كيف يتم تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

بالفعل يمكنك ان تقوم بفتح متجر جوجل بلاي و تنزيل الالعاب و التطبيقات على الكميوتر و استخدامها كما لو انك تقوم بذلك من خلال هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد ، يفضل الكثير من المستخدمين ممارسة الالعاب و استخدام التطبيقات الهامة على الكمبيوتر خاصة و ان شاشته اكبر حجما و بالتالي تعطيك احساس افضل عند المشاهدة و استخدام التطبيقات ، و المطلوب هنا هو التحول من نظام تشغيل ويندوز المتوفر على الكمبيوتر اي كانت نسخة الى الاندرويد و سنقوم بذلك من خلال احد المحاكات للاندرويد .

كيف يتم تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

طرق تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

هناك العديد من الطرق التي يمكن ان تقوم بها لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و خلال موضعنا الحالي سنقدم لكم اسهل الطرق التي يمكن من خلالها القيام بذلك ، من خلال القيام بتنزيل احد البرامج الذي يسمح لك بفتح نافذة منبثقة على الكمبيوتر تحتوي على نظام تشغيل اندرويد بشكل شبه كامل .

تحميل برنامج بلوستاكس

كيف يتم تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

– هذا البرنامج يعتبر واحدا من اشهر برامج المحاكاة و التي يمكن من خلالها تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و لكي تتمكن من تحميل هذا البرنامج عليك ان تقوم بالدخول مباشرة الى الموقع الرسمي لـ بلوستاكس عبر الرابط التالي :


https://www.bluestacks.com/ar/index.html


.

– في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع ستجد رابط بعنوان ” حمل بلوستاكس ” عليك ان تقوم بالضغط عليه و الانتظار عدة ثواني الى ان يبدأ تحميل هذا البرنامج في الشريط السفلي من المتصفح .

– بعد ان يتم التحميل على الكمبيوتر عليك ان تقوم بفتح الملف الذي تم تنزيله لكي تقوم بعد ذلك بالبدأ في تثبيت هذا البرنامج على الكمبيوتر ، حيث ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على شعار بلوستاكس و كذلك على زر ” Install Now ” ليبدأ البرنامج في تنزيل الملفات المطلوبة من اجل تشغيل البرنامج ، ثم عليك الانتظار الى ان يتم التنزيل بشكل كامل و يظهر لك زر باسم ” Complete ” .

تشغيل برنامج بلوستاكس على الكمبيوتر

– بعد الانتهاء الى اكتمال تحميل و تثبيت البرنامج على الكمبيوتر ستظهر لك شاشة زرقاء بعنوان ” Welcome ” و في هذه الصفحة سيطلب منك اختيار اللغة المناسبة و يأتي هذا البرنامج بعدد من اللغات و التي منها اللغة العربية و عليك اختيارها ثم القيام بالضغط على زر ” Lets Go ” و في حالة اختيارك للغة العربية فانه سيأخذ عدة ثواني الى ان يتحول البرنامج الى اللغة العربية بالكامل .

– سينتقل بك الان الى الصفحة التالية و التي يطلب منك فيها ادخال بريد Gmail و اذا كنت تمتلك بريد مسبقا عليك ان تقوم بادخاله و ادخال كلمة السر او اذا كنت تريد عليك ان تقوم بانشاء حساب جديد و ذلك حتى تتمكن من الدخول الى متجر جوجل بلاي و تتمكن من تحميل التطبيقات التي تريدها .

تحميل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

كيف يتم تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

– الان بعد الانتهاء من الخطوا السابقة ستجد في الصفحة الرئيسية من البرنامج بعض التطبيقات الافتراضية التي يوفرها لك البرنامج و التي من بيها ” جوجل بلاي ”  عليك ان تقوم بالضغط عليه .

– الان سينتقل بك البرنامج الى المتجر و الان يمكنك ان تقوم بالبحث عن التطبيق الذي تريد تحميله ثم القيام بتحميل التطبيق و تثبيته على الكمبيوتر بالطريقة التقليدية كما انك تستخدم هاتف اندرويد .

يتوفر ايضا على هذا البرنامج متجر خاصة به و الذي من خلاله ستجد عشرات الالعاب و التطبيقات المجانية التي يمكن ان تقوم باستخدامها .

تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر مع برنامج windowsandroid

يمكن تحميل البرنامج من الرابط:



https://windowsandroid.ar.uptodown.com/windows