متى كان اخر اعدام في الكويت

متى كان اخر اعدام في الكويت، تمت عملية الاعدام بحق سبعو أفراد في دولة الكويت، من بينهم أحد أفراد الأسرة الحاكمة وامراة احرقت العشرات بدافع الغيرة، حيث قامت السلطات في الكويت بتنفيذها لحكم الاعدام لافراد سبعه من بينهم أحد اعضاء الاسرة الحاكمة، حيث أن سيدة قد تسببت بالقتل لعشرات وذلك بعد اشعالها النيران في خيمة زفاف زوجها بهدف الغيرة وذلك خلال العام 2013.

متى كان اخر اعدام في الكويت

تعتبر المرة النوعية والأولي في دولة الكويت التي نفذ فيها حكم الاعدام لأحد أعضاء الاسرة الحاكمة،ألا وهو: فيصل عبدالله الجابر هذا الصباح بحق قتل ابن شقيقته خلال العام 2010؛ بسبب خلافا وقع بينهما.

متى كان اخر اعدام في الكويت:

  • تم تنفيذ حكم الاعدام شنقا في السجن المركزي في الصباح بعد ان صدق على الاحكام امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، بحسب بيان للنيابة العامة.
  • أشارت صحفا محلية بأن أهالي المحكومين والممثلين عن سفارات وقنصليات قد قاموا بزيارة السجن والالتقاء بالسبعة أشخاص الذي أجري الاعدام لهم.
  • بعد اجراء عملية التحقيق بأن تلك السيدة قامت بصبها للبنزين علي خيمة العرس المخصصة للنساء، وقامت باشعالها النيران فيها، مما جعل المدعوات وأبناءهن لم يتسن الخروج من الخيمة مما أدي الي الانهيار للخيمة فوقهن، وهرع رجال الدفاع المدني بمعنهم من الدخول الى مكان الحريق بعدما عارض الرجال الحاضرون ذلك.
  • هذا وقد حصل ذلك الأمر ولم يكن الزوج قد وصل بعد الي تلك الخيمة هو وعروسته.