ما هو اصل كلمة بترول

ما هو اصل كلمة بترول، سوف نتطرق لمعرفة أصول كلمة بترول، والمعرفة الحقيقية لتلك التسمية، والمعني الدال علي هذه الكلمة، اذ تعد كلمة بترول من الكلمات العربية المتداولة بشكل كبير، فيتساءل ويجهل الكثير معني تلك الكلمة، لذا سنقوم بوضع المعني الصحيح لكلمة بترول من خلال الطرح الاتي.

ما هو اصل كلمة بترول

تعرف كلمة بترول علي أنها من ضمن الكلمات العربية الواردة في القاموس والمعجم، فعند سماع كلمة بترول يتبادر الي الأذهان بشكل مباشر مشتقات النفط المنتشرة في الأوطان العربية، فلنتعرف أكثر علي معني كمة بترول من خلال الاتي:

ما هو اصل كلمة بترول:

  • ترجع أصول كلمة ( بترول)؛ الي اللغة اللاتينية والتي تعرف علي أنها: النفط الصخري، باعتباره ذلك السائل ذو اللون الأسود الكثيف والتي يتم استخراجه من بطان وأعماق الارض، وله الاستخدامات الكثيرة.
  • حيث أن كلمة بترول أيضا تشتمل علي المعني المشتق من كلمتان الا وهما: Petra والتي تعني صخور، والشق الثاني هو oleum والتي تعني النفط، لتصبح بعد ذلك كلمة “Petroleum”، والتي تعني النفط الصخري.
  • يقصد بمصطلح البترول، السائل ذو اللون الأسود القاتم وله كثافة كبيرة وعالية، فيخرج من باطن الأرض ومن بعد خروجه يدخل في العديد من المراحل الصناعية المشتق عن طريقها العديد من أنواع النفط التي يتم استخراجه من باطن الأرض، اذ يتواجد العديد من الحقول المملوءة بالبترول في كافة أنحاء العالم العربي، وبالدول الخليجية أيضا بوجه الخصوص.