فريق الضيافة ومدى فعالية نموذج العمل ، لذلك في جوهرها يمكن للمرء أن يخترق جميع فئات صناعة الضيافة .

من المؤكد أن التكاليف والتحديات سوف تتأرجح صعودًا ، لكن إدارة أو امتلاك قطاعات مختلفة من الضيافة يمكن أن توفر فرصة للتقدم بمزيد من المكافآت على المدى الطويل ، لذلك دعونا نصل إلى النقطة الرئيسية مرة أخرى وهي ما هي هذه القطاعات المختلفة في صناعة الضيافة .

قطاع السكن والإقامة

يتميز هذا القطاع من قطاع الضيافة بسلسلة واسعة من الفنادق الفاخرة إلى المنتجعات الفخمة والمخيمات ، ويعد السكن و

الإقامة

قطاعًا واسعًا تمامًا في صناعة الضيافة ، بدءًا من مؤسسات المبيت والإفطار والفنادق إلى المرافق الأخرى التي تقدم خدمات السكن والإقامة ، ومرة أخرى لا غنى عن خدمة العملاء في توفير خدمات الإقامة ، وهذا ليس كل شيء بل إن الكفاءة ودمج الراحة والمرافق ذات المستوى العالمي هي أساسها أيضًا .

على سبيل المثال ينبغي أن يوفر المنتجع الفخم خصوصية لعملائه وخدمات حصرية في مكانه المناسب ، وكما قد تتوقع يمكن أن تتزوج الإقامة بشكل جيد مع شرائح أخرى من صناعة الضيافة .

من بين الأشياء الثلاثة التي يحتاجها الناس عندما يسافرون ، فإن أهم شيء هو الإقامة ، والآخران هما

الغذاء

والنقل ، وبسبب هذه الحقيقة بدأنا في السكن في قائمتنا المكونة من 5 قطاعات في صناعة الضيافة ، وإذا كنت قد رتبت للفندق والسكن فستعثر على الاثنين الآخرين تلقائيًا .

يجري التركيز كثيرًا هذه الأيام لتحسين تجربة الإقامة للأشخاص المسافرين حول العالم ، وتوجد ثلاثة أنواع رئيسية من خدمات الفنادق والإقامة وهي غرف الإقامة عندما يسافر الناس من مكان إلى آخر ، فهم بحاجة إلى مكان للنوم ، فهو ملجأ يحفظهم في مأمن من فظائع الطبيعة ، وينتج عن هذا حجز الأشخاص للمساكن وغرف للإقامة .

وتوجد أيضاً الأجنحة وبصرف النظر عن النزل العامة للإقامة ، يقدم قطاع الفنادق أجنحة فاخرة للإقامة أيضًا ، وبشكل عام تعتبر الأجنحة مناسبة لأنواع الإقامة الرسمية وباهظة الثمن مقارنة بخدمات الغرف العادية .

أما المنتجعات فهي النوع الثالث من أماكن الإقامة التي تحظى بشعبية بين المسافرين هي المنتجعات ، وهذه تقربك من الطبيعة وتمنحك استراحة ضرورية من روتينك العادي .

قطاع الأغذية والمشروبات

هذا القطاع هو واحد آخر حاسم في 5 قطاعات مختلفة من صناعة الضيافة ، وإنه قطاع واسع آخر من صناعة الضيافة ، حيث أن قطاع الأغذية والمشروبات يسود في الصناعة ، ويمكن أن تتراوح من شيء بسيط مثل حانة صغيرة على طول الطريق إلى مطعم راقي وكل مؤسسة الطعام ، وكما هو متوقع يتم تصنيف

صناعة الأغذية

والمشروبات بشكل إضافي إلى منافذ .

ينضم لهذا القطاع مؤسسات الخدمة السريعة وهذه هي مطاعم خدمات الأطعمة التجارية التي تتنافس مع العملاء الذين يتطلعون إلى الحصول على وجبات سريعة ومشروبات ووجبات سريعة ، وعادة لديهم عدد أقل من الموظفين ، وفي الواقع تكون الخدمة الذاتية هي المعيار هنا .

توجد أيضاً مطاعم كاملة الخدمات وهذه هي مطاعمك النموذجية التي تتميز بوجبات الدورة والمشروبات والكثير من الخدمات الغذائية الأخرى ، وعادة ما تضعك هذه المؤسسات على طاولة وتستخدم النوادل لتلقي طلبات الطعام ، ومن الطعام الجيد إلى تناول الطعام غير الرسمي إلى المطاعم ذات الطابع الخاص وهناك مجموعة من هذه المطاعم كاملة الخدمات ، لذلك يعد الطعام من أساسيات صناعة الضيافة والذي يبدأ بإنتاج الطعام وينتهي عند تمثيل الطعام على طاولات الأكل ، مع وجود خطوات للتخزين والطبخ .

قطاع السياحة و السفر

كثيرًا ما تعتبر السياحة مرادفًا للضيافة وليس كقطاع مختلف في صناعة الضيافة ، وتعد صناعة السفر والسياحة قطاعًا واسعًا من صناعة الضيافة مع العديد من اللاعبين الرئيسيين في جميع أنحاء العالم ، ومعظمهم تشمل القطارات وشركات الطيران و

السفن السياحية

، والعديد من أفراد الطاقم في خدمتهم .

بشكل عام يعمل اللاعبون في قطاع السفر والسياحة على نقل الأشخاص من وجهة إلى أخرى ، ولن يكون الأمر مبالغًا فيه إذا أدلنا ببيان أن أهم قطاع في قطاع الضيافة هو السفر والسياحة لأن الآخرين يعتمدون عليها ، بدون مستويات عميقة من السفر والسياحة في المنطقة ، لن تنمو صناعة الضيافة في المنطقة ، ولذلك فإن مجال السفر والسياحة يجعل العمود الفقري لصناعة الضيافة لدينا .

عندما نتحدث عن السفر والسياحة فإنه لا يقتصر على الترفيه والسفر للمتعة ، وكل من السفر الرسمي وغير الرسمي يشمل هذا القسم حيث يسافر الأشخاص عبر العالم بحثًا عن الأعمال والتعليم والترفيه والعطلات وأشياء أخرى كثيرة ، ومثل جميع القطاعات المختلفة الأخرى في صناعة الضيافة ، يتطلب هذا القطاع أيضًا التركيز على العملاء ، التساهل ، إدارة العلاقات ، وغيرها من

مهارات التسويق

المتكاملة لضمان حسن سيرها وتوسعها .

قطاع التسلية والترفيه

هذا مرة أخرى هو فئة رئيسية في صناعة الضيافة لأنها تنطوي على أهم شيء من الضيافة ، ونحن والمشترين والمستفيدين من جميع خدمات الضيافة ، لذلك هذا القطاع من الضيافة يزدهر لنا ويسلي لنا .

الترفيه جزء مهم من سفرنا هذه الأيام ، وإذا كانت تجربة السفر الخاصة بك تفتقر إلى المتعة والترفيه ، فقد لا تتمكن من الاستمتاع بوقتك على أكمل وجه ، لذلك من أجل إدارة أعمال الضيافة بنجاح ، من المهم أن يكون في كيتي أكبر عدد ممكن من الأنشطة الترفيهية .

قطاع المشاركة بالوقت

قطاع المشاركة بالوقت ناشئ ولكنه مهم للغاية في صناعة الضيافة هو ملكية العطلات في مكان ما ، في هذا القطاع يمتلك الأفراد سواء كانوا أفرادًا أو أحزابًا ، الحق في مكان معين لفترة زمنية محددة خلال العام .

لقد وضعنا هذا القطاع في هذه القائمة المكونة من 5 قطاعات مختلفة من قطاع الضيافة بسبب الاهتمام المتزايد لعشاق الضيافة بالوقت ، ويتيح لنا تطبيق المشاركة بالوقت خيارًا لامتلاك خياراتنا والاستمتاع بالمرافق إما عن طريق شراء جزء من منشأة أو الدخول في خطة عضوية .[1]