طريقة اعادة تثبيت متجر ويندوز 10

هناك حالات محددة قد تحتاج فيها اعادة تثبيت متجر ويندوز 10 و التي منها وجود مشكلات بالمتجر لم تتمكن من حلها او وجود خلل في احد التطبيقات التي قمت بتنزيلها ، او ربما قمت بالغاء تثبيت المتجر عن طريق الخطأ ، في النهاية انت تريد ان تقوم باعادة تثبيت المتجر مرة اخرى ، و يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها اعادة المتجر الى وضعه الاساسي و سنحاول اليوم تقديم افضلها و اسهلها .

و لكن بشكل عام فهناك ملفات افتراضية تابعة للمتجر و لا يمكن ان يتم ازالتها بسهولة و اذا لم تنجح معك الطريقة الاولى القادمة عليك ان تقوم بتجربة الخطوات الثانية .

خطوات اعادة تثبيت متجر ويندوز 10


طريقة اعادة تثبيت متجر ويندوز 10

– قم بالذهاب الى قائمة Start لتخرج لك قائمة جانبية و عليك ان تقوم بالبحث عن ايقونة الاعدادات لتقوم بالضغط عليها و بالتالي ستظهر لك نافذة منبثقة باسم ” Windows Settings ” .

– تحتوي هذه الصفحة على العديد من الخيارات و التي نختار منها صفحة ” Apps ” .

– داخل صفحة التطبيقات يوجد قائمة جانبية من الخيارات و التي نختار منها خيار ” Apps And Features ” لتظهر لك صفحة تحتوي على العديد من الخيارات الجديدة .

– الان داخل هذه الصفحة عليك ان تقوم بالنزول الى منتصف الصفحة تقريبا لتجد ايقونة باسم ” Microsoft Store ” و التي يوجد اسفلها خيار ” Advanced Options ” و التي عند الضغط عليها ستنتقل الى مزيد من الخيارات .

– داخل صفحة مزيد من الاعدادات ستجد خانة باسم Reset و التي ستجد تحتها وصف لما يقوم به هذا الزر و عليك ان تقوم بالضغط عليها و الموافقة على اعادة التثبيت .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيبدأ الحاسوب في ازالة المتجر بالكامل ثم بعد ذلك تقوم بعمل اعادة تثبيت مرة اخرى للمتجر وبذلك فقد تمكن من اجراء المطلوب ، و لكن هذه الطريقة مع بعض نسخ الويندوز قد لا تعطي النتيجة المطلوبة من اجل حل المشكلة المتواجدة في المتجر .

انشاء حساب جديد ويندوز 10


طريقة اعادة تثبيت متجر ويندوز 10

اذا لم تمكنك الخطوات السابقة من استعادة و تثبيت المتجر مرة اخرى و هذا يعني انك لمن تتمكن من استخدام التطبيقات المفضلة لديك فليس هناك سوى حل واحد و هو ان تقوم بعمل حساب جديد على الويندوز و تدخل الى الحاسوب و كأنك مالك جديد و هذا يعي انك ستجد جميع الاعدادات في هذا الحساب الجديد بشكل سليم و بالتالي فانك ستتمكن من ايجاد متجر ويندوز 10 .

و اذا كنت ترغب في انشاء حساب جديد عليك ان تقوم باتباع الخطوات التالية :

– قم بالذهاب الى قائمة Start الرئيسية للحاسوب ثم بعد ذلك الانتقال الى صفحة الاعدادات في ويندوز 10 .

– لتظهر لك صفحة جديد تحمل عنوان ” Windows Settings ” ، و في هذه الصفحة يوجد عدد من الخيارات و التي نقوم باختيار من بينها ” Accounts ” .

– سنجد قائمة جانبية بها العديد من الخيارات و التي تقوم باختيار من بينها ” Family And Other User ” لكي تدخل الى صفحة الحسابات الجديدة .

– في الصفحة الجديدة يوجد قائمة باسم Other User و عليك ان تقوم بالضغط على زر ” Add someone else to This PC ” ثم بعد ذلك عليك ان تقوم باتباع الخطوات الاساسية من اجل انشاء حساب جديد و بعد ذلك يمكنك ان تقوم بتسجيل الدخول الى الحاسوب من خلال الحساب الجديد .

في حالة اذا وجدت ان مشكلة اعادة تثبيت متجر ويندوز 10 فعليك الان ان تقوم بنقل الملفات و البيانات الهامة من حسابك القديم الى حسابك الجديد في ويندوز 10 .