من هي ” تونيا ريمان ” ومؤلفاتها

تونيا ريمان متحدثة متخصصة قي مجال

لغة الجسد

، وشخصية دولية وإعلامية ومستشارة ومدربة معروفة، لديها خبرة أكثر من عقدين في مجال الأعمال التجارية، بالإضافة إلى ذلك، قامت بتأليف ثلاثة

كتب لغة الجسد

، هم : The Power of Body Language و YES Factor، و The Body Language of Dating، وتوفر تونيا تحليل موثوق للغة الجسد في كلا من الإذاعة والتلفزيون أيضا .

السيرة الذاتية لتونيا ريمان

تونيا ريمان من مواليد 1969، وهي مؤلفة أمريكية ومتحدثة تحفيزية، ظهرت مساهمتها في عشرات المقالات عن لغة الجسد في وسائل الإعلام الشهيرة مثل Cosmopolitan و Life & Style و Time و The Wall Street Journal و New York Times و Woman’s World and Thinking Think .

بدأ شغف ريمان بلغة الجسد في سنتها الأولى من الدراسة الجامعية بجامعة بيس، وعندما تخرجت منها كأستاذ علم النفس بدأت أبحاثها حول التواصل غير اللفظي، ولأكثر من عقد من الزمان شحذت تونيا مهاراتها في مجالات التدريب والتواصل والتأثير في العمل مع المديرين التنفيذيين والموظفين في القطاع المالي، واليوم تساعد تونيا الشركات من خلال خطبها الرئيسية والندوات وورش العمل التي تقوم بها، حيث تساعد هذه الشركات على النمو والتواصل الفعال، كما أن تونيا تقوم بتقديم محاضرات خاصة لاحتياجات المجموعة أو المنظمة أو الشركة [1] .

وبالتالي فإن تونيا ريمان تحلل السلوك البشري بصفتها خبيرة في لغة الجسد، حيث تتحدث عن مواضيع تتضمن كيف تصبح مقبول من خلال الانطباع الأول، وكيف تستطيع قراءة لغة الجسد للآخرين، وتقوم بالتأثير والإقناع وكشف الخداع وغيرها، وبإمكان تونيا مساعدة جمهورك إذا كنت صاحب أعمال على تحقيق أفضل انطباع أول ممكن عنك.

بمجرد فهم الطريقة الصحيحة للتواصل، بمعنى آخر إنها تساعدك في أن تصبح أفضل، فسواء كانت تلقي خطابا رئيسيا أو ندوة فكل ما تقوله يكون مسلي وغني بالمعلومات، وتتحدث تونيا إلى أشخاص في جميع أنحاء العالم بداية من الشركات والجمعيات إلى وكالات تطبيق القانون وغيرهم، وهي تساعد الآخرين وتحفيزهم وتلهمهم وتتركهم بعد كل محاضرة مع كم كبير من المهارات التي تساعدهم في تطوير حياتهم شخصيا ومهنيا [2] .

مؤلفات تونيا ريمان

كتاب قوة لغة الجسد The Power of Body Language

كتاب قوة لغة الجسد هو الكتاب العلمي والشخصي الذي يساعدك في الحصول على ما تريده من الآخرين، من خلال التركيز على ما يقوله الآخرون لك بدون كلمات، وتضيء تونيا ريمان من خلال قصة ثاقبة وجذابة مليئة بالحقائق الرائعة في الكتاب المعنى الخفي وراء إيماءات معينة، و

تعبيرات الوجه

والحركات الجسدية في المواقف المختلفة، مما يمنحك مهارة كبيرة ومنقذة لك في الحياة، وتكسبك مهارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، فقط من خلال قراءة كتابها دون أن تغادر المنزل سوف تتعلم ما يلي [3] :

  • فك شفرة ما يفكر فيه الآخرون ويشعرون به
  • السيطرة على الإشارات السرية الخاصة بك
  • اكتساب الثقة واكتشاف

    أسباب عدم الثقة
  • تجاوز مقابلة عمل
  • اقرأ وجها لتتعرف على الحالة العاطفية الداخلية للشخص
  • اصنع انطباع أول مذهل
  • افصح عن الثقة حتى إذا كنت لا تشعر بها
  • تعرف على ما إذا كان شخص ما ينجذب لك جنسيا
  • افهم لماذا يتحدث الرجال والنساء بلغة مختلفة

وقد صدر كتاب قوة لغة الجسد في عام 2007 .

كتاب The Yes Factor احصل على ما تريد وقل ما تعني

هذا الكتاب هو الدليل الرئيسي للجمع بين التواصل اللفظي وغير اللفظي لاكتساب الثقة وإقامة المصداقية وإحداث انطباعات دائمة، ” نعم ” هي كلمة صغيرة، ولكنها مفتاح لفتح كل الأبواب على حد السواء، سواء الأبواب المهنية أو الشخصية، حيث يمنحك كتاب The Yes Factor الحصول على الوظيفة أو الترقية أو الحصول على موعد جديد مع الحبيب بنجاح .

وتونيا ريمان تشرح طريقة عمل الاتصالات مع الناس، بطريقة فعالة وإيجابية، وكيف يمكن أن تساعدك الكلمات المثالية في تحقيق أهدافك، أو إقناع رئيسك أو عميلك بالحصول على ما تريد، أو تقديم عرض تقديمي، أو الفوز بالسيطرة على زوجك / زوجتك .

حيث يجمع الكتاب بين الحيل اللفظية وغير اللفظية مع تحديد أنواع الاتصالات والتعرف على الدوافع اللاواعية، واعتماد تقنيات الاتصال السرية، وهذا كله يعد طريقة بسيطة للتأثير على التواصل وتأطيره بحيث يتم تنفيذ رغباتك وأفكارك بشكل فعال لكي تضمن تأثيرك على من أمامك بأفضل شكل، وبالتالي يكون الكتاب هو الطريقة المثلى لزيادة الثقة، والحصول على السلطة، واكتساب المصداقية، وجعل الانطباع الذي يؤخذ عنك إيجابي دائما، مما يؤهلك للحصول على ” نعم ” دائما [4] .

وقد صدر هذا الكتاب عام 2010 .

كتاب لغة الجسد في المواعدة The Body Language of Dating

حولت تونيا ريمان الخبيرة المشهورة في لغة الجسد انتباهها إلى الرومانسية، حيث تشرح كيفية قراءة إشارات الجسد في المواعدة، بحيث لا تتعرض للرفض أبدا مرة أخرى، فالجذب شيء بيولوجي ومادي ومادة كيميائية عقلية، لكنه لا ينتهي عند هذا الحد، بل إنه أيضا أمر قابل للكشف ويمكن التحكم فيه ومناورته.

وتتناول تونيا في كتاب لغة الجسد في المواعدةThe  Body Language of Dating مسألة ما إذا كان الجذب البشري والإغواء قد تغير على مدى ملايين السنين أم لا، ورسمت ملامح وطرق الغزل التي تمتد عبر آلاف السنين وعبر الثقافات والأنواع والقارات المختلفة .

ومن خلال النظر إلى الغرض التطوري لكل جزء من الجسد الذكري والأنثوي، تؤرخ المؤلفة في كتاب ” لغة الجسد في المواعدة ” تاريخ تطور كل ميزة جسدية بشرية، ولماذا تعتبر هذه الميزة جذابة ولماذا تعتبر أخرى غير جذابة، ولماذا تعتبر بعضها جيد، وبعضها ضار بمجموعة الجينات، والميزات التي تؤدي لنجاح العلاقة الجنسية والأسباب التي تؤدي لفشلها، وما الذي يفصلنا عن أسلافنا القدامى.

وما الذي لم يتغير قط لدينا ولديهم، وما الذي يجذب الجنس الذكري للجنس الآخر والعكس، وكيف ساهم هذا كله في إطالة عمر جنسنا البشري، ويوفر كتاب لغة الجسد في المواعدة الأدوات اللازمة للنجاح في سيناريوهات المواعدة في العصر الحالي، وتقدم أساليب عملية لجذب الجنس الآخر وفن المحادثة والاتصال معه [5] .

وقد صدر كتاب لغة الجسد في المواعدة عام 2012 .

لغة الجسد

تشير لغة الجسد إلى الإشارات غير اللفظية التي نستخدمها للتواصل، ووفقا للخبراء تشكل هذه الإشارات غير اللفظية جزء كبير من التواصل اليومي، من تعبيرات وجهنا إلى حركات أجسامنا، ولا تزال الأشياء التي لا نقولها تنقل الكثير من المعلومات عنا، وقد اقترح الخبراء أن لغة الجسد قد تشكل ما بين 60 في المائة إلى 65 في المائة من جميع الاتصالات.

وبالتالي فإن فهم لغة الجسد أمر مهم، وأهم ما يمكنك النظر له عندما تحاول تفسير لغة الجسد هي تعابير الوجه، حيث يمكن أن تشير الابتسامة إلى الموافقة أو السعادة، بينما العبوس يمكن أن يشير إلى الرفض أو التعاسة، وفي بعض الحالات قد تكشف تعبيرات الوجه لدينا عن مشاعرنا الحقيقية بشأن موقف معين، فبينما تقول إنك على ما يرام فإن مظهر وجهك قد يخبر من أمامك بخلاف ذلك، وفيما يلي أمثلة قليلة من العواطف التي يمكن التعبير عنها عبر تعبيرات الوجه مثل [6] :

  • السعادة

  • الحزن
  • الغضب
  • المفاجأة
  • الاشمئزاز
  • الخوف
  • الارتباك
  • الإثارة
  • الرغبة
  • الازدراء